U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات واسعار سيارة فولكس فاجن تيجوان 2022 Tiguan

مواصفات واسعار سيارة فولكس فاجن تيجوان 2022 Tiguan


يضم السوق المصري، العديد من الطرازات المختلفة من السيارات لمختلف المصنعين في العالم سواء كانت سيارات أوروبية أو يابانية أو كورية أو صينية.

ويميل الكثير من المستهلكين إلى السيارات الأوروبية لما تقدمه من تكنولوجيا عالية وقيادة تتميز بالثبات وقدرة على التحكم، وخاصة سيارة فولكس فاجن تيجوان 2022، والتي تحظى بمبيعات قوية داخل السوق المصري.



جدير بالذكر أن موديل 2022 من السيارة مزود بعد تغيرات في الشكل والتصميم الخارجي منها تصميم المصد الأمامي، وأيضا تصميم وشكل المصابيح الأمامية، وذلك إلى جانب بعض التعديلات البسيطة الأخرى التي قد لا تبدو واضحة من النظرة الأولى للسيارة.


وتحمل كلا الفئتين من هذا الموديل نفس المحرك المكون من 4 أسطوانات والمتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1400 سي سي وبقوة 152 حصان وعزم 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).


ويتزامن الكشف عن فولكس فاجن تيجوان 2022 فولكس فاجن لإطلاق موديل 2021 من تيجوان شكل جديد للصادم الأمامي وهو تصميم مستوحى بشكل كبير من جولف 8، مع تعديل في الشبكة الأمامية لتبدو أوسع.


مواصفات واسعار سيارة فولكس فاجن تيجوان 2022 Tiguan

مواصفات فولكس فاجن تيجوان 2022 Tiguan


تأتي تيجوان 2022 بمحرك توربيني رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا يولد قوة تصل إلى 184 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 300 نيوتن.متر، وسيحصل المشترون الأوروبيون على محرك تيجوان آر الذي يولد قوة 315 حصانًا، بالإضافة إلى محك هجين إضافي أكثر كفاءة بقوة 241 حصانًا، لكن شركة فولكس فاجن تؤكد على أنها ليس لديها خطط لنسخة هجينة في الولايات المتحدة.

ننتظر أن تكون مواصفات تيجوان Tiguan موديل 2022 مطابقة لتلك بموديل 2021.

- السيارة بالمحرك التربو المعهود رباعي الإسطوانات سعة 1,4 لتر.

وهو محرك ينتج قوة 150 حصاناً عند 5,000 د.د علاوة على عزم 250 نيوتن.متر عند 1,500-3,500 د.د.

بينما يتصل بناقل أتوماتيكي DCT مكون من 6 سرعات للدفع بالعجلات الأمامية.

كما امتازت فئة R-Line بإمكانية إختيار نمط الأداء المفضل ما بين أنماط متعددة.

كذلك تمتاز بنظام تعليق رياضي منخفض بحوالي 10 مم عن النسخ القياسية.

وتحقق السيارة تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س خلال 9,2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى 198 كم/س.

علاوة على أنها تحتاج إلى 6,7 لتر من الوقود لكل 100 كم في المتوسط داخل وخارج المدينة.

فولكس فاجن تيجوان Tiguan

كشفت شركة فولكس فاجن عن الفيس ليفت الجديد لسيارة تيجوان موديل 2022 الكروس أوفر متوسطة الحجم بواجهة عائلية أكثر ومقصورة داخلية تم تجديدها بالكامل مع مجموعة من أفضل معدات السلامة والتجهيزات التقنية، إليك مواصفات السيارة  الجديدة بالكامل.

التصميم الخارجي للسيارة


تأتي سيارة فولكس فاجن تيجوان 2022 في تصميم حاد يشترك في شكله البصري مع أحدث تصميم لسيارة فولكس فاجن جولف، حيث تحتوي على مصابيح أمامية LED قياسية ومصابيح خلفية LED وشبكة هواء أمامية أكبر مع علامة تيجوان الجريئة على غطاء صندوق السيارة وتصميم صادم جديد مع فتحات تهوية أكبر.

وستأتي فولكس فاجن تيجوان في الولايات المتحدة بأربع فئات مختلفة (S – SE – SE R Line – SEL R Line) وستتوفر في ثلاث صفوف للمقاعد مع نظام دفع رباعي كخيار في موديلات SE، ويأتي النموذج القياسي من تيجوان إس بعجلات قياسية مقاس 17 بوصة بينما يأتي الطراز SE بعجلات مقاس 18 بوصة والطراز SE R Line بمقاس 19 بوصة، بالإضافة إلى التطعيمات الداكنة وتتوفر السيارة بلونين آخرين من الخارج وهما الأبيض والأحمر.

التصميم الداخلي للسيارة


كانت معظم التحديثات التي طرأت على تيجوان 2022 في المقصورة الداخلية والتي تبدأ بعجلة قيادة متعددة المهام، بالإضافة إلى تصميم يحوي شاشة اللمس المعاد تصميمها، وتقوم الشاشة المركزية بتشغيل أحدث نظام للمعلومات والترفيه في فولكس فاجن والذي يطلق عليه اسم MIB3 وتأتي تيجوان 2022 بمجموعة عدادات رقمية أساسية مقاس 8.0 بوصات وأخرى اختيارية مقاس 10.0 بوصات.

ويحصل الإصدار الأساسي للسيارة على مقاعد من القماش باللون الأسود أو الرمادي، بينما تحصل الإصدارات الأعلى على مقاعد من الجلد الصناعي، ومن المميزات الجديدة أيضًا عوامل الأمان والسلامة مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع مساعد الحفاظ على الحارات.


تجهيزات فولكس فاجن تيجوان


ننتظر أن تكون تجهيزات تيجوان Tiguan موديل 2022 مطابقة أو قريبة بنحو كبير لتلك بموديل 2021.

حيث امتازت السيارة بفئتها الأعلى R-Line على سبيل المثال لا الحصر بـ:


-    باقة تصميم R-Line الرياضية.
 
- عجلات سبائكية مقاس 19 بوصة.
   
- كشافات ليد متطورة بتقنية IQ.Light.
  
- فتحة سقف بانورامية قابلة للفتح.
 
-   مفتاح ذكي.
  
- تحكم كهربائي كامل بالمرايا الجانبية مع ذاكرة جهة القائد.
 
-   مكيف هواء أتوماتيكي ثلاثي التحكم.
 
-   عجلة قيادة ومقاعد مكسوة بالجلد.
   
- تحكم يدوي بوضع المقاعد الخلفية.
  
- تحكم كهربائي كامل بالمقاعد الأمامية مع تدفئة وذاكرة.

-    شاشة تحكم باللمس مقاس 8 بوصة.
  
- عرض للبيانات على مستوى الرأس.
 
-  6 وسائد وستائر هوائية.
 
-  أنظمة كبح متعددة.
 
-   أنظمة ثبات متعددة.
  
- مساعدة على حفظ إنتباه القائد.
 
-   مكابح وقوف كهربائية.
  
- تحكم كهربائي بالكبح أثناء الوقوف.
 
-   نظام ركن أتوماتيكي.

 فاجن تيجوان الجديدة 2022

اعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، بسعة 1.4 لتر، 1400 سي سي، وينتج قوة 150 حصان، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

وتأتي السيارة على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتتسارع من وضع الثبات وحتى سرعة الـ 100 كم/ ساعة في غضون 9.2 ثانية، وتستهلك السيارة متوسط 6.7 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم.

- تأتي السيارة بأبعاد 4486 ملم الطول، 1839 ملم العرض، 1664 ملم الارتفاع، 2681 ملم طول قاعدة العجلات.

- تصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة 615 لترا.

- السيارة مزودة بعدة تجهيزات ووسائل للأمان من بينها «وسائد وستائر هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام مساعدة صعود المرتفعات HAC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات مطر، وفرامل يد إلكترونية، ومثبت سرعة، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية، وخاصية مساعدة الركن، زر تشغيل/ إيقاف المحرك».


استطاعت سيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2022 أن تثبت حضورها داخل السوق المصري، فهي واحدة من أنجح طرازات السيارات الرياضية  متعددة الاستخدامات SUV، بالإضافة لكونها أحد أفراد عائلة الصانع الألماني العريق.

تستمد السيارة فولكس فاجن تيجوان موديل 2022 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1400 سي سي تيربو، يولد قوة 150 حصان، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيكي، و تتسارع السيارة من وضع السكون حتى 100 كم، في مدة زمنية 9.2 ثانية.

وتحتوي فولكس فاجن تيجوان موديل 2022 على فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج التوزيع الالكتروني EBD، وبرنامج التوازن الالكتروني ESP، بالإضافة إلى منظومة الحماية والتي تتمثل في الوسائد الهوائية والستائر الجانبية.

زودت سيارة فولكس تيجوان موديل 2022 بزر إيقاف وتفعيل المحرك، ومثبت سرعة، وخاصية متابعة ضغط الإطارات، و فرامل يد ذات تحكم كهربائي، ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED LIGHT، مع مرايات جانبية كهربائية وعجلات رياضية تراوحت بين 18 و 19 بوصة، و نظام صوتي و ترفيهي، و فتحة سقف بانوراما.

تتوافر سيارة فولكس تيجوان موديل 2022 بمقاعد من الجلد، وعجلة قيادة من الجلد بوحدات للتحكم في النظام الصوتي، مثبت السرعة وخصائص النظام، إلى جانب وجود ذراع ناقل الحركة من الجلد، وشاشة عرض ترفيهي تدعم توصيل الهواتف الذكية من خلال تقنية Bluetooth كما تدعم تشغيل تطبيقات الهواتف الذكية على الشاشة.

أسعار فولكس فاجن تيجوان موديل 2022 Tiguan في مصر:


جاءت أسعار تيجوان Tiguan موديل 2022 بفئتين على النحو التالي ما بين موديل 2021 و2022:

    585,000 بدلاً من 580,000 ج.م بزيادة 5,000 ج.م للفئة Elegance.
 
   660,000 بدلاً من 655,000 ج.م بزيادة 5,000 ج.م للفئة R-Line.

بينما يمتد الضمان على السيارة لمدة 5 سنوات أو 100,000 كم أيهما أقرب.

فولكس فاجن تيجوان Tiguan


فولكس فاجن , تيجوان , SUV , سيارات 2022 , أسعار , وكيل فولكس فاجن , فولكس فاجن مصر , الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف , اسعار السيارات , اسعار السيارات في مصر , التوكيل , اسعار السيارات الجديدة في مصر




 
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة