U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات وسعر السيارة كيا سورنتو KIA sorento 2022


مواصفات وسعر السيارة كيا سورنتو KIA sorento 2022


كشفت الشركة الكورية عن سيارة كيا الجديدة وهى كيا سورينتو موديل 2022 .

تعد شركة كيا هي أكبر ثاني مصنع للسيارات في دولة كوريا الجنوبية؛ وهي تابعة لمجموعة هيونداي، حيث يقع مقرها الرئيسي في مدينة سيول؛ وتأسست في عام 1944م.

 “كيا سورينتو” موديل 2022، إحدى السيارات التي تتمتع بإمكانيات مذهلة وتجهيزات حديثة على أعلى مستوى، حيث تم صنعها في إحدى المصانع المتميزة في كوريا الجنوبية، والتي نالت شهرة عالمية لجودة منتجاتها، وتتبع شركة هيونداي العالمية.


مواصفات السيارة كيا سورنتو KIA sorento 2022

تأتي السيارة كيا سورنتو 2022 بسعة محرك 3300 سي سي وقوة المحرك 270 حصان وبعزم أقصاه 341 نيوتن، كما أنها تأتي بعدد 6 ناقلات في السيارة و6 سليندرات و24 صبابة، بالإضافة إلي أن سرعتها القصوي هي 180 كيلو متر في الساعة.

تزود السيارة بنظام الحقن الإلكتروني للوقود، وبنظام فرامل ABS ومثبت للسرعة، ومكيف وريموت كنترول ونوافذ كهربائية خلفية وإنذار ومقاعد كهربائية.


   هى سيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV .   

    السيارة من حيث الأبعاد الطول  4485 ملم والعرض  1855 ملم و الارتفاع  1635 ملم.

    السيارة يوجد بها محرك رباعي الأسطوانات، بسعة 1.6 لتر 1600 سي سي، وينتج قوة قدرها 140 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 161 نيوتن/ متر.

    قد ترتفع السيارة عن الأرض مسافة 173 ملم، وأيضا يصل طول قاعدة العجلات إلى  2670 ملم .

    تحتوي السيارة على العديد من  وسائل الأمان  وسائد هوائية للحماية من مخاطر الحوادث، بجانب أيضا  نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD , برنامج ESP للتوازن الإلكتروني، اطارات رياضية عريضة مقاس 17 بوصه، و19 لأعلى فئة .


تتمتع  سيارة “سورينتو” موديل 2022 بمحرك رباعي الاسطوانات، ويولد قوة بمقدار 272 حصان، بسعة تتراوح بين 2.4 إلى 3.5 لتر، ويبلغ عزم الدوران 245 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ الساعة 9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 131 كم/ الساعة.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، كما أنه يعمل بنظام البنزين، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 11.3 كم/ لتر، فضلًا عن خزان بسعة 70 لتر.

وكونها سيارة رباعية الدفع يجعلها مناسبة  للسير بها في الطرق الصحراوية  والوعرة، فضلًا عن مساحتها الداخلية التي تلائم العائلات وحمل أعداد كبيرة.

وتتمثل الأبعاد الخارجية في السيارة في 4800 مم للطول، و 1890 مم للعرض، و 2780 مم للارتفاع، بالإضافة للشنطة الخلفية التي تبلغ سعتها نحو 660 لتر.

كيا سورينتو موديل 2022.. التصميمات الكاملة

يمتاز التصميم الخارجي للسيارة 2022، بتصميم يتألق في كل مكان، حيث قدمت شركة كيا هذا الإصدار بشبك أمامي ذو تصميم فريد ومميز، كما أنه يندمج مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية  LED، ويحيط بالشبك والمصابيح إطار كرومي لامع ويبرز الواجهة الأمامية أكثر.

وعند النظر إلى الواجهة الخلفية نجد المصابيح الخلفية مربعة الشكل، وتمتد إحدى الزوايا حتى جوانب السيارة، وجاء الصدام الخلفي مُزين بإطار كروم يندمج مع العادم بكل أناقة.

كما جُهزت سورينتو 2022 بعجلات قياس 18 أو 19 إنش حسب الفئة المختارة، كما أن جانب السيارة جاء بسطح مموج زاد من جمالية التصميم، وممسحة وغسالة خلفية، ومرايات كهربائية قابلة للطي + اشارة جانبية، فضلًا عن مقابض أبواب خارجية من الكروم، وفتحة سقف بانورامية (كهربائية، قابلة للإمالة والإنزلاق)، وسبويلر خلفي مع مصباح توقف علوي.



تتنافس كيا سورينتو مع منافسين معروفين مثل تويوتا فورتشنر,ومازدا سي اكس-9، تتوفر سيارة الكورية Midsize suv هذه في 4 نسخها ، حيث تباع أغلى نسخها بسعر 0 ج.م. يبلغ متوسط سعر كيا كيا سورينتو في سوق مصر 485,000 ج.م.

تتوفر 3 من المحركات، توفر سورينتو للباحثين عن سيارة جديدة محركًا بسعة 2.5-liter , 2.4-liter , 3.3-liter ومحرك بسعة ، تشتهر كيا سورينتو بـقيمة المال، وتأتينا مزودة بميزات مثل: مصابيح أمامية أوتوماتيكية, وقفل مركزي, ومقبس 12V - أمامي فقط, وABS نظام الفرامل المانعة للإنغلاق من تويوتا فورتشنر والتي تباع بسعر 795,000 ج.م

 

على عكس تيلورايد فإن سورينتو تتوفر كسيارة هجينة أو هجينة تعمل بالكهرباء مما يساعد على زيادة كفاءة استهلاك الوقود، فأيًّا كان مصدر التحفيز فإن كيا تتميز بقيادة سلسة وخصائص معالجة ممتعة، فالحزمة ككل متماسكة ومليئة بالمعايير الشائعة والميزات الإضافية مما يجعلها أحد أفضل الاختيارات في فئتها.

وتشمل السيارة محرك هجين بلاج ان هايبرد وذلك ضمن مجموعة كيا سورينتو 2022 والتي من أهم صفاتها الآتي:

    تضم محرك تيربو يحتوي على 4 أسطوانات مع وجود محرك كهربائي بسعة 66.9 كيلو وات بقوة 261 حصان.
    ناقل الحركة للسيارة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي.
 
   نسبة الاستهلاك للوقود 127 في الجالون.

تصميم الجسم بمكونات متينة، لوحة انزلاقية أمامية وخلفية سوداء غير لامعة، شبكة أمامية سوداء.

    تقليم الباب السفلي باللون الأسود غير اللامع، نافذة محيطية من الساتان كروم.

    مقابض الأبواب والمرايا الخارجية بلون الهيكل الخارجي، مرايا خارجية قابلة للتعديل كهربائيًّا.

    مؤشرات انعطاف LED مثبتة على المرآة، جناح خلفي أسود غير لامع.
 
   وجود زجاج التحكم الشمسي على الزجاج الأمامي والنوافذ الأمامية الذي يساعد في الحفاظ على البرودة والراحة من خلال تقليل تراكم الحرارة الداخلية.

صورة HD عالية الجودة لمصابيح الامامية لسيارة كيا سورينتو 2022
مصابيح كيا 2022 سورينتو

    يقلل زجاج الخصوصية القياسي من تراكم الحرارة مع توفير بعض الخصوصية للمقعد الخلفي ومساحات الأمتعة.
    وجود زجاج أمامي عازل للصوت لخلق جوًا هادئًا في المقصورة، توفر مصابيح أمامية LED متعددة الانعكاسات.

    تتيح لك ميزة التحكم في الإضاءة التلقائية تشغيل وإطفاء المصابيح الأمامية بناءً على كمية الضوء بالخارج.

    عندما تقترب السيارة يكتشفها مساعد الضوء العالي (HBA) ويقوم تلقائيًا بتعتيم المصابيح الأمامية من الضوء العالي إلى الضوء المنخفض.
    وجود مصباح خلفي من نوع اللمبة، وجود مساحات الزجاج الأمامي المتغيرة والمتقطعة بالإضافة إلى وجود ممسحة الزجاج الخلفي.
    توفر خاصية قفل وفتح الباب كهربائي عن بعد، جنوط ألمنيوم مقاس 17 بوصة، حجم الإطارات 235 / 65R17، ويوجد إطار احتياطي مدمج مؤقت.


وجاء التصميم الداخلي لتلبية احتياجات العائلات حتى يحصلوا على تجربة قيادة ممتعة ومريحة، حيث جاءت المقصورة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد لتستوعب 6 أشخاص، حيث أن المقاعد في الصف الثاني تسمى بـ “Captain’s Chairs” وهي عبارة عن مقعدين منفصلين، إذ يستطيع الركاب في الصف الثالث الركوب بكل سهولة عن طريق المرور من بين المقعدين في الصف الثاني.

وتنفرد مقصورة سورينتو 2022 بتفاصيل جمالية بسيطة وغاية في الأناقة، كفتحات التهوية التي جاءت على شكل معين، والأسطح المطرزة لمزيد من الفخامة، حيث يمكن إيجاد هذه التطريزات على المقاعد.

ويضم الكونسول ناقل حركة بتصميم مختلف عن التصميم التقليدي، حيث صُمم على شكل مقبض دائري، كما يضم الكونسول مُحدد وضعيات القيادة (Normal, Sport, Eco, Smart, Custom, Snow)، أضف إلى ذلك، شاشة ترفيه 7 بوصة مدعومة بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

ويتسع الصندوق الخلفي لـ 356 لتر، وعند طي المقاعد الخلفية يتسع لأكثر من 1274 لتر، بالإضافة إلى إمكانيات أخرى، وهي اتصال USB، مشغل CD، مدخل AUX، 6 إلى 12 مكبرات الصوت حسب الفئة، و كاميرا خلفية أو 360 درجة حسب الفئة، و شاحن لاسلكي، وستائر جانبية، ومسّاحات مطر اوتوماتيكية، ولوحة قيادة مضيئة.

مواصفات وأسعار كيا سورينتو 2022

وفيما يخص مواصفات الأمان، تتوفر في سيارة كيا سورينتو 2022 أحدث أنظمة الأمان والسلامة العامة التي يحتاجها السائق والركاب على كافة الطرقات، ولعل أبرزها:

نظام التحذير في المناطق العمياء (BSM).

نظام تحذير مغادرة المسار (LDWS).

نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCWS).

نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA).

نظام الكبح التلقائي (AEB).

حساسات أمامية وخلفية.

2 أو 6 وسائد هوائية (حسب الفئة).

مواصفات وسعر السيارة كيا سورنتو KIA sorento 2022


تمت إعادة تصميم الجزء الخارجي من كيا سورينتو 2022 بنفس الخطوط الواضحة والحديثة والميزات عالية التقنية مثل باقي سيارات كيا 2022، حيث يبلغ ارتفاع قاعدة العجلات 1.4 بوصة (3.5 سم) عن سابقتها سورينتو 2021 لإعطاء سعة داخلية أكبر، وتتسم سيارات Kia Sorento 2022 بتوفر ما يلي:



إن التصميم الداخلي لسيارة سورينتو جذاب جدا مع وجود مواد ممتازة وجودة بناء قوية تجعلها الأفضل، ومن أهم السمات الداخلية للسيارة ما يلي:

    استيعاب سبعة ركاب بشكل مريح؛ وذلك بفضل احتوائها على ثلاثة صفوف من المقاعد وسبعة مقاعد.
 
   فتحات مكيف الهواء على شكل معين ولها إطار من الكروم، مما يزيد من المظهر العام للسيارة.

    المقاعد لها خياطة جميلة والحواف الأعلى بها جلد، والمقاعد من الجلد الصناعي القياسي Syntex أو جلدي مثقوب.

    لوحة القيادة أكثر حداثة مع توفر شاشات أكبر وإضاءة محيطة بـ 64 لونًا، أيضا تم وضع الأزرار والأقراص بشكل مريح للسائق.
  
المقاعد الأمامية قابلة للتعديل يدويًا بزيادات في 6 اتجاهات مع مقعد راكب قابل للتعديل في 4 اتجاهات.


سورينتو 2022 من الداخل


    سيأتي الطرز الأعلى أيضًا بشكل قياسي مع مقاعد مدفأة ومبردة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًّا في 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر في اتجاهين، ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائيًّا في 8 اتجاهات.
    ستتوفر مقاعد الكابتن مع مساند للذراعين في الصف الثاني، بينما في الصف الثالث ستتوفر مقاعد تصل إلى ثلاثة ركاب.

    الصفان الأولان بهما مساحة كبيرة، لكن الصف الخلفي سيكون ضيقًا قليلًا للأشخاص الأطول.

    تحتوي جميع سيارات الدفع الرباعي على صفوف أمامية وثانية فسيحة، ولكن سورينتو فقط هي التي تحتوي على صف ثالث.

لوحة العدادات في سورينتو 2022


    ستحتوي سورينتو على أكثر من 12.6 قدمًا مكعبة من مساحة التخزين، ويمكن طي المقاعد الخلفية لأسفل، ومع ذلك يمكن طيها بسرعة بضغطة زر مما يمنحك أكثر من 45 قدمًا مكعبة من مساحة تخزين البضائع.

    يمكن أيضًا طي المقعد الثاني لتوفير أكثر من 70 قدمًا مكعبة لتخزين البضائع، والتي يجب أن تكون كافية لمعظم الأشخاص.

    يوجد داخل المقصورة العديد من خيارات تخزين الأشياء الصغيرة.

    تتلقى شاشة مقاس 8 بوصات كمعيار قياسي للترفيه، ولكن يمكنك الترقية إلى شاشة مقاس 10.3 بوصات، كما يتم تضمين مجموعة أدوات قياس 12.3 بوصة.


    تحصل في الطرز الأعلى على كل شيء بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto و SiriusXM Radio و HD Radio و GPS وشاحن الهاتف اللاسلكي ومنافذ USB في الصفوف الثلاثة وما إلى ذلك، كما يمكنك أيضًا الترقية إلى نظام Bose الصوتي المتميز المكوَّن من 12 مكبر صوت.
 
  وجود نظام صوت راديو AM / FM / HD مع 6 مكبرات صوت، أيضا توفر أزرار لصوت عجلة القيادة وللهاند فري ومثبت السرعة.
    توفر شاشة كمبيوتر الرحلة بحجم 4.2 بوصة، كما تتوفر بعمود التوجيه القابل للإمالة والتلسكوبي.

    فتحات تكييف خلفية، وحوامل زجاجات للباب الأمامي والخلفي، أيضا توفر مرايا زخرفية مزدوجة مضيئة، كما مقاعد الصف الثاني قابلة للانزلاق والطي بلمسة واحدة.

صورة عالية الجودة لفتحات التكييف في جيب كيا سورينتو 2022
مخرج فتحات التكييف في جيب كيا سورينتو 2022

    شاشة بزاوية 360 درجة مع أربع كاميرات لتوفير رؤية واضحة لجميع الزوايا، لمساعدة السائق في رؤية أوضح.

    يشتمل النظام على راديو القمر الصناعي SiriusXM والتنبؤ بالطقس لأكثر من 25 ألف مدينة.

    تتيح لك تقنية المساعدة الصوتية المحسّنة UVO إدارة المناخ للسيارة وتدفئة المقاعد وعجلة القيادة ونظام الموسيقى والميزات الأخرى بصوتك.
    لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، أيضا توفر دواسات رياضية مصنوعة من مادة الألومنيوم.


أنظمة الأمان ومساعدة السائق في كيا سورينتو 2022:


لقد وضحت شركة كيا أن سورينتو الجديدة ستتميز بتحسن بنسبة 4٪ في قوة الشد مقارنة بسيارة الجيل السابق، ومن المتوقع أن تكون 2022 Sorento أقوى وأكثر أمانًا من النموذج الحالي الذي حقق تقييمات أمان ممتازة وتم اختياره كأفضل اختيار أمان لعام 2021 من قِبَل IIHS.

كما سيكون هناك أيضًا تدابير أمان إضافية والتي ستكون قياسية في مستويات القطع الأعلى، وسيكون من بين الميزات الجديدة ما يلي:

    المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي للمشاة وراكبي الدراجات.
    حساسات أمامية وخلفية لركن السيارة مع تحذير لمسافة الركن.

    نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع مساعد التقاطع.
    شاشة رؤية النقطة العمياء مع نظام المساعدة على تجنب الاصطدام.

    المساعدة في الحفاظ على حارة السير.
    تنبيه تغيير المسار.

    نظام الخروج الآمن.
    محيط الكاميرا بزاوية 360 درجة.

محرك سورينتو 2022

محركات كيا سورينتو 2022 الجديدة:

إن سورينتو لديها مجموعة واسعة تشمل 4 خيارات من المحركات ومتوفرة مع خيارات دفع أمامي أو دفع رباعي، وفيما يلي سنعرض مواصفات كل محرك على حدة:

المحرك الأساسي:


يتسم المحرك الأساسي GDI بأنه مكون من 4 أسطوانات 2.5 لتر بقدرة 191 حصان ونسبة عزم ودوران تبلغ 181 رطل، كما أن ناقل الحركة أوتوماتيك ثماني السرعات.

محرك تيربو:

ينتج محرك تيربو ذو الأربع أسطوانات سعة 2.5 لترًا بقوة 281 حصانًا و 310 رطل-قدم من عزم الدوران، ويتميز بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات مع نقلات أسرع من علبة التروس القياسية عند دمجها مع المحرك الأساسي.

محرك هايبرد:

هو محرك تيربو GDI من 4 أسطوانات 1.6 لتر مع وجود محركًا كهربائيًّا بقدرة 44.0 كيلو وات ينتج 227 حصانًا إجمالًا، ويتم إرسال القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ذات 6 سرعات.

محرك هجين بلاج إن هايبرد:

هو محرك تيربو دفع رباعي 1.6 لتر من 4 أسطونات مع قوة عزم ودوران 66.9 كيلو وات بإجمالي 261 حصان، وبناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيكًّا.

كما يبلغ قوة بطاريته في الساعة 13.8 كيلو وات بمدى قيادة 32 ميل أي 51.4 كم، ويمكن مع خيار القطر السحب حتى 3500 رطل.
كم نسبة استهلاك الوقود فى كيا سورينتو 2022؟

أما عن نسبة استهلاك الوقود فى كيا سورينتو 2022 فمن المتوقع أن يحصل محرك سورينتو الأساسي ذو الأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر على ما يصل إلى 24 ميلًا في الغالون في المدينة و 29 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

كما تم تصنيف المحرك التيربو سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات على 22 ميلًا في الغالون في المدينة و29 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

أما محرك سورينتو الهجين هو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث يقدر الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة بـ 39 ميلًا في الغالون و35 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

وعلى الرغم من أن محرك هجين بلاج إن هايبرد له تصنيف مشترك قدره 79 ميلًا في الغالون، فإن تقديرات المدينة هي 35 ميلًا في الغالون و33 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

وتدعي كيا أيضًا أن السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء (PHEV) يمكنها القيادة لمسافة تصل إلى 32 ميلاً على الكهرباء وحدها بشحنة واحدة.


واستأنفت كيا حديثها بأنه يمكننا تقييم الميل في الغالون في العالم الحقيقي لسيارات الدفع الرباعي بمجرد أن نحصل على فرصة لتشغيل هذه المحركات على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميلًا في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو جزء من إجراء الاختبار المطول لدينا.
فيديو توضيحي أهم 6 اتجاهات تقنية جديدة لعام 2022
فئات كيا سورينتو 2022:

يتوفر من كيا سورينتو 2022 ثماني فئات سيتم عرضهم للبيع، وهم كالآتي:

سورينتو LX – سورينتو S – سورينتو S هايبرد – سورينتو SX – سورينتو SX بلاج ان هايبرد – سورينتو SX-Prestige بلاج ان هايبرد – سورينتو EX – سورينتو EX هايبرد.



اللون سورينتو KIA sorento 2022


تتوفر سيارات سورينتو 2022 بتسع ألوان مميزة وهم كالآتي:

الرمادي المعدني – الأبيض اللؤلؤي – اللون الفضي – اللون الكحلي – الأزرق الفاتح – الأزرق الغامق – اللون البني – اللون الأبيض – الأسود اللؤلؤي.


الفرق بين فئات كيا سورينتو 2022:


ومن أبرز الفروق بين فئات كيا سورينتو 2022 ما يلي:

كيا سورينتو LX 2022 2.5


من أبرز خصائص كيا سورينتو LX 2022 2.5 ما يلي:

    نوع المحرك 2.5 لتر 4 أسطوانات مع ناقل الحركة للسيارة أوتوماتيك ب 8 سرعات، كما توفر خاصية الدفع الأمامي والرباعي.

    تشمل السيارة على 3 صفوف من المقاعد المصنوعة من القماش تسع ل 7 ركاب، كما أن المقاعد التي في الصف الثاني قابلة للطي بضغطة زر واحدة.

    توفر خاصية الأمان والسلامة من خلال التنبيه الخلفي للراكب والكبح التلقائي في حالة الطوارئ وكذلك نظام يساعدك على تتبع المسار والحفاظ عليه.

    جنوط مصنوع من الألمونيوم بقياس 17 بوصة، كما توفر التكامل اللاسلكي مع Apple CarPlay و Android Auto
    توفر شاشة معلومات بقياس 8 بوصة مع وجود كاميرا احتياطية، كما تأتي السيارة بمصابيح led أمامية.

كيا سورينتو S 2022 2.5

ومن أبرز خصائص سيارات كيا سورينتو S 2022 2.5 ما يلي:

    توفر نظام المساعدة من خلال عدم اصطدامك في النقطة العمياء أو عبر الحركة الخلفية للمرور، وتساعدك أيضًا على الخروج الآمن.
    تتميز السيارة بقصبان في السقف ولمساتها الخارجية السوداء وتوفر مفتاح ذكي يعمل بالضغط مع بدء التشغيل عن بُعد.
    وجود جنوط مصنوع من الألومنيوم بقياس 18 بوصة.
    يكون الاتصال UVO وراديو القمر الصناعي من  SiriusXM
    تأتي المقاعد مصنوعة من SynTax والمقعد الخاص بالسائق كهربائي كما أن المقاعد الأمامية تكون مدفأة.

كيا سورينتو S هايبرد 2022 1.6


أهم ما يميز سيارة كيا سورينتو S هايبرد 2022 1.6 الآتي:

    تأتي مقاعد السيارة مصنوعة من SynTex ومقعد الخاص بالسائق كهربائي والمقاعد الأمامية مدفأة وتوفر مقاعد الكابتن في الصف الثاني.
    تساعدك على عدم الاصطدام في النقطة العمياء أو الاصطدام الخلفي من خلال حركة المرور، كما تساعدك في الخروج الآمن.

    محرك السيارة 1.6 لتر تيربو بمحرك كهربائي قدرته 44 كيلو وات، وناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكية.
 
    توفر مفتاح ذكي يعمل بالضغط مع بدء التشغيل عن بُعد.

    وجود نظام معلومات ترفيهي بقياس 8 بوصة، وإمكانية التحكم في مناخ السيارة آليًّا، وتوفر راديو أقمار صناعية SiriusXM

كيا سورينتو SX 2022 2.5T


من أهم مزايا كيا سورينتو SX 2022 2.5T ما يلي:

    توفر شاشة معلومات ترفيهية بقياس 10.25 بوصة مع وجود نظام ملاحة.
    تأتي المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة LED
    تتميز بنظام مساعدة قيادة آمن على الطرق السريعة.
    عجلات السيارة معدنية بلون أسود لامع قياسها 20 بوصة.

كيا سورينتو SX-Prestige 2022 2.5T


وتتميز كيا سورينتو SX-Prestige 2022 2.5T بما يلي:

    تأتي المقاعد مصنوعة من الجلد كما أن المقاعد الأمامية مهواة.
    وجود شاشة لرؤية النقطة السوداء والرؤية المحيطية، وتوفر شاشة رقمية 12.3 بوصة.

    توفر مرايا خارجية يمكن طيَّها كهربائيًّا.
 
   وجود حساسات ركن لتجنب الاصطدام أمامية وخلفية.
 
   توفر عجلة قيادة مدفأة ونظام صوتي Bose

كيا سورينتو SX-Prestige X-Line 2022 2.5T


من أهم خصائص كيا سورينتو SX-Prestige X-Line 2022 2.5T الآتي:

    تعمل السيارة بالدفع الرباعي القياسي ( AWD )، وتتوفر مع طلاء أخضر أروبا، توفر المصدات المعدلة مع وجود ألواح انزلاقية للحماية.
 
   يتميز جلد السيارة من الداخل إنه يأتي بلون الصدأ، ولون رف السقف أسود.

كيا سورينتو EX 2022 2.5T


ومن أبرز سمات سيارة كيا سورينتو EX 2022 2.5T الآتي:

    يتميز هذا الطراز بمحرك تيربو 2.5 ليتروناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكًّا بنظام ثنائي القابض.

    توفر نظام مساعدة السائق من خلال الكبح التلقائي في الطوارئ ومن خلال التحكم في استقرار السرعة.

    توفر منفذًا للشحن اللاسلكي وباب خلفي يعمل بالكهرباء من بُعد.

    وجود مقاعد الكابتن في الصف الثاني وعجلات من المعدن باللون الأسود.

كيا سورينتو EX هايبرد 2022 1.6T


ومن أهم خصائص كيا سورينتو EX هايبرد 2022 1.6T ما يلي:

    تتميز السيارة بتوفر مصابيح ضبابية LED وفتحة في السقف مع غطاء يعمل بالكهرباء وباب كهربائي ذكي في الخلف.

    توفر خاصية الكبح التلقائي في حالة الطوارئ وكذلك التحكم الذكي في السرعة وتتبع المسار.

    وجود منفذ للشحن اللاسلكي وتوفر حساسات ركن لتجنب الاصطدامات أمامية وخلفية.

كيا سورينتو PHEV 2022 (Plug-in-Hybrid)


من أبرز خصائص كيا سورينتو PHEV 2022 (Plug-in-Hybrid) ما يلي:

    نوع المحرك الكهربائي للسيارة توربو بسعة 1.6 لتر وقدرة 66.9 كيلو وات، وناقل الحركة بمعدل 6 سرعات أوتوماتيكية.
 
  تعمل السيارة بالدفع الرباعي القياسي ( AWD ) حيث نطاق القيادة الكهربائي لها 30 ميل لكل 48 كم.

صورة HD عالية الجودة لسيارة كيا 2022 سورينتو من الخارج
عيوب كيا سورينتو 2022

الضمان وتغطية الصيانة مع كيا سورينتو 2022:


تقدم كيا أحد برامج الضمان الأكثر تميزًا في الصناعة، ومع ذلك فهي لا توفر الصيانة المجانية التي تقدمها شركة هيونداي المنافسة لها، ويشمل الضمان والصيانة الآتي:

    كما ذكرنا لا توجد صيانة مجدولة مجانية.
    الضمان المحدود صالح لمدة خمس سنوات أو حتى 60.000 ميل.
    يسري ضمان مجموعة نقل الحركة لمدة عشر سنوات أو حتى 100،000 ميل.

ما هم منافسين كيا سورينتو 2022؟


أبرز منافسين كيا سورينتو 2022 هم:

    سيارة GMC أكاديا.
    سيارة فولكس فاجن أطلس.
    سيارة فورد اكسبلورر.
    سيارة SUV متوسطة الحجم.
    سيارة مازدا CX-9.

مواصفات وسعر السيارة كيا سورنتو KIA sorento 2022

مميزات كيا سورينتو KIA sorento 2022


  -  موفرة في استهلاك الوقود .

 -   ثلاث صفوف من المقاعد بشكل قياسي.

 -   تتميز بالعديد من وسائل الأمان ومساعدة السائق القياسية.

-    تصميم السيارة راقى .

 -   يوجد بها  وسائل ترفيهية عالية الجودة  .

-   تحتوي على أنظمة متوفرة من وسائل السلامة ومساعدة السائق.
    التصميم جذاب ومميز.

-    أفضل قيمة اقتصادية في استهلاك الوقود في فئتها مع المحركات الهجينة.

-    مجموعة نقل الحركة تأتي ب 4 اختيارات مميزة.


عيوب كيا سورينتو KIA sorento 2022


 -   سعرها السيارة غالى .

أسعار كيا سورينتو KIA sorento 2022


الفئة الأولى قيمتها بسعر 414.900 جنيه

الفئة الثانية سعرها 459.900 جنيه ،

 الفئة الثالثة سعرها  494.900 جنيه،

الفئة الرابعة بقيمة 534.900 جنيه،

 الفئة الخامسة بقيمة  539.900 جنيه.



    سعر سيارة سورينتو LX الموديل الأساسي أصبح ب 29.490 دولار بما يعادل السعر في السعودية 110,600 ريال سعودي.
    سعر سورينتو هايبرد  33,990 دولار بما يعادل في السعودية 127,500 ريال سعودي.
    سعر الشحن للواجهة المرادة 1175 دولار أمريكي.

ويوجد بعض الإضافات التي يمكن أن تلحقها بالسيارة ولكن يتطلب مبلغًا إضافيًا على سعر السيارة، وتشمل تلك الإضافات ما يلي:

    سعر حزمة X-Line EX AWD يبلغ 3700 دولارًا.
    سعر حزمة X-Line AWD يبلغ 2000 دولارًا.
    سعر نظام الدفع الرباعي يبلغ 1800 دولارًا.

كم سعر كيا سورينتو 2022 في دول الخليج للموديل الأساسي؟

كيا سورينتو 2022 سعر في دول الخليج للموديل الأساسي فهي كالآتي:

    السعر في المملكة العربية السعودية 110.600 ريال سعودي.
    السعر في قطر 107.400 ريال قطري.
    السعر في الكويت 8.900 دينار كويتي.
    السعر في الإمارات العربية المتحدة 108.400 درهم إماراتي.
    السعر في سلطنة عمان 11.360 ريال عماني.
    السعر في البحرين 11.120 دينار بحريني.
    السعر في مصر 463.000 جنيه مصري.

 
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة