U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات وسعر ومميزات وعيوب سيارة بي إم دبليو اكس 7 BMW X7 2022



مواصفات وسعر ومميزات وعيوب سيارة بي إم دبليو اكس 7 BMW X7 2022


منذ وقت ليس ببعيد كانت سيارة BMW التي من المرجح أن تتضاعف كسيارة ليموزين شخصية هي سيارة السيدان من الفئة السابعة ، لكن سيارة بي ام دبليو x7 لعام 2022 تخطو إلى الفخامة بخطوات كبيرة ومع وجود المزيد من الميزات لإظهار تكلفتها وستة مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف فإن Bimmer الأكبر طراز مناسب تماماً للعائلات الثرية.


في حين أن منطقة الشحن والمقاعد الخلفية ليست واسعة مثل تلك الموجودة في المنافسين مثل Jeep Grand Wagoneer و Mercedes-Benz GLS-class فإن X7 تقود بشكل أفضل وتفتخر بمجموعة مختارة من مجموعات نقل الحركة المرغوبة مدعوماً بناقل حركة أوتوماتيكي رائع ونظام دفع رباعي قياسي يشتمل التسلسل الهرمي للمحرك على محرك توربيني سداسي بقوة 335 حصان ومحرك توربو مزدوج V-8 بقوة 523 حصان.

يوفر Alpina XB7 بقوة 612 حصان مستويات سخيفة من الأداء لآلة بهذه الضخامة و بغض النظر عما يوجد تحت غطاء المحرك المرتفع فإن سيارة بي ام دبليو x7 تتميز بمحتوى راقي وميزات عالية التقنية بالإضافة إلى تصميم داخلي هادئ مثل المكتبة ولكنه أكثر راحة وثقة على حد سواء.

وكانت شركة بي أم دبليو، كشفت في العام الماضي، عن طرح  موديل 2021 الجديد من طرازها الشهير X7 والذى ينتمى إلى فئة السيارات الـ SUV ، والذى يعد الأول من نوعه بـ3 صفوف من المقاعد

المواصفات - بي إم دبليو X7 2022 xDriveM50i


مواصفات سيارة BMW X7 | تعتبر سيارات بي إم دبليو من أكثر السيارات التي تمتلك شعبية واسعة حول العالم، ويبحث عنها الجميع؛ لما تقدمه من رفاهية وأداء منقطع النظير.


المحرك والقوة
(سعة المحرك (لتر
4400
سيلندرات
8
نوع الدفع/الجر
دفع كلي
(سعة خزان الوقود (لتر
83
(الاقتصاد في استهلاك الوقود (لتر/ ١٠٠كم
11.4
نوع الوقود
بنزين
قوة المحرك (حصان)
530
(عزم الدوران (نيوتن متر
750
ناقل الحركة
أوتوماتيك
(السرعة القصوى (كم / ساعة
250
عدد المقاعد
N A
(التسارع 0-100 كم / ساعة (ثانية
4.7
قياسات
(الطول (متر
5.151
(عرض (متر
2.000
(ارتفاع (متر
1.805
(قاعدة العجلات (متر
3.105
(سعة صندوق السيارة (لتر
326
الميزات - بي إم دبليو X7 2022 xDriveM50i
مزايا الأمان
ABS نظام الفرامل المانعة للإنغلاق
Airbags
إنذار لمنع السرقة
مساعد الفرامل BA
فرامل قرصية - أمامي فقط
توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD
مانع الحركة
أجهزة إستشعار الإصطفاف - أمامي و خلفي
أجهزة إستشعار الإصطفاف - أمامي و خلفي
كاميرا خلفية
أحزمة الأمان - أمامي فقط
التحكم في الجر
الميزات الداخلية
60:40مقاعد خلفية قابلة للطي مع تقسيم
مقاعد جلد
مقود كهربائي
نموذج خشب
الميزات الخارجية
دواسات خلائطية
المصابيح الخلفية LED
نوافد كهربائية – أمامية و خلفية
ممسحة خلفية
عجلات – خلائطية
المزايا المريحة
مكيف أوتوماتك
مدخل aux
بلوتوث
مشغل أقراص ليزرية (CD)
إم بي 3
راديو
شاشة تعمل باللمس


مواصفات وسعر ومميزات وعيوب سيارة بي إم دبليو اكس 7 BMW X7 2022

تتضمن سيارة BMW X7  محرك توربيني ينتج قوة 335 حصان، والفئة الأعلى منها M50i تتوفر بمحرك توربيني مزدوج بسعة 4.4 لتر ينتج قوة 523 حصان.

وأعلى فئة من الطراز Alpina XB7 تتوفر بمحرك v8 ينتج قوة 612 حصان.
 

كذلم تشمل  السيارة بى ام دبليو BMW X7 ، على عجلات رياضية قياس ٢١ بوصة.

ونظام فتحة السقف البانورامية ومصابيح أمامية ليزر .
كماليات طراز 2021

ويضم طراز بي إم دبليو BMW X7 لعام 2021،عدد من الكماليات والتقنيات أهمها شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 12.3 بوصة، تعمل أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر خاصية انترنت لاسلكي، ونظام صوتي مكون من 10 سماعات مكبرة.

كذلك تحتوى السيارة BMW X7 ، على العديد من أنظمة الأمن والحماية المضافة له.

وأبرزها نظام للتنبيه المسبق في حالات الاصطدام، يدعمه نظام للمكابح ذاتية التفعيل.

ونظام كاميرات خلفية لرصد الحركة، ونظام للحفاظ على المسار.

مواصفات سيارة BMW X7

لعام 2022 تقوم BMW بإجراء تغييرات صغيرة فقط على حزم خيارات تشكيلة X7 و في حين أن شحن الجهاز اللاسلكي لم يعد قياسي، إلا أن تقنية Bluetooth المحسّنة أصبحت كذلك ويأتي طراز M50i الآن مزود بمظلات شمسية تعمل بالطاقة بدلاً من المظلات اليدوية لنوافذ الصف الثاني و لم تعد حزمة المناولة الديناميكية (مكابح M الرياضية المطورة، وتثبيت التعليق النشط، وما إلى ذلك) والتوجيه بالعجلات الخلفية متاحين كخيارات فردية في طراز xDrive40i.

على الرغم من الإعجاب بالقدرة الحصانية والتسارع الفائق لمحرك V-8 التوربيني المزدوج فإنه يُوصي باستخدام X7 xDrive40i وكانت مجموعة نقل الحركة سداسية الأسطوانات التي اختبرت ناعمة كالحرير وسريعة جداً و لديها مجموعة من الميزات القياسية المرغوبة التي تشمل التحكم في المناخ في أربع مناطق وفتحة سقف بانوراميةومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع إعدادات الذاكرة، ومقاعد أمامية مدفأة وباب خلفي كهربائي والمزيد وتضيف أيضاً أحد خيارات تنجيد جلد Vernasca ومجموعة Premium ويتضمن الأخير شاشة عرض رأسية وأدوات تحكم بالإيماءات وأبواب تغلق بسلاسة.


المحرك وناقل الحركة والأداء


يتم تشغيل X7 xDrive40i على مستوى الدخول بواسطة محرك توربيني سداسي الأسطوانات بقوة 335 حصان ويحتوي M50i على محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر ينتج 523 حصان و يحتوي Alpina XB7 على نسخة معدلة خصيصاً من محرك V-8 والذي يولد 612 حصان وتقترن جميع المحركات الثلاثة بثماني سرعات أوتوماتيكي ودفع رباعي.

وجد أن الطراز ذو الست أسطوانات يتميز بالعزم والهدوء لكن محرك V-8 كان أكثر جاذبية وكان تسارعه أكثر إلحاح و يوفر نظام التعليق الهوائي القياسي مع التخميد التكيفي قيادة سلسة خاصة في وضع الراحة و لسوء الحظ تميل X7 إلى الانحناء في الزوايا مما يناقض سلوكها الرياضي.

يعمل الوضع الرياضي القابل للتحديد على تشديد الأشياء قليلاً مع تأثيرات حادة تتطفل على الهدوء الداخلي الهادئ بسبب الجدران الجانبية الضيقة على عجلات مقاس 21 بوصة وأولئك الذين يريدون أقوى X7 ويمكنهم تحمل سعر الطلب الباهظ سوف يقدرون Alpina XB7.


الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي


يقدر أن محرك xDrive40i سداسي الأسطوانات يكسب ما يصل إلى 24 ميل في الغالون على الطريق السريع و 19 ميل في الغالون في المدينة ومع ذلك فإن أولئك الذين يريدون المزيد من الدعم من إصدار V-8 الذي يعمل بالطاقة سوف يضطرون إلى التضحية ببعض كفاءة استهلاك الوقود.

تم تصنيف M50i على 21 ميل في الغالون في المدينة و 15 ميل في الغالون على الطريق السريع وليس هنالك حاليا تقديرات لطراز ألبينا و اختبرت xDrive40i على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود وهو جزء من نظام الاختبار الشامل وسجلت السيارة 28 ميلاً في الغالون وتجاوزت M50i أيضاً تصنيفها حيث حققت 24 ميل في الغالون في الاختبار على الطريق السريع الواقعي.


المعلومات والترفيه والاتصال في بي ام دبليو x7


يتم تحميل كل X7 بميزات عالية التقنية بما في ذلك لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 بوصة تهيمن على لوحة القيادة و يمكن أيضاً تشغيل نظام المعلومات والترفيه الخاص بها بواسطة مقبض دوار كبير على الكونسول الوسطي وكذلك من خلال أدوات التحكم بالإيماءات التي تكون دخيلة أكثر من كونها مفيدة ويحتوي كل طراز على نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت وإمكانية Apple CarPlay وملاحة مدمجة ونقطة اتصال Wi-Fi و يعتبر الاستريو Harman / Kardon الأكثر قوة والشحن اللاسلكي اختياري.


ميزات السلامة ومساعدة السائق


يحتوي كل طراز من بي ام دبليو x7 على مجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى العديد من الخيارات المتقدمة وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

    تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
    مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
    تحذير قياسي لمغادرة الحارة

نظرة عامة بي إم دبليو X7 2022 xDriveM50i

فإن بي إم دبليو X7 2022 xDriveM50i يبلغ ج.م شامل ضريبة القيمة المضافة، تتوفر xdrivem50i مع Airbags, وإنذار لمنع السرقة, ومساعد الفرامل BA, وفرامل قرصية - أمامي فقط, ومقاعد جلد, ومقود كهربائي, ونموذج خشب, والمصابيح الخلفية LED , ونوافد كهربائية – أمامية و خلفية , وممسحة خلفية, و عجلات – خلائطية , ومدخل aux, وبلوتوث, ومشغل أقراص ليزرية (CD) , وإم بي 3 .
تأتي هذه الـ SUV ألمانية بمحرك Petrol 8 سعة 4.4 يولّد 530 حصانًا وعزم دوران 750 نيوتن متر



قدم الطراز الجديد كلياً من سيارة بي أم دبليو أكس 7 2022، حيث إن هذه السيارة تطرح فى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ويدعم ذلك الطراز خاصية الدفع الرباعي للعجلات وتتميز هذه السيارة بالتصميم القوى الذي تدعمة حيث يظهر ذلك فى شكل السيارة من الأمام والذي يوحي بالقوة، حيث تشتهر السيارة فى الشوارع بسفينة الفضاء.


تدعم BMW X7  محرك من ثمان سلندرات بسعة 4400 سي سي مع شاحن هواء توربيني يخرج قوة 530 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر، ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أتوماتيك يدفع الحركة إلى كلا العجلات وارقام تسارع هذه السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم \ساعة فى غضون 4,3 ثانية والسرعة القصوي للسيارة 250 كم \ساعة ومتوسط استهلاك الوقود 9 لتر لكل100 كم.

تستخدم السيارة وسائد هوائية أمامية وستائرية وجانبية لحماية الركاب فى المقصورة الداخلية للسيارة بالأضافة إلى نظام منع إنزلاق فرامل السيارة على المياة وعلى الرمال، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، والتحكم فى الجر ونظام مساعدة الصعود على المرتفعات والتلال وأيضاً حساسات أمامية وخلفية وكاميرا محيطة 360 درجة.

التجهيزات الداخلية والخارجية


من الخارج تستخدم مصابيح أمامية من النوع الليد شديد الاضاءة مع اضواء نهارية ليد، وايضاً تستخدم السيارة كشافات ضباب أمامية وحصلت على فتحة سقف بانوراما، وأيضاً يوجد فى السيارة جنوط رياضية بقياس 20 بوصة ومرايا جانبية كهربائية وممسحة زجاج خلفية.

من الداخل تأتي السيارة بفرش من الجلد الفاخر للمقاعد وأيضاً حصلت على تهوية وتبريد للمقاعد، بالاضافة إلى شاشة وسطية فاخرة تعمل باللمس تستخدم هذه الشاشة فى التحكم فى النظام الصوتي وأيضاً الملاحة، وتتصل الشاشة بنظام صوتي فاخر من 12 مكبر صوتي، وايضاً تستخدم السيارة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح.

مميزات بي أم دبليو أكس 7 2022


تدعم السيارة عدد كبير من المميزات التى توجد بها، حيث تتلخص مميزات هذه السيارة فى النحو التالي:-

    السيارة تستخدم مجموعة كبيرة من أنظمة الفرامل والحماية لجميع الركاب.
    حصول السيارة على خمسة نجوم فى اختبارات الأمان والسلامة الأوروبية.
    السيارة تمتلك عدد كبير من أنظمة الترفية.
    محرك السيارة قوي ويظهر ذلك فى التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم \ساعة فى خلال 4,3 ثانية.
    الثبات القوي للسيارة على السرعات الكبيرة حيث لا تنحرف السيارة عن المسار مع زيادة السرعة.
    تستخدم السيارة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل والايقاف.
    السيارة تدعم خاصية التبريد والتدفئة فى جميع المقاعد وأيضاً فى مقود السيارة.
    تمتلك السيارة نظام عزل صوتي مميز حيث لا تظهر اصوات الهواء أو المحرك داخل المقصورة.
    ارتفاع السيارة عن الارض مناسب.
    السيارة مناسبة للطرق الواعرة.
    مساحة التخزين فى هذه السيارة كبيرة.


عيوب بي أم دبليو أكس 7 2022


تمتلك السيارة عدد من العيوب الصغيرة حيث تكون العيوب وفقاً للأتي:

    يعيب على هذه السيارة ارتفاع اسعار قطع الغيار بشكل كبير مما يزيد من تكلفة الصيانة الدورية لها.
    استهلاك السيارة من الوقود كبير.

سعر سيارة BMW X7 في مصر


أما سعر السيارة بي ام دبليو BMW X7 موديل 2021 ، فى السوق المصري،فتصل إلى 2 مليون و900 ألف جنيه.


اسعار سيارات بي أم دبليو أكس 7 2022


تقدم السيارة فى جمهورية مصر العربية بفئة واحدة فقط وبسعر 2,9 مليون جنية مصري، بينما تطرح فى المملكة العربية السعودية بفئتين، والفئة الأولي بسعر 473 الف ريال سعودي، والفئة الثانية بسعر 562 الف ريال سعودي، وفي الامارات تقدم الفئة الاولي من السيارة بسعر 615 الف درهم، والفئة الثانية بسعر 715 الف درهم أماراتي.

بينما تقدم هذه السيارة فى الكويت بفئتين ايضاً وطرحت الفئة الاولي بسعر 37,500 دينار والفئة الثانية تقدم بسعر 43.500 دينار كويتي.


 

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة