U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات و اسعار اودي Audi A3 موديل 2022

 

Audi A3
أعلنت شركة اودي الألمانية عن إطلاق الجيل الرابع الجديد من اودي A3 موديل 2022 وذلك عبر وكيلها المحلي “الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف” في مصر، كما ستُقدم السيارة بفئتين تختلفان في التجهيزات وعوامل الأمان وتُنافس عدة سيارات فخمة في هذه الفئة السعرية.
سيارة Audi A3 هي سيارة سيدان تحت المُدمجة فخمة، تم تقديم الجيل الرابع الجديد في الخارج لأول مره في عام 2020 الماضي، تُنافس السيارة بشكل رئيسي مع مرسيدس A-Class كما تُنافس BMW 218i وسيارات أخرى فاخرة غيرهم.

اودي A3

جاءت السيارة في جيلها الجديد بتصميم أكثر فخامة وعصرية، بالنظر لمقدمة السيارة فستجد شبكة وإكصدام مع كشافات أمامية مسحوبة هجومية، اما التصميم الجانبي فزود بجنوط رياضي مقاس 17 بوصة او 18 بوصة غير الخطوط الجانبية الرياضية، بالنسبة للتصميم الخلفي فقد أضيف له لمسات التصميم الناضج الهادئ إضافة لتمتعه بالجانب الرياضي.

لم تأتِ السيارة بتصميم خارجي جذاب فقط بل جاءت بتصميم داخلي أكثر جاذبية وأناقة، حيث جاء مواكب للعصر بشكل كبير، فستجد شاشة وسطية مع فتيس Shift By Wire، إضافة لشاشة عدادات Digital تقع خلف الطارة الـMulti-Function الرائعة وغيرة كثير من الخامات الفاخرة.
A3 2022

مواصفات و اسعار اودي Audi A3 موديل 2022


استعانت أودى A3 لعام 2022 باللغة التصميمية الأحدث للعلامة آودي، لكن مع طلّة أكثر رياضية وجرأة مقارنة بالطراز السابق، وهو ما ظهر بوضوح من خلال شبك التهوئة الأمامي الأحادي الجديد سُداسي الأضلاع، والاستعانة بصادم أمامي جديد يتضمّن فتحات تهوئة كبيرة الحجم مع تصميم أحدث للمصابيح الرئيسية فئة LED ونظيرتها الخلفية التي تتضمَّن إشارات التفاف ديناميكية مع العجلات قياس 17 بوصة متعددة الأذرع.
أمّا الفئتان الأعلى تجهيزًا بلمساتهما الرياضية المعزّزة S-Line Sedan وS-Line Sportback، فتتضمّنان حصريًّا فتحة سقف بانورامية وعجلات قياس 18 بوصة بخمسة أذرع، بالإضافة للصادمين الأمامي والخلفي الرياضيين، وجناح مُدمج بالسقف، بغرض إضفاء طابع هجومي جريء مفتول العضلات على تلك السيارة المُدمجة الفخمة.

وبالنسبة إلى الأبعاد القياسية، جاءت أودى A3 لعام 2022 بطول إجمالي يبلغ 4495 ملم، في حين يبلغ العرض والارتفاع 1816 و 1425 ملم على الترتيب، أمّا قاعدة العجلات فطولها 2636 ملم، وفيما يتعلّق بالنسخة A3 Sportback فلم تختلف عن الأبعاد السّابقة سوى في الطول العام الذي بلغ 4337 ملم، كما ازداد طول قاعدة العجلات بنسبة طفيفةٍ لتبلغ 2640 ملم.
جاءت المقصورة الداخلية لأودي A3 الأحدث بتحسينات وتحديثات جذرية، وزودت بشاشة وسطية أكبر حجمًا بلوحة العدّادات الرقمية للسائق والنظام المعلوماتي الترفيهي (MMI) بجيله الثالث الجديد بباقة Radio Plus.
فيما زودت أودي الفئة القياسية A3 Advanced Sedan من نسختها الجديدة بباقة واسعة من التجهيزات أبرزها ناقل الحركة بتصميمه العصري الجديد، وعجلة القيادة الكهروميكانيكية المكسوة بالجلد ثلاثية الأذرع ومُتعدّدة الاستخدامات، ونظام مثبت ومحدّد السرعة، بالإضافة إلى نظام تشغيل المحرك Start/Stop engine مع إمكانية اختيار وضعية القيادة من نظام Audi Drive Select، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وحسّاسات للضوء والأمطار، وزجاج أمامى عازل للحرارة، وتقنية البلوتوث، وحساسات الركن الأمامية ونظام مساعد الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية.

وتقدم الأعلى تجهيزًا S-Line Sedan وS-Line Sportback، بالعديد من التجهيزات الفخمة الأخرى، منها الكسوة الجلدية، ومقعد السائق الذي يُمكن ضبط وضعيته كهربائيًّا، ومقاعد أمامية مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة، وإمكانية طيّ ظهور المقاعد الخلفية جزئيًّا، كما زودت بوضعية Eco الاقتصادية ضمن نظام "آودي درايف سيليكت"، وغيرها من التجهيزات المميّزة الأخرى.

تمتلك السيارة اودي A3 موديل 2022 باقة متنوعة من وسائل الأمان والمساعدة القياسية، منها وسادات الهواء الأمامية والجانبية، ومساند الرأس الأمامية والخلفية، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، بخلاف أنظمة مانع الإنزلاق الكبحي (ABS) وتوزيع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، والتحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC).

مواصفات و اسعار اودي Audi A3 موديل 2022

مواصفات اودي A3 موديل 2022

محرك 1400 سي سي وناقل حركة 8 سرعات
تعتمد آودي A3 الجديدة كليًّا بمحرك قوي مزوّد بشاحن هواء «توربو» سعة 1.4 لتر 1400 سي سي، فئة TFSI،  يولّد قوة قدرها 150 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات.

تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتتسارع من وضع الثبات وحتى سرعة الـ 100 كم/ ساعة في غضون 8.4 ثوان.

  4سلندر سعة 1.4 لتر تيربو
    قوة 150 حصان
    عزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر
    فتيس أوتوماتيك بـ8 نقلات
    جر أمامي للعجلات
    أقصى سرعة 232 كم / ساعة
    معدل التسارع من 0 لـ100 في 8.4 ثانية
    سعة خزان البنزين 50 لتر
    متوسط استهلاك البنزين 4.9 لتر لكل 100 كم
    مساحة الشنطة 425 لتر
    الارتفاع عن الارض 11.6 سم

هذه هي المواصفات التي جاءت بها اودي A3 موديل 2022 في جيلها الجديد في مصر، ويُعد تلك المحرك من VW هو الأكثر شهرة في الوقت الحالي، فمنظومة الدفع هذه تعتبر الأكثر تميُزًا على الإطلاق.
Audi A3

تُقدم Audi A3 بتجهيزات أكثر راحة وفخامة لمقتنييها، حيث نجد الكسوة الجلدية الجديدة التي أضافت شكل فخم للسيارة ومقعد السائق الذي يُمكنك من ضبط الوضعية كهربائيًّا، ومقاعد أمامية مع دعامة للفقرات القطنية لراحة أكبر عند القيادة لمسافات طويلة، إضافة لإمكانية طيّ ظهور المقاعد الخلفية، كما زودت بـAudi Drive Select لإختيار وضعية قيادة مناسبة.

اما بالنسبة للأمان فتتمتع هذه السيارة بعوامل أمان ممتازة جدًا مِن مجموعة متنوّعةٍ من أنظمة التكنولوجيا المتطوّرة، حيث جُهزت بعدد 6 وسائد هوائية مع ومساند الرأس الأمامية والخلفية، ونظام تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، إضافة لنظام مراقبة ضغط الإطارات بخلاف أنظمة مانع انغلاق الفرامل ABS وموزع قوى الفرامل عند الطوارئ EBD، والتحكّم الإلكتروني في الثبات ESC.
Audi A3 2022

مواصفات وتجهيزات «أودي A3 موديل 2022» الخارجية

استعانت السيارة الجديدة باللغة التصميمية الأحدث للعلامة الألمانية أودي، لكن مع طلّة أكثر رياضية وجرأة مقارنة بالطراز السابق، وهو ما ظهر بوضوح من خلال شبك التهوية الأمامي الأحادي الجديد سُداسي الأضلاع، والاستعانة بصادم أمامي جديد يتضمّن فتحات تهوية كبيرة الحجم مع تصميم أحدث للمصابيح الرئيسية فئة LED ونظيرتها الخلفية التي تتضمَّن إشارات التفاف ديناميكية مع العجلات قياس 17بوصة متعددة الأذرع، في الفئة الأولى للسيارة.

 أمّا الفئتان الأعلى تجهيزًا بلمساتهما الرياضية المعزّزة ، وتضمّنان حصريًّا فتحة سقف بانورامية وعجلات قياس 18بوصة بخمسة أذرع، بالإضافة للصادمين الأمامي والخلفي الرياضيين، وجناح مُدمج بالسقف، بغرض إضفاء طابع هجومي جريء مفتول العضلات على تلك السيارة المُدمجة الفخمة.

أما بالنسبة إلى الأبعاد القياسية، جاءت آودي A3 لعام 2022 بأيعاد «طول إجمالي يبلغ 4495  ملم، و العرض 1816، والارتفاع 1425 ملم، و2636 ملم طول قاعدة العجلات».
 

مواصفات وتجهيزات «أودي A3 موديل 2022» داخل المقصورة

استفادت المقصورة الداخلية لآودي A3 الأحدث مِن تحسينات وتحديثات جذرية، وباتت تتمتع حاليًّا بشاشات أكبر حجمًا بلوحة العدّادات الرقمية للسائق والنظام المعلوماتي الترفيهي «MMI» بجيله الثالث الجديد بباقة، وعجلة القيادة الكهروميكانيكية المكسوة بالجلد ثلاثية الأذرع ومُتعدّدة الاستخدامات، ونظام مثبت ومحدّد السرعة، بالإضافة إلى نظام تشغيل المحرك، و إمكانية إختيار وضعيه القيادة من نظام، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وحسّاسات للضوء والأمطار، وزجاج أمامى عازل للحرارة، وتقنية البلوتوث، وحساسات الركن الأمامية ونظام مساعد الركن، وكاميرا للرؤية الخلفية.

كما تأتى الفئتان الأعلى تجهيزا بالعديد من التجهيزات الفخمة الأخرى، منها الكسوة الجلدية، ومقعد السائق الذي يُمكن ضبط وضعيته كهربائيًّا، ومقاعد أمامية مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة، وإمكانية طيّ ظهور المقاعد الخلفية جزئيًّا، ونظام وضعية Eco الاقتصادية ضمن نظام «آودي درايف سيليكت».
باقة متنوعة من أنظمة السلامة والآمان

فيما يتعلّق بتجهيزات السلامة والأمان، استفادت آودي A3 لعام 2022 مِن باقةٍ متنوّعةٍ من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة وتجهيزات السلامة والأمان، منها «وسائد هوائية الأمامية والجانبية، ومساند الرأس الأمامية والخلفية، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، بخلاف أنظمة مانع الانغلاق الكبحي ABS، وتوزيع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، والتحكّم الإلكتروني في الثبات ESC».


تعتمد آودي A3 موديل 2022 الجديدة كليًّا على سواعد محرك سعة 1.4 لترات فئة TFSI مزوّد بشاحن هواء "توربو" يولّد هذا المحرك 150 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، كما يتّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية.
 

سعر اودي A3 موديل 2022

تم تقديم سيارة اودي A3 الجديدة 2022 في السوق المصري بفئتين مُختلفتان في التجهيزات وعوامل الأمان.

    الفئة الأولى Advanced بسعر 585 ألف جنية
    الفئة الثانية S-Line بسعر 650 ألف جنية
اودي A3 2022


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة