U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات واسعار سيارة اوبل استرا 2022 Opel Astra

مواصفات واسعار سيارة اوبل استرا 2022 Opel Astra

 
سيارة Opel Astra هي سيارة لها تاريخ حيث يتم تقديم الجيل السادس منها حاليًا، وتأتي في أحدث جيل لها في نسخة هاتشباك فقط ولا يتوفر منها نسخة سيدان، في حال طرحها للأسواق كـ هاتشباك فإنها سوف تنافس سيارات مثل سيات ليون وسكودا سكالا وفولكس فاجن جولف.
اوبل استرا 2022

الجيل الحالي من اوبل استرا يأتي على قاعدة بناء EMP2 الخاصة بمجموعة PSA والتي اصبحت اكثر صلابة واتزان على السرعات العالية والملفات، حيث تقول الشركة اصبحت الفرامل اقوى بفرق كبير على الملفات وايضًا الثبات ممتاز وازدادت قوة السيارة في الثبات بنسبة 14% عند الجيل السابق.

جدير بالذكر ان قاعدة البناء الـEMP2 التي تأتي عليها السيارة هي نفسها المُستخدمة في سيارات اخرى مختلفة من مجموعة PSA الفرنسية ومنها بيجو 308 ودي اس 4 وستروين C4 وغيرها من السيارات.



كشفت شركة اوبل الألمانية عن الجيل السادس من سيارتها أسترا 2022 Astra L الجديدة كلياً، أو فوكسهول أسترا Vauxhall Astra، من فئة السيارات هاتشباك المدمجة، والتي ستكون النسخة النهائية من أسترا بمحركات الإحتراق في أوروبا مع خيار من وحدات البنزين والديزل، ومن المقرر ان تنتقل أوبل  إلى الكهرباء في اوروبا بحلول عام 2028.
وتُصنف أسترا كواحدة من أهم سيارات مجموعة أوبل منذ إطلاقها في عام 1991، والتي تُعتبر من أقدم السيارات في قطاع السيارات المدمجة في أوروبا، وكشفت أوبل عن موديل 2022 من استرا اليوم، والذي يحتوي على العديد من المميزات والشكل الخارجي الحاد الموجود فياوبل انسيجنيا وكروس لاند، والتي تجعل السيارة قادرة على المنافسة في فئتها.
وأوضحت شركة اوبل أن أسترا 2022 تعتمد في نظامها المدمج على نظام أساسي جديد، ويتم إطلاقه كنموذج PHEV، كأول نموذج مكهرب من أسترا.

وتعتمد أوبل أسترا 2022 على منصة EMP2 المعدلة (Efficient Modular Platform 2)، وهي نفس منصة بيجو 308، بسبب بيع علامة أوبل التجارية لمجموعة PSA الفرنسية (بيجو ، سيتروين)، والتي كانت جزءًا من مجموعة ستيللانتس مع Fiat-Chrysler (FCA) منذ بداية عام 2021، لذلك يتحول الجيل السادس من Opel Astra إلى منصة جديدة باعتبارها Astra L.

أوبل أسترا 2022 Astra L الجديدة

كشفت شركة أوبل الألمانية النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها أوبل أسترا 2022 Astra L الجديدة كلياً والتي تمتاز بتصميم رياضي جذاب.
وستكون السيارة أوبل أسترا 2022 Astra L النسخة النهائية من أسترا بمحركات الاحتراق في أوروبا مع خيار من وحدات البنزين والديزل، ومن المقرر أن تنتقل أوبل إلى السيارات التي تعمل بالكهرباء في أوروبا بحلول عام 2028.

وتُصنف أوبل أسترا كواحدة من أهم سيارات مجموعة أوبل منذ إطلاقها عام 1991، والتي تُعتبر من أقدم السيارات في قطاع السيارات المدمجة في أوروبا.

ويضم الموديل الجديد من أوبل أسترا 2022 العديد من المميزات والشكل الخارجي الحاد
الموجود في أوبل أنسيجنيا وكروس لاند، والتي تجعل السيارة قادرة على المنافسة في فئتها.
    عصرية وجذابة.. أوبل تطلق النسخة الكهربائية من "أسترا"

 

   مواصفات ومميزات سيارة أوبل كورسا 2022

Opel Astra 2022



تتميز أسترا بأنها من أقدم موديلات سيارات أوبل والتي حققت نجاح باهر بالأسواق والآن تظهر لنا بشكل جديد من خلال موديل 2022، وخلال هذا المقال سيمكنك التعرف على شكلها الجديد
    أبعاد سيارة أوبل أسترا موديل 2022 :
طول السيارة    4374 ملم
عرض السيارة    1860 ملم
قاعدة العجلات    2675 ملم
مساحة الشنطة الخلفية    422 لتر
  
أوضحت الشركة أن أوبل أسترا 2022 تعتمد في نظامها المدمج على نظام أساسي جديد، ويتم إطلاقه كنموذج PHEV، كأول نموذج مكهرب من أسترا.

وستكون أوبل أسترا الجديدة متاحة مع خيار من وحدات البنزين والديزل، بقوة محرك تتراوح من 110 - 225 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات وأوتوماتيكي من 8 سرعات.

مواصفات اوبل استرا 2022 الجيل السادس
لأول مرة نجد اوبل استرا تأتي بمحرك هجين، مع خيارات محرك ديزل او محرك بنزين، وتأتي السيارة بمحركات PureTech الخاصة بالمجموعة الفرنسية، نبدأ بالمحرك البنزين الـ3 سلندر 1.2 لتر تيربو بقوة 110 حصان او 130 حصان او 155 حصان، هذا المحرك هو الموجود في اوبل كروس لاند واوبل كورسا الجديدة.

اما عن الخيار الثاني فهو محرك 4 سلندر 1.6 لتر تيربو بقوة 160 حصان او 225 حصان وهو نفسه المحرك الموجود في ستروين C5 وبيجو 3008، كما تتصل السيارة بناقل حركة يدوي من 6 نقلات او اوتوماتيك Aisin من 8 نقلات، اما عن المحركات الديزل او النسخة الهجينة لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

اوبل استرا الجديدة 2022
تتميز السيارة بوجود شاشتين مُدمجتين بمقاس 10 بوصة لكل واحدة، وللمزيد من العصرية فلم تصبح للأسلاك وظيفة في استرا L حيث يمكن استخدام جميع وسائل الترفيه عن طريق البلوتوث او استخدام Android Auto و Apple Car Play ولا حاجه لإستخدام وصلات سلكية، وبالتأكيد تدعم السيارة الشحن اللاسلكي.

تأتي استرا مع العديد من الأنظمة التي تساعد السائق ومنها نظام الأربع كاميرات المتصلين مع الرادار ذو الخمسة مستشعرات ومتصلين ايضًا مع المستشعرات الصوتية الامامية والخلفية، كل ذلك يتيح للنظام ان يتكيف مع الطريق وان يُقدم توصيات للسائق بخصوص السرعة وان يضمن ان السائق منتبهًا اثناء القيادة.

اوبل استرا 2022 الجيل السادس
ويشمل هذا النظام ايضًا تنبيهات عن حركة المرور الخلفية واكتشاف النقاط العمياء وتحديد الحارة المرورية للسيارة، وايضًا يشمل نظام مثبت السرعة المتكيف والذي يزيد من سرعتك او يقللها على حسب سرعة السيارة التي امامك.

وكالعادة فإن شركة أوبل رائدة في مجال إضاءة السيارات، فإن اوبل استرا تأتي بنظام اضاءة مكون من 184 عنصر LED في كل مصباح امامي ويتم ضبط الضوء في جزاء من الثانية دون مضايقة سائقي السيارات الاخرى، كما ان اتجاه الضوء يختلف طبقًا لحالة القيادة والمناطق المحيطة.

اوبل استرا L الجيل السادس
ايضًا اهتمت شركة اوبل بوضعية القيادة وراحة الكراسي خاصًة الامامية، حيث اصبحت وضعية القيادة اقل انخفاضًا بمقدار 12 مم عن الجيل السابق مما يُحسن الاحساس بالرياضية، كما ان المقاعد تتوفر بنظام تدليك وتدفئة للسائق.


الجيل الجديد من أوبل أسترا


وتتميز النسخة الهجينة من أوبل أسترا 2022 بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بـ180 حصانًا ومحرك كهربائي 109 أحصنة، في إصدار الدفع بالعجلات الأمامية الذي يبلغ إجماليه 224 حصانًا، حيث تبلغ قوة الدفع الرباعي بمحرك كهربائي إضافي 300 حصان.
كما ستتوفر أوبل استرا 2022 بمحركات ديزل وبنزين جديدة بثلاث وأربع أسطوانات، ومحرك 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات من كورسا مع 110 و130 حصاناً.

وفي المقابل، يأتي الديزل منها، بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان التقدم، متصل مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

التصميم الخارجي لأوبل أسترا 2022



بالنسبة للتصميم الخارجي فالسيارة تأتي بتصميم يعتبر مزيج بين التقدم والتطور وبين التقليدية، فالسيارة تشعر انها بسيطة ولكنها في نفس الوقت مستقبلية وتصميمها أنيق ولا تشعر انه قديم، ولكن في نفس الوقت لا يوجد العديد من الخطوط او التضليعات كما نرى في تصميمات السيارات في هذه الفترة.

في المقدمة نجد السيارة بسيطة جدًا، شبكة امامية صغيرة ومصمتة سيرًا على نهج تصاميم السيارات الكهربائية وفتحات مصابيح الضباب تأتي رأسية، كما تأتي المصابيح الأمامية بـLED نهاري موازِ لخط الشبكة العلوي وفي منتصف الشبكة تأتي علامة أوبل، هذه هي لغة تصميم اوبل الجديدة والتي رأيناها في اوبل جراند لاند 2022.
اوبل استرا الشكل الجديد

من الجنب أول ما سوف تلاحظه هو تصميم الجنوط المتميز جدًا مع لون السقف والقوائم والمرايات المتوفرين باللون الاسود مما يجعل شكل
السيارة رياضي جدًا ومناسب للشباب بشكل كبير.

من الخلف نجد “التريند” المُتّبع في جميع السيارات الأن وهو كتابة كلمة ASTRA في الخلف بعرض الشنطة اسفل علامة أوبل وتعطي طابع رياضي، وتأتي المصابيح الخلفية بتصميم بسيط ولكنه جميل في نفس الوقت، ذلك مع وجود الزجاج الخلفي المائل والـ سبويلر الخلفي يجعل شكل السيارة متميز جدًا.
 
يبلغ طول أوبل أسترا 2022 نحو 4374 ملم، وكذلك تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 13 ملم لتصل إلى 2675 ملم .

وزاد عرض أسترا 2022 حوالي 51 ملم أكثر ليُصبح 1860 ملم، وزادت مساحة صندوق الأمتعة “الشنطة” بمقدار 52 لترًا لتصبح 422 لترًا بدون طي المقاعد الخلفية وهذا أكبر بكثير من مساحة التحميل التي تبلغ 370 لترًا في الموديل السابق.

وحصلت أسترا الجديدة على تقنية Matrix LED من Insignia الرائد، مع ما لا يقل عن 84 صمامًا ثنائيًا باعثًا للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية.

مواصفات واسعار سيارة اوبل استرا 2022 Opel Astra



التصميم الداخلي لأوبل أسترا 2022


Opel Astra 2022
من الداخل نجد السيارة مستمرة بنفس البساطة الجميلة الموجودة في التصميم الخارجي، نجد التابلوه المُكون من شاشتين متصلتين والكونسول الوسطي الذي يتكون من عدة ازرار بسيطة أسفل الشاشة وناقل الحركة الجديد الـShift By Wire، والطارة الجديدة ثلاثية الأذرع.

سيتم فتح باب الحجز على السيارة في اوروبا خلال الأشهر القليلة القادمة وسيتم تسليم السيارة بداية عام 2022 المُقبل، ومن المتوقع ان تُطرح السيارة في السوق المصري لتُنافس مع سيات ليون وفولكس فاجن جولف القادمه للسوق المصري قريبًا.



التصميم الداخلي بمساحة اكبر
تشبه المقصورة الداخلية لأسترا 2022 إلى حد كبير المظهر الخارجي في حدته، ويأتي التصميم داخلي رقمي بالكامل.

وتأتي المقصورة الداخلية لأسترا 2022 بشاشتين عريضتين خلف عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع أزرار التحكم، أحدهما تعرض معلومات السائق على شكل قمرة قيادة رقمية، بينما تظهر الشاشة الثانية مقاس 10 بوصات على شاشات عرض المعلومات والترفية، يميل قليلاً نحو السائق، ويتم دمجه في لوحة القيادة.

ويتوافر في استرا الجديدة نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف والإنطلاق، وكاميرا بزاوية 360 درجة.

وتم التباعد بين العجلات الأمامية والخلفية في استرا 2022 الجديدة بشكل أكبر مما كانت عليه في الموديل السابق، مما يمنحها مساحة داخلية أكبر خاصة لركاب المقعد الخلفي.

وتشبه المقصورة الداخلية لأسترا 2022 إلى حد كبير المظهر الخارجي في حدته، ويأتي التصميم داخلي رقمي بالكامل.
وتأتي المقصورة الداخلية لأسترا 2022 بشاشتين عريضتين خلف عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع أزرار التحكم، أحدهما تعرض معلومات السائق على شكل قمرة قيادة رقمية، بينما تظهر الشاشة الثانية مقاس 10 بوصات على شاشات عرض المعلومات والترفية، يميل قليلاً نحو السائق، ويتم دمجه في لوحة القيادة.

ويتوافر في أسترا الجديدة نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف والانطلاق، وكاميرا بزاوية 360 درجة.

أسعار أوبل أسترا 2022 وموعد طرحها

وفقا لما أعلنت عنه شركة أوبل سيتم إعلان أسعار أوبل أسترا 2022، مع فتح طلبات الحجز هذا الخريف، ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى لأسترا الجديدة للعملاء في أوائل عام 2022.

وتردد مع الإعلان عن أسترا 2022 بأن تكون في حدود 28 ألف دولار، وهو ما يمثل زيادة طفيفة على سعر أسترا 2021 الحالي في أوروبا.

أوبل أسترا 2022 في مصر

وفيما يتعلق بالسوق المصرية يتوقع أن تستقبل السوق المصرية السيارة Opel Astra 2022 مطلع العام المقبل، وحظيت السيارة أوبل أسترا 2021 بنجاح كبير في السوق المصرية.


مواصفات محرك أسترا 2022

أكدت شركة أوبل أن أسترا الجديدة ستكون متاحة مع خيار من وحدات البنزين والديزل، وقوة محرك تتراوح من 110 حصان إلى 225 حصانًا.
كما أنه سيتوفر إعداد هجين مكون إضافي، وسيأتي في تكويني، واعتمادًا على مجموعة نقل الحركة، سيتم تقديم ناقل حركة يدوي بست سرعات وأوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتتميز النسخة الهجينة من أسترا 2022 بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بـ 180 حصانًا ومحرك كهربائي 109 حصان، في إصدار الدفع بالعجلات الأمامية الذي يبلغ إجماليه 224 حصانًا، حيث تبلغ قوة الدفع الرباعي بمحرك كهربائي إضافي 300 حصان.

كما ستتوفر استرا 2022 بمحركات ديزل وبنزين جديدة بثلاث وأربع أسطوانات، ومحرك 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات من كورسا مع 110 و 130 حصاناً.
وفي المقابل، يأتي الديزل منها، بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان التقدم، متصل مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.
تصميم خارجي حاد

أوبل أسترا 2022 هاتشباك
يأتى الشكل الخارجى للسيارة اوبل أسترا Astra موديل 2022، بتصميم Opel الحالي 2021 بواجهة حاجبة نموذجية بما في ذلك المصابيح الأمامية LED، و طلاء نموذجي ثنائي اللون، وخرز واضح على الغطاء والجوانب، بينما يرتفع خط النافذة قليلاً نحو الخلف، ويميل السقف نحو الخلف للحصول على خط أكثر ديناميكية، ثم تظهر حروف أسترا البارزة.
وتري سقفًا أسود وعمودًا معدنيًا يشبه الزعانف خلف النوافذ الجانبية – تمامًا مثل كورسا Corsa الأصغر، تساعد التجاعيد الإضافية في الأبواب وحول أقواس العجلات في جعل أسترا الجديدة تبدو أكثر انخفاضًا ورياضية من الجيل السابق.

وتأتي أسترا الجديدة بزيادة أربعة ملليمترات في الطول عن الحيل السابق، حيث يبلغ طولها 4374 ملم، وكذلك تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 13 ملم لتصل الي 2675 ملم .

وزاد عرض أسترا 2022 حوالي 51 ملم أكثر ليُصبح 1،860 ملم، وزادت مساحة صندوق الأمتعة “الشنطة” بمقدار 52 لترًا لتصبح 422 لترًا بدون طي المقاعد الخلفية وهذا أكبر بكثير من مساحة التحميل التي تبلغ 370 لترًا في الموديل السابق.

وحصلت أسترا الجديدة على تقنية Matrix LED من Insignia الرائد، مع ما لا يقل عن 84 صمامًا ثنائيًا باعثًا للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية.
ومن الخلف، تغطي إشارات جديدة غطاء صندوق الأمتعة، حيث اضافت اوبل إشارة “أسترا” الكبيرة إلى منتصف صندوق السيارة الجديدة، لتظهر أضواء الفرامل أعرض وأكثر انبساطاً من تلك الموجودة في الموديل السابق، وتبدو مشابهة تماماً لتلك الموجودة في فولكس فاجن جولف الجديدة.


اسعار اوبل استرا 2022 وموعد طرحها


وجاءت السيارة أوبل أسترا بفئة واحدة وهي (H/L) لتسجل سعر 304 آلاف و990 جنيهًا فى مصر

وعن فئات واسعار اوبل استرا 2022، أو فوكسهول أسترا Vauxhall Astra كما اعلنت الشركة الأم ،أنه سيتم إعلان الاسعار مع فتح الطلبات هذا الخريف، ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى لأسترا الجديدة للعملاء في أوائل عام 2022.




اوبل استرا 2022 الجديدة


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة