U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات واسعار سيارة جيتور x95 موديل 2022 Jetour X95


 طرحت شركة سيارات "جيتور" الصينية، السيارة "جيتور X95" موديل 2022، التي تنتمي لفئة السيارات العائلية "الكروس أوفر" ذات الـ7 مقاعد.

وأعلن وكيل الشركة الصينية في مصر، عن مواصفات، وأسعار السيارة الكروس أوفر" SUV"، طراز "جيتور X95 " لعام 2022، خلال حفل إطلاق السيارة لأول مرة في السوق المصري.

AD

أعلنت شركة «نور الدين الشريف» الوكيل المحلي للعلامة التجارية «جيتور» في مصر، عن أسعار سيارات «جيتور X95» الجديدة موديل 2022 الفئة الأولى «Elegance» بقيمة بلغت 399 ألف جنيه، وسعرت الفئة الثانية «Premium» بنحو 429 ألف جنيه في السوق المحلية.

ينتمي طراز «جيتور X95» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، ينتج قوة 197 “حصان”، وعزم للدوران 290 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات “أوتوماتيك”.

وطبقًا للبيانات المعلنة «جيتور X95»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 8.1 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.



مواصفات جيتور X95 موديل 2022 في مصر


زودت سيارات «جيتور X95» موديل 2022 – الفئة الأولى – بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومنها «وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع الكترونى للفرامل، ونظام الثبات الالكترونى، وأنظمة مساعدة للفرامل، و فرامل يد كهربائية، والتحكم فى منظومة الجر، ونظام تحذير عند مغادرة الحارة المرورية، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وحساسات أمامية».


ودعمت بالعديد من التجهيزات «جنوط 18 بوصة، ونظام تشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام مثبت السرعة، وخاصية تسجيل رحلة القيادة، وإمكانية تثبيت مقاعد الاطفال، وكاميرا خلفية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع وجود إضاءة نهارية LED ، كما زودت الفوانيس بخاصية استشعار مستوى الإضاءة للأماكن، وشبكة أمامية ذات تطعيمات النيكل الفضي».
جيتور X95
جيتور X95 موديل 2022

وتحتوي السيارة على على بعض الكماليات الأخرى ومنها «إمكانية فتح باب الشنطة الخلفية عبر تمرير حركة القدم للحساسات، وإشارات LED بالمرايات الجانبية، وفتحة سقف بانورما، وزجاج خلفي فامية، حامل أمتعة للسقف، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، وشاشة عدادات ديجيتال وفرش المقاعد من الجلد، وشاشة وسائط 12.3 بوصة، ومكيف هواء ثنائي المناطق، مرايات تعتيم داخلية، كما زودت بنظام ترفيهي مكون “عدد 11 مكبرة صوتية، وعدد 2 مدخل USB وبلوتوث، وغيرها”.


كما تقدم طرازات «جيتور X95» الفئة الثانية بكافة المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها « كاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد، وجنوط 20 بوصة، وخاصية فتح باب الشنطة الخلفية كهربائيًا، وخاصية تعديل عجلة القيادة للأمام والخلف، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وخاصية، وتشغيل الإضاءة الأمامية أوتوماتيكيًا، وطي مرايات جانبية كهربائيًا، و خاصية ناقل الحركة الكهربائي، وغيرها”.

الأبعاد الخارجية

الطول    4875 مم
العرض    1925 مم
الارتفاع    1780 مم
جيتور X95 الجديدة



- تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1.6 لتر 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 197 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 290 نيوتن/ متر.

- المحرك متصل بناقل حرمة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

- تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامي للعجلات.

- تتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة 100 كم /ساعة في غضون 11.2 ثانية.

- تستهلك السيارة متوسط 8.7 لتر من الوقود لقطع مسافة الـ100 كم.

- تأتي السيارة بأبعاد (4875 ملم الطول، 1925 ملم العرض، 1780 ملم الارتفاع، 2855 ملم طول قاعدة العجلات).

- ترتفع السيارة عن الأرض مسافة 210 ملم.

- تتوافر بالسيارة عدة تجهيزات ووسائل للأمان من بينها «وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق، و توزيع اليكترونى للفرامل، ونظام الثبات الالكترونى، وأنظمة مساعدة للفرامل، و فرامل يد كهربائية، والتحكم فى منظومة الجر، ونظام تحذير عند مغادرة الحارة المرورية، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وحساسات أمامية، جنوط 18 بوصة، ونظام تشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام مثبت السرعة، وخاصية تسجيل رحلة القيادة، وإمكانية تثبيت مقاعد الاطفال، وكاميرا خلفية، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع وجود إضاءة نهارية LED ، كما زودت الفوانيس بخاصية استشعار مستوى الإضاءة للأماكن، وشبكة أمامية ذات تطعيمات النيكل الفضي».


وتأتي جيتور X95 الضخمة والأكبر في فئتها بمحرك 1.6 لتر تيربو قادر علي توليد قوة 197 حصانا، وعزم دوران 290 نيوتن.متر، متصل مع فتيس DCT ثنائي القابض من 7 سرعات WET.

وتعمل بنظام الجر الأمامي للعجلات مع نظام تعليق أمامى MacPherson وخلفي Multi-link منفصل.

وبُنيت السيارة جيتور X95 على قاعدة عجلات P6X التي تصنعها شركة شيري، حيث تُعتبر جيتور علامة فرعية تابعة لشركة شيري.

ومن أبرز تجهيزات الفئة الثانية والأعلى، جنوط مقاس 20 بوصة، وفتحة سقف بانوراما
وكشافات LED أمامية وخلفية ومصابيح نهارية LED، وكشافات ضباب أمامية وخلفية بجانب سبويلر خلفي.
التصميم الخارجي

وتأتي جيتور x95 بتصميم خارجي رياضي فاخر، بداية من الشبكة الأمامية المُحاطة بإطار من النيكل كروم، ويتوسطها شعار JETOUR، مُتصل بالإطار الكروم من خلال خط يفصل الشبكة، ثم تنتقل الى الكشافات الأمامية بتصميم رياضي، وأسفلها مصابيح الضباب مع الاكصدام الأمامي بفتحات تهوية.


وعلى جانبي السيارة تجد الرفارف الوهمية بنفس لون السيارة حول الإطارات الكبيرة بحجم 20 بوصة ذات التصميم الفاخر وتكون 18 بوصة في الفئة الأولي، مع العتب الجانبي باللون الأسود والنوافذ الجانبية مُحاطة باللون الأسود، وتجد أيضًا حوامل السقف، أما من الخلف فالتصميم يُشبه سكودا كودياك إلى حد كبير لكنه مُتناسق مع تصميم السيارة ككل.
التصميم الداخلي

وعن التصميم الداخلي للسيارة، فتأتي بتصميم داخلي فاخر بدايًة من الكونسول الوسطي الضخم الذي يفصل السائق عن الراكب الأمامي، ومرورًا بالشاشات المُتصلة ببعضها التي تُشبه سيارات مرسيدس مع شاشة التحكم باللمس الموجودة أسفل فتحات التكييف، كما تجد نظام إضاءة داخلي يعمل بشكل مختلف غير تقليدي.

كما تأتي جيتور X95 مع شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة وشاشة عدادات Digital بقياس 12.3 بوصة وشاشة 9.7 بوصة للتحكم، مع فتيس كهربائي ونظام صوتي من 12 سماعة Stereo ومخارج USB وكاميرا 360 درجة ومثبت سرعة.

مواصفات جيتور X95 موديل 2022

    محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي تيربو.
    قوة المحرك 197 حصان.
    عزم الدوران 290 نيوتن.متر عند 2000 لفة في الدقيقة.
    ناقل الحركة (الفتيس) DCT من 7 نقلات WET.
    السرعة القصوي للسيارة 185 كم في الساعة.
    الإرتفاع عن الأرض 21 سم.
    سعة خزان البنزين 57 لتر.
    متوسط إستهلاك البنزين 8.1 لتر لكل 100 كم.
    سعة الشنطة 1132 لترا بعد طي مقاعد الصف الثالث.

سعر جيتور X95 موديل 2022 في مصر

أعلن الوكيل المصري، لشركة السيارات الصينية، عن أسعار السيارة Jetour X95  الجديدة في السوق المصرية، والتي يقدمها من فئتين مختلفتين من التجهيزات، مع ضمان السيارة الذي يصل إلى 5 سنوات أو 150أالف كم، أيهما أقرب.


ويبلغ سعر الفئة الأولى 400 ألف جنيهـ أما سعر الفئة الثانية فيصل إلى 430 ألف جنيه.
وسائل الأمان في جيتور X95

تأتي جيتور X95 مع تجهيزات ووسائل أمان عديدة، بداية من الفئة الأولي هي:

    أربع وسائد هوائية وسادة لكل من السائق والراكب الأمامي وستائر جانبية، وفي الفئة الثانية تأتي بـ 6 وسائد هوائية.
     نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS.
      مساعد الفرامل BA.
    التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.
    المساعدة على صعود المرتفعات HAC.
    مانع الحركة.
    نظام التحكم في الجر.
    حساسات ركن أمامية وخلفية.
    كاميرا خلفية.
    إنذار مانع السرقة.
    مراقبة ضغط الإطارات.

وتأتي السيارة "جيتور X95"، ثاني سيارات جيتور في مصر بعد طرح "جيتور X70  " موديل 2021  في مصر نهاية العام الماضي، من فئة السيارات الرياضية  SUV.

و"جيتور X70 "، هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم بسبعة مقاعد تنتجها شركة جيتور، وهذه العلامة أطلقتها شركة شيري فى عام 2018.

لا شك أن المُنافسة قد اشتدت بشكل واضح بالسنوات الأخيرة في سوق السيارات بشكل عام، وفي فئة السيارات الكروس أوفر بشكل خاص، وذلك بعد انضمام عدة شركات صينية للمُنافسة مؤخرًا من بينها شانجان وهافال وإم جي وغيرها، ومن أحدث وأهم المنافسين المنضمين للسوق المصرية هي شركة جيتور، والتي تم تأسيسها منذ أكثر من 20 عامًا من قبل مجموعة شيري الصينية القابضة، واليوم تُعلن عن تقديم أحدث طرازاتها بالسوق المصرية من خلال وكيلها «نور الدين الشريف»، وهي X95 الكروس أوفر متوسطة الحجم ذات السبعة مقاعد، والتي قُدِّمَت بفئتين من التجهيزات، وبسعر يبدأ من 399.000 وحتى 429.000 الف جنيه مصري

تقدم السيارة مع صيانة مجانية لمدة عامين او 40.000 الف كم

المُحرك ومنظومة القوة في جيتور X95 موديل 2021 بالسوق المصرية

مثل شقيقتها X70 حصلت X95 الجديدة على مُحرك رباعي الأسطوانات، ولكن بسعة 1.6 لتر تربو، بدلًا من 1.5 لتر تربو، والذي يُولد قُوة 197 حصانًا، وعزم دوران 290 نيوتن متر، وناقل حركة ثنائي التعشيق DCT «مبلل» من 7 سرعات، وجر أمامي للعجلات، وتأتي X95 بنظام تعليق أمامي Macpherson، ونظام تعليق خلفي متعدد النقاط Multi-link.


مواصفات واسعار سيارة جيتور x95 موديل 2022 Jetour X95

التجهيزات والمواصفات في جيتور X95 الجديدة بالسوق المصرية

تجهيزات فئة «Elegance» من جيتور X95


تأتي الفئة الأولى قياسيًّا بعدد جيد من تجهيزات الأمان، والتي تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب، مكابح يدوية كهربائية بخاصية Auto Hold، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نقاط تثبيت مقاعد الأطفال، ABS-EBD-BAS-TCS-ESC، نظام المساعدة في صعود المرتفعات، كاميرا خلفية، حساسات صف خلفية، نظام تسجيل طريقة القيادة، وتجهيزات داخلية وخارجية مثل نظام الدخول والتشغيل الذكي، مُثبت سرعة، إضاءة أمامية وإضاءة نهارية LED، مصابيح LED خلفية، مصابيح ضبابية خلفية، إمكانية تعديل ارتفاع الإضاءة الأمامية، إشارات LED بالمرايا الجانبية، شبكة أمامية بتصميم رياضي، عجلات رياضية قياس 18 بوصة، قضبان تحميل على السقف، زجاج خلفي ملون، مساحة للزجاج الخلفي، سقف بانورامي، عجلة قيادة متعددة الوظائف وفرش أبواب ومقاعد من الجلد، مقعد سائق بتحكم كهربائي، مسند يد وسطي، مرآة داخلية بخاصية التعتيم، لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة، وحدة اختيار أنماط القيادة «رياضية أو مريحة»، بلوتوث، 2 مدخل USB، نظام صوتي بـ 12 سماعة، شاشة قياس 9.7 بوصة للتحكم بمُكيف الهواء، ومخرج كهرباء 12 فولت.
تجهيزات الفئة الثانية «Premium» من جيتور X95

تزيد هذا الفئة بوسائد هوائية جانبية، عصا ناقل حركة كهربائية «Shift By Wire»، نظام التحذير من مُغادرة المسار، نظام مراقبة النقطة العمياء، شعار جيتور مُضيء في الأبواب، غطاء حقيبة أمتعة كهربائي يعمل بحركة الأرجل، تشغيل الإضاءة الأمامية أوتوماتيكيًّا، عجلات رياضية قياس 20 بوصة، إضاءة داخلية Ambient Light، مرايا جانبية بخاصية الضم الكهربائي، نظام تنقية الهواء، ومخرج كهرباء 220 فولت.



سيارة جيتور X95 هي سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم صينية المنشأ، يتم تصنيع تلك السيارة بالكامل في الصين وتدخل للأسواق المصرية من خلال وكيلها المحلي “نور الدين الشريف” وتُقدم السيارة بفئتين بتجهيزات خاصة بكل فئة، وتُعد جيتور هي شركة فرعية من شركة شيري.

Jetour X95

تم تقديم Jetour X95 لأول مرة في الخارج في ابريل 2019 في معرض شنجهاي الدولي للسيارات، ثم خرجت للبيع في الأسواق في نوفمبر من عام 2019، فالسيارة جديدة على الأسواق ليست لها تاريخ، وهي تُعد أكبر سيارة يتم إنتاجها من شركة جيتور وتُعد الأكبر ضمن مجموعة شيري.

تأتي تلك السيارة مبنية على قاعدة عجلات Chery P6X التي انتجتها شركة شيري خصيصًا لـ جيتور X90 في عام 2018، ثم تم إستخدام نفس قاعدة العجلات في X95 الجديدة، ولم نرى حتى الأن نفس قاعدة العجلات في أي سيارة أخرى من مجموعة شيري بالكامل.

جيتور X95 موديل 2022

سيارة X95 من جيتور هي سيارة كروس اوفر ضخمة من الحجم المُتوسط، تعتبر أكبر من شيري تيجو 8 وشيفروليه كابتيفا بفرق ضخم، فالسيارة كأبعاد تعتبر أكبر من سكودا كودياك وسيات تاراكو وبيجو 5008 وبالفعل تُقدم السيارة المساحات الداخلية الأوسع وسط هذه السيارات.

فرق الحجم الضخم لصالح السيارة سيجعل لها نقطة تميز كبرى على مدى سعري كبير، كما تم تقديم السيارة بمحرك بقوة تبلغ 197 حصان وعزم 290 نيوتن.متر وهو محرك بقوة ضخمة ليتناسب مع الحجم الضخم للسيارة ولتقليل إستهلاك البنزين، فالسيارة حجمها ضخم جدًا وتحتاج لمحرك بهذه القوة.

X95

تحتاج السيارة لناقل حركة كُفْء لنقل قوة الموتور الضخمة الى الـ4 عجلات التي تحمل تلك السيارة الضخمة، حيث يتم تقديم Jetour X95 بناقل حركة DCT من 7 نقلات، وبإجتهاد من “نور الدين الشريف” سيتم طرح السيارة بالأسواق بنسخة WET وليست Dry كما وجدناها في أول ظهور للسيارة في مصر.

تأتي سيارة X95 الجديدة من جيتور بتصميم خارجي فاخر في المقام الأول، التصميم يُعطي طابع فاخر في كل اجزاءه وتفاصيله، كما يُساهم حجم السيارة الضخم في تصدير مشهد فاخر بشكل أكبر عند رؤية السيارة، حيث تعتبر السيارة الأكبر حجمًا والأفخم تصميمًا وسط مُنافسيها.

سعر جيتور X95 في مصر

اما عن التصميم الداخلي فهو عصري الى حد كبير، حيث تجد الشاشات المُتصلة ببعضها خلف عجلة القيادة الـMulti-Function في مظهر عصري بالمقام الأول بالإضافة الى نظام الإضاءه الداخلي المُحيطي مع النظام الصوتي من 12 سماعة الذي يعتبر سبب يجعلك تتعلق بالسيارة بشكل كبير.

بعد تقديم السيارة في السوق المصري بهذا الحجم وبقدرة المحرك الفائقة وبتسعير أرخص من مُنافسين من شركات صينية أخرى تُقدم سيارات أصغر حجمًا، نتوقع ان تُساهم السيارة في ضغط قوي على سوق السيارات المصري خاصًة في حالة توفرها لدى الموزعين بكميات وبدون اوفربرايس.

جيتور X95 2022

ولا يُمكننا ان نغفل “نور الدين الشريف” وما يحدث خلف الكواليس، حيث تُقدم سيارات جيتور في مصر بأسعار “عادلة” بشكل صريح كما رأينا في جيتور X70 بالمقارنة بين تسعيرها وسعر مثيلتها من شركة شيري، ذلك مع الإحتفاظ بتقديم مستوى خدمات ما بعد البيع جيد وضمان لمدة كبيرة.
 

أسعار ومواصفات سيارات «جيتور X95» موديل 2022


تقدم بأسعار تبدأ من 399 إلى 429 ألف جنيه لمختلف الفئات
أعلن الوكيل المحلي للعلامة الصينية «جيتور» في مصر، قائمة الأسعار الرسمية لطراز الجديد «جيتور X95 موديل 2022» بعد الزيادة السعرية الجديدة على السيارة، والتي أقرها الوكيل المحلي خلال الساعات القليلة الماضية.

وحسب المعلن من الوكيل المحلي للعلامة التجارية «جيتور» ارتفعت أسعار فئات السيارة الجديدة «جيتور X95 موديل 2022» بقيمة وصلت إلى 10 آلاف جنيه.

 

قائمة أسعار جيتور X95 موديل 2022


تنتمي السيارة لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتتوافر داخل السوق المحلي موديل 2022 بفئتين مختلفتين في التجهيزات:

- الفئة الأولى بسعر 409.900 جنيه.

- الفئة الثانية بسعر 439.900 جنيه.

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة