U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات واسعار تويوتا بيلتا 2022 Toyota Belta


مواصفات واسعار تويوتا بيلتا 2022  Toyota Belta


 أحدث طرح سيارة تويوتا بيلتا Toyota Belta في مصر، ضجة كبيرة نظرا لانخفاض سعرها نسبيا، إلا أن صدمة كبيرة أطاحت بأحلام المستهلكين.

وقد طرحت السيارة بسعر جعلها في شريحة السيارة اليابانية الأرخص في فئتها بمصر، مقارنة بأي سيارة يابانية أخرى يتم تجميعها في الأسواق الخارجية وتصديرها لمصر.

لكن، بعد يومين فقط من طرح سيارة تويويتا بيلتا 2022 بأسعار رسمية منخفضة نسبيا، فوجئ المستهلكون بأسعار أكبر كثيرا لدى الموزعين فيما يطلق عليه في السوق المصرية "أوفر برايس"، وقبل حتى أن تتوفر السيارة في الأسواق.

ملحوظة : تويوتا بيلتا هي نفسها سوزوكي سياز مع اختلاف علا
مة سوزوكي بتويتا

وتتميز تويوتا بيلتا عن سوزوكي سياز بان ضمانها اعلى حيث بيلتا تاتي بضمان 150.000 كم/5 سنة 
بينما سياز تاتي بضمان 100.000 كم / 3 سنة
 
وسعر الفئة الاولى اقل من سوزوكي سياز بفرق 19 الف تقريبا

تويوتا بيلتا 2022


طرحت تويتا ايجيبت سيارتها السيدان تويوتا بيلتا 2022 رسمياً في مصر بفئتين من التجهيزات، وتعتبر بيلتا Belta نفس طراز سيارات سوزوكي سياز، لكن بشعار تويوتا في مقدمة السيارة، مع إجراء بعض التعديلات وإضافة الكماليات.

وتنتمي تويوتا بيلتا Toyota Belta لفئة السيارات السيدان تحت المُدمجة، يابانية المنشأ، وجاءت مصر لتحل محل تويوتا ياريس، وتُنافس بيلتا مع سيارات مثل MG 5 وهيونداي النترا HD، ونيسان سنترا وبيجو 301 وفيات تيبو وسوزوكي سياز.

وتعتمد بيلتا على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة الـ100 كم/ساعة في غضون 12 ثانية، وتصل الي سرعة قصوي 190 كم / الساعة.

مواصفات تويوتا بيلتا 2022 في مصر
ينتمي طراز تويوتا بيلتا لفئة السيارات السيدان، وهو مزود بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 103 أحصنة وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات أوتوماتيك.
[تويوتا بيلتا 2022]
وطبقًا للبيانات المعلنة عن تويوتا، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة؛ فى غضون 12 ثانية.
[تويوتا بيلتا 2022]
وتقدم تويوتا بيلتا بطول 4490 مم، عرض 1.730 مم، بينما ترتفع عن الأرض 1.475 مم، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.650 مم، تتسع مساحة صندوق الأمتعة "الشنطة" إلى 495 لترًا مكعبًا.
[تويوتا بيلتا 2022]
تويوتا بيلتا بديلة "ياريس"

وطرحت شركة تويوتا اليابانية، سيارتها الجديدة بيلتا Belta بالتعاون مع سوزوكي، كي تكون بديلا للسيارة ياريس سيدان بعد توقف إنتاجها.
[تويوتا بيلتا 2022]

تعتبر Belta نفس طراز سيارات سوزوكي سياز، لكن بشعار تويوتا الشهير على مقدمة السيارة، مع إجراء بعض التعديلات وإضافة الكماليات، التي تلبي مطالب المستهلكين الراغبين في شراء بيلتا.


منافسي تويوتا بيلتا في مصر

وتعتبر تويوتا بيلتا منافسا مباشرا لعدة سيارات في مصر على رأسها فيات تيبو، ونيسان صني، ورينو لوجان، وإم جي 5.

سيارة تويوتا بيلتا هي سيارة سيدان مُدمجة صغيرة الحجم هندية المنشأ يتم تصنيعها بالكامل في الهند في مصانع شركة سوزوكي، تُقدم السيارة في السوق المصري من خلال شركة “تويوتا ايجيبت” ويتم تقديمها بفئتين من التجهيزات والأمان وتنضم للمنافسة في السوق المصري.

سيارة Toyota Belta في الأصل هي سوزوكي سياز، وجاءت في أسواقنا بإسم بيلتا نظرًا للشراكات القائمة وتبادل الأسهم بين شركة تويوتا وشركة سوزوكي في الخارج، وتسعى تويوتا لتقديم السيارة لتُصبح بديلة تويوتا ياريس ولتستفيد منها في المبيعات التي تأثرت بعدم توفر تويوتا كورولا.
جاءت بيلتا في الأسواق في فئة السيارات مُدمجة الحجم الإقتصادية لتُنافس بشكل رئيسي مع سوزوكي سياز وهُنا تكون المنافسه بين السيارتين في خدمات ما بعد البيع ومدة الضمان وقوة العلامات والتسعير وما الى ذلك، كما تُنافس بيلتا مع بيجو 301 وستروين سي اليزيه وام جي 5.

تُقدم بيلتا في السوق المصري بفئتين من التجهيزات، تأتي الفئة الثانية بنفس تجهيزات سوزوكي سياز، بينما تأتي الفئة الأولى أقل تجهيزًا لتُنافس في فئة سعرية أقل وأكثر إقتصادية، كما تُقدم بيلتا في مصر بألوان مُختلفة عن ألوان سوزوكي سياز مع ضمان أطول يصل الى 5 سنوات او 150 الف كم.

وتُعد بيلتا واحدة من أهم السيارات الإعتمادية في فئتها السعرية، تتميز بالإقتصادية في استهلاك الوقود وأسعار الصيانات الرخيصة وقطع الغيار الرخيصة بالإضافة الى قوة علامة تويوتا في السوق المصري والتي سوف تُحسن من إعادة بيع تلك السيارة.
تأتي السيارة مع تصميم خارجي نسخة طبق الأصل من سياز، ليس التصميم الأفضل في هذه الفئة السعرية ويُصدر مشهد إقتصادي الى حد كبير لكنه مازال جيد، والتصميم الداخلي ايضًا كذلك ليس الأفضل لكنه يمتاز بالبساطة والهدوء وترتيب الأدوات.

مواصفات تويوتا بيلتا Toyota Belta 2022

 
تويوتا بيلتا 2022
وقال أحد موزعي السيارات، إنه تم الاتفاق بين كافة موزعي "تويوتا" على بيع طرازات بيلتا الجديدة بزيادات سعرية تصل إلى 20 ألف جنيه في السيارة الواحدة؛ تزامنًا مع استلام أولى الحصص والكميات المقررة من جانب الوكيل المحلي.

قُدرت أسعار سيارات «تويوتا بيلتا» موديل 2022 الفئة الأولى «Active» بقيمة بلغت 235 ألف جنيه، وسُعرت الفئة الثانية «Smart» بنحو 275 ألف جنيه لمختلف الفئات داخل السوق المحلية، خلال نوفمبر الحالى؛ وذلك وفقًا للقائمة السعرية الصادرة عن شركة تويوتا إيجيبت؛ الوكيل المحلي للعلامة اليابانية «تويوتا» في مصر.

ينتمي طراز «تويوتا بيلتا» إلى فئة السيارات السيدان، مزوَّدة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 103 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات “أوتوماتيك”.

تويوتا بيلتا 2022
مواصفات تويوتا بيلتا 2022
تقدم سيارات «تويوتا بيلتا» الفئة الأولى ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ ومن أبرزها «عدد 2 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وأماكن تثبيت لمقعد الأطفال ISOFIX».
 
محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر (1462 سي سي) 4 سلندر.
    قوة المحرك 103 حصان عند 6000 لفه.
    عزم الدوران 138 نيوتن.متر.
    ناقل حركة اوتوماتيك من أربع سرعات.
    دفع أمامي للعجلات.
    الطول: 4490 مم.
    العرض: 1730 مم.
    الإرتفاع: 1475 مم.
    الخلوص الأرضي: 145 مم.
    سعة الشنطة الخلفية 478 لتر.
    سعة خزان بنزين 43 لتر.


وسائل الأمان تويوتا بيلتا 2022 Toyota Belta


تأتي فئات تويوتا بيلتا 2022 بنفس تجهيزات السلامة والأمان والتي تشمل علي نظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام توزيع الفرامل اليكتروني EBD ، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام حماية ضد السرقة إيموبليزر، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، ويزيد في الفئة الثانية الأعلي حساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.
تجهيزات فئات تويوتا بيلتا 2022

الفئة الاولي Active

    مصابيح أمامية وخلفية هالوجين.
    لوحة عدادات رقمية عادية.
    التحكم في مستوى الإضاءة يدوي.
    جنوط رياضية مقاس 15 بوصة.
    عجلة قيادة متحركة متعددة الوظائف بكسوة جلد.
    تكييف يدوي.
    مقعد سائق والراكب الأمامي قابل لتعديل الإرتفاع يدوي.
    حامل نظارات.
    مخرج كهرباء 12 فولت أمامي وخلفي
    مرايات جانبية كهربائية + إشارات.
    مرايات ضم كهربائية.
    زجاج كهربائي وقفل مركزي.
    بلوتوث + USB+ MP3 + AM/FM Audio.

الفئة الثانية Smart

تزيد تجهيزات الفئة الثانية والأعلي من بيلتا بالمميزات التالية:
    مصابيح ضباب أمامية وخلفية.
    مصابيح أمامية وخلفية LED.
    التحكم في مستوى الإضاءة اتوماتيك.
    جنوط رياضية مقاس 16 بوصة.
    مثبت للسرعة.
    مرآة تعتيم داخلية أوتوماتيك.
    المقابض الخارجية من الكروم.
    زر تشغيل/إيقاف المحرك.
    تكييف أوتوماتيك ديجيتال.
    مخرج تكييف خلفي.
    كسوة المقاعد من الجلد.
    مقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع.
    كسوة الأبواب بملمس الجلد.
    شاشة تعمل بنظام اللمس المتعدد، ويبلغ حجمها 7 بوصة، تعمل بنظام آي أو إس أو أندرويد.
    شاشة عرض المعلومات.
    حامل نظارات
    عجلة قيادة من الجلد Multi-Function
    مخرج كهرباء 12 فولت أمامي وخلفي
    مفتاح بصمة
    مرايات جانبية كهربائية + إشارات. مرايات ضم كهربائية.
    بلوتوث + USB+ MP3 + AM/FM Audio.
تويوتا بيلتا 2022







تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة