U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات و سعر و مميزات و عيوب سيارة كيا سبورتاج kia sportage 2022

 

مواصفات و سعر و مميزات و عيوب سيارة  كيا سبورتاج  kia sportage 2022

سيارة كيا سبورتاج هي من اكثر سيارات كيا مبيعًا ونجاحًا في الشوارع المصرية، والسيارة مُنتشره بشكل كبير جدًا في الشوارع المصرية وهي تُنافس العديد من السيارات القوية الموجوده في نفس فئتها السعرية وحصلت منذ فترة سبورتاج على تخفيض في السعر جعلها تُقدم قيمة اعلى مقابل سعرها.
السيارة تأتي في منافسه مُباشره مع اختها من هيونداي وهي سيارة هيونداي توسان، وسيارة Kia Sportage تُنافس سيارات مثل نيسان قشقاي وميتسوبيشي اكليبس وستروين C5، كما انها تُنافس اوبل جراند لاند وام جي HS بعدما دخلت السوق المصري، والسيارة تُنافس ايضًا رينو كادجار.
Kia Sportage
السيارة تُنافس العديد من السيارات في فئتها السعرية لكن كيا سبورتاج هي سيارة قوية من حيث الإنتشار وتوفر قطع الغيار وسهولة الصيانه وهي سيارة إعتماديه بشكل كبير ومن اكثر السيارات مبيعًا في مصر وذلك بسبب ثقة المُستخدمين في السيارات الكوري وسيارات كيا بالتحديد خصوصًا في هذه الفئة السعرية.

كيا سبورتاج سيارة كروس اوفر مدمجة الحجم كورية المنشأ تم تصنيعها في سلوفاكيا، وتم تصميمها من قبل مهندسين المان، سيارة Kia Sportage تدخل الاسواق المصرية تابعه لتوكيل EIT للسيارات، وهي السيارة الأكثر مبيعًا في العالم لدى شركة كيا.

الجيل الحالي من السيارة هو النسخة المحسنه من الجيل الرابع، والسيارة تصنف كسيارة كروس اوفر مدمجة الحجم، والسيارة متوفرة في الاسواق المصريه بـ5 فئات، يبدأ سعرها من 425 الف جنيه حتى 550 الف جنيه.



كيا سبورتاج ٢٠٢٢ الشكل الجديد اليوم حديثنا عن أحدث السيارات في السوق المصري، و من أكثرهم انتشارًا و هي سيارة كيا سبورتاج كروس اوفر عديدة الاستخدامات, الوكيل لسيارة كيا سبورتاج في مصر شركة (EIT) وهي المسؤولة عن التوزيع و الإعلان , و يوجد لسيارة كيا سبورتاج خمس فئات سنتناولها فيما يلي، و أيضًا سنتناول مواصفات كيا سبورتاج 2022، الفئة الأولى، الفئة الثانية، الفئة الثالثة، الفئة الرابعة، الفئة الخامسة أيضًا سنتناول مميزات كيا سبورتاج 2022 و عيوبها ، و تصميمها الخارجي و الداخلي و مدى موثوقية سيارة كيا سبورتاج 2022 و أبعادها ومحرك و أداء السيارة والنظام الترفيهي في سيارة كيا سبورتاج 2022، و الضمان.

فى البداية سوف نتحدث ونسرد لكم اهم مواصفات كيا سبورتاج ٢٠٢٢ بالتفصيل , يجب عليك ان تتعرف على مميزات السيارة قبل شرائها ومعرفهة تفاصيل السيارة بشكل سلس وبسيط , حيث تتعدد مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2022 لتصبح وجهة لكل من يحبذ هذه المواصفات، حيث أنها تمتلك محرك بسعة 1600 سي سي، و قوتها 140 حصان، و بعزم 168 نيوتن / متر , كما أننا نجد أن سعة خزان الوقود 62 لتر، و السرعة القصوى لها 182كم / ساعة بحيث يصل التسارع فيها إلى 11.1ثانية / سرعة 100 كم , كما أن سعة خزان الوقود في سيارة كيا سبورتاج 2022 62 لتر كما أن استهلاك الوقود 6.7 لتر/ 100كم , من مواصفات سيارة كيا سبورتاج ٢٠٢٢ أيضًا أن ناقل الحركة بها أتوماتك – 6 سرعات، و نظام حقن الوقود مباشر، عدد السلندرات بها 4 سلندر، و الصبابات 16 صباب، و بالنسبة لنظام الدفع امامي،و جنوط السيارة سبور 16-17 بوصة.
كيا سبورتاج 2022 الجديدة تصنف في النصف العلوي من تصنيفات فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى مقصورتها الفسيحة والأنيقة والتقنية سهلة الاستخدام

سبورتاج هي سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة إنها توفر صفين من المقاعد الملائمة للبالغين والمقصورة مليئة بالمواد عالية الجودة مع نظام معلومات ترفيهي مباشر وجودة ركوب مريحة ومعالجة أمنة
يعتبر محرك كيا الأساسي مناسبا بينما يوفر محركها الاختياري المزود بشاحن توربيني مزيد من الحيوية ومن أبرز سلبيات سبورتاج تشمل ضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود ومساحة حمولة أقل من المتوسط ​​للفئة
تتمتع سبورتاج بواحد من أقل الأسعار الأساسية في فئتها وتأتي مع قائمة طويلة من المميزات القياسية مما يجعل الطراز الأساسي ذا قيمة كبيرة ومع ذلك فإن سيارة سبورتاج ليست أكثر سيارات الكروس أوفر متعة وجاذبية

وقد تغريك سيارة دفع رباعي منافسة مع حمولة أكبر أو أرقام اقتصادية أفضل في استهلاك الوقود مثل هيونداي توسان المعاد تصميمها بالكامل أو نيسان روج الموفرة للوقود
كيا سبورتاج 2022

مواصفات و سعر و مميزات و عيوب سيارة  كيا سبورتاج  kia sportage 2022

مواصفات كيا سبورتاج 2022 الجديدة


تمتعت سيارة كيا سبورتاج بالعديد من المواصفات التي توفر الرفاهية والمتعة أثناء القيادة، ويمكن تلخيص تلك المزايا فيما يلي:
 
    كما اتخذت تصميم أنف النمر، وقد تم احاطتها بمجموعة من المصابيح الأمامية المصنوعة من الليد.

    كما جاءت سيارة كيا سبورتاج أقرب في تصميم هيكلها الخارجي إلى سيارة كيا استونيك، وذلك راجعًا إلى الحجم الخاص بالنافذة، والذي يمتاز بارتفاعه بمحاذاة الخلف متخذًا شكل C.

    أما بالنسبة للجهة الخلفية للسيارة، فنجدها دون تغيير، إذ جاءت بمصابيح رفيعة أفقية من الليد، هذا بالإضافة إلى توافر جناح يختص بالباب الخلفي للسيارة.
 
   هذا بالإضافة إلى وجود مصد سفلي متخذ وضع الشبكة يبرز السيارة بمظهر أنيق وجذاب.

    بينما تأتي عوادم السيارة بشكل مخفي، مما زاد من روعة التصميم.
    اما عن السيارة من الداخل فقد أبدع المهندسون في تصميمها، حيث تم تحديثها بالكامل، وقد تم تزويدها بواسطة قمرة قيادة ذات شكل مميز وأنيق.
    هذا بالإضافة إلى شاشتين أفقيتين، أما عن وحدة التحكم المركزية فقد تم تنظيمها، وأصبحت تمتلك أزرارًا أقل مقارنة بالإصدار السابق لها.
    نظام المعلومات يتكون من شاشة مقاس 8 بوصة.
    كما تحتوي على نظام آبل كار بلاي، أندرويد أوتو.
    بالإضافة إلى نظام التعرف على الصوت، شحن الجهاز لاسلكي.
    تبلغ مساحة الشحن بالمركبة 30.7 قدم مكعب.
    عجلات رياضية قياس 18 بوصة مقطوعة على شكل ماسي.
    المركبة تتكون من صفين من المقاعد، تتسع لخمس أشخاص.

تُقدَّم سيارات «كيا سبورتاج» موديل 2022- الفئة الأولى- ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ ومن أبرزها «وسائد هوائية للسائق، وأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق – توزيع الكتروني للفرامل، وحساسات ركن خلفية، وإمكانية تثبيت مقاعد الأطفال بالمقاعد الخلفية».

وزُودت بمجموعة من التجهيزات والكماليات «مصابيح أمامية هالوجين بعدسة ثنائية الإضاءة- مصابيح ضباب- حساس إضاءة، وتكييف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، ومرايا جانبية كهربائية، زجاج كهربائي أمامي وخلفي- زجاج مظلل للابواب الخلفية، و عوارض تحميل فوق سقف السيارة، وجنوط رياضية 16 بوصة».

ودُعمت أيضًا ببعض الكماليات الأخرى «التحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، ومسند يد أمامي وخلفي، إمكانية التحكم في مستوى ارتفاع مقعد السائق، وكاميرا خلفية،

كما تحتوى على نظام ترفيهي مكون من «عدد 6 مكبرات صوتية- راديو- مدخل USB- بلوتوث يتم التحكم من خلال عجلة القيادة، إضافة إلى ضبط مستوى الصوت عبر عجلة القيادة- شاشة وسائط 8 بوصة مدعمة الاتصال عبر التطبيقات الذكية لأجهزة هواتف المحمول أندرويد أوتو و آبل كار بلاي».

زُودت طرازات «سبورتاج»- الفئة الثانية- بكل المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى؛ ومن أبرزها «وسائد هوائية للراكب الأمامي- وسائد جانبية مدمجة بالمقاعد- وستائر هوائية، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وبرنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، برنامج تدعيم الفرامل، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة، وجنوط 17 بوصة، وإشارات بالمرايات الجانبية، ومصابيح أمامية LED تعمل عند إدارة المحرك، ومثبت سرعة يتم التحكم من خلال عجلة القيادة، وغيرها».

دُعمت سيارات «سبورتاج»- الفئة الثالثة- بنفس التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى «مفتاح ذكي- زر إدارة/ إيقاف المحرك- إمكانية إدارة المحرك عن بُعد، وامكانية طيّ المرايات الجانبية كهربائيًّا، وفتحة سقف كهرباء بانوراما، مقابض السيارة من الكروم، ومرآة ذاتية التعتيم، وحساس مطر، وعجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد، ومكيف هواء أوتوماتيك ثنائي التبريد، وغيرها».


    كيا سبورتاج 2022
تقدم طرازات «سبورتاج»- الفئة الرابعة- بكل المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى؛ ومن أبرزها «فرامل يد إلكترونية، ومصابيح خلفية LED، وفرش المقاعد من الجلد، وتحكم كهربائي لوضعية مقعد السائق في 10 اتجاهات، إضافة إلى التحكم في كرسي السائق الأمامي في 8 اتجاهات، كما زُودت تلك الفئة بخاصية التحكم كهربائيًا في فتح وغلق الشنطة الخلفية، ومدخل USB خلفي، وشاحن لا سلكي للهاتف المحمول، وغيرها».

فى المقابل تزيد الفئة الخامسة على باقى الفئات الأخرى المطروحة من طرازات- «كيا سبورتاج» موديل 2022- ببعض التجهيزات والكماليات الأخرى؛ ومن أبرزها «جنوط رياضية 17 بوصة مظللة باللون الأسود الداكن، وشبكة أمامية باللون الأسود اللامع، ومصابيح ضباب باللون الأسود، وعوارض تحميل السقف باللون الأسود، ولوجوهات وأحرف كيا سبورتاج باللون الأسود، وغيرها».

معلومات عن السيارة

    الماركة
    كيا
    الموديل
    سبورتاج
    سنه الصنع
    2022
    بلد الصنع
    كوريا
    نوع السيارة
    هاتشباك

الأبعاد الخارجية

الطول    4480 مم
العرض    1855 مم
الارتفاع    1645 مم
سعة المحرك     1600 سي سي
الصبابات     16 صباب
عدد السلندرات     4 سلندر
القوة الحصانية     140 حصان
العزم     168 نيوتن / متر
السرعة القصوى     182 كم / ساعة
التسارع     11.1 ثانية  / لتصل لسرعة 100كم
نظام الدفع     امامي
ناقل الحركة     اوتوماتيك – 6 سرعات
بلد الصنع     كوريا الجنوبية
تاريخ الصنع     2021
سعة خزان الوقود     62 لتر
استهلاك الوقود     6.7 لتر / 100 كم
نظام حقن الوقود     مباشر
الجنوط     سبور 16 – 17 بوصة حسب الفئة

المواصفات الفنية

  
كيا سبورتاج
    سعة المحرك: 1600 سي سي
    التسارع: من 0 لـ100 في 11.1 ثانية
    الأحصنة: 140 حصان
    العزم: 161 نيوتن.متر
    الحجم: كروس اوفر مدمجة
 القوة الحصانية
    226 حصان
    سعة المحرك
    1600 سي سي هايبرد
    العزم
    178نيوتن متر
    عدد السلندرات
    4 سلندر
    التسارع
    من 0 إلى 100في 11.1 ثانية
الأمان
    عدد الايرباج
    متوفر
    حزام امان خلفي
    نظام EBD
    نظام ABS
    إنذار
    سنتر لوك
    مثبت سرعة
كماليات السيارة
    زجاج كهرباء امامي
    زجاج كهرباء خلفى
    مرايات كهربائية
    USB
    بلوتوث
    مُكيف الهواء
    ريموت كنترول
    شاشة

تقييم السيارة

7.1
    الأداء 7 / 10
    التصميم الخارجي 7 / 10
    التصميم الداخلي 7 / 10
    مستوى الراحة 7 / 10
    وسع الصالون 8 / 10
    الخامات 7 / 10
    التجهيزات 7 / 10
    وسائل الأمان 7 / 10
كيا سبورتاج 2022 - تقيم السيارة
    Be the first to add a Review
    Please post a user review only if you have / had this product.
    Your Name *
    Your Email *
    Review Title *
    Review Text *
    Rate this Product
    اداء الموتور:
8
تصميم السيارة:
7
توفر قطع الغيار:
8
وسائل الأمان:
7
Average Rating
6 / 10


التصميم الخارجي لسيارة كيا سبورتاج 2022

    بينما كانت سيارات كيا سبورتاج قديمًا متشابهة مع أنف النمر البري إلا أنها حاليًا تبدو أقل شبهًا من الطبيعة البرية.
    و ذلك يظهر عندما تلاحظ أول شئ الأضواء النهارية التابعة للأبواب و التي بها أيضًا زخارف من الكروم.

    أما من حيث الجوانب فلقد تم طلاء أجزاء من الأعمدة الخلفية للسيارة باللون الأسود، و ذلك أيضًا مع حواف فضية لامعة تجعل هذا الجزء و كأنه يطفو فوق السيارة و ليس جزء منها، و لذلك هي ذات تصميم خارجي جذاب جدًا.

كيا سبورتاج 2022 من الداخل

تتسع سيارة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد الكروس أوفر لخمسة أشخاص في صفين من المقاعد الأمامية والخلفية مريحة وفسيحة ويعتبر الدخول والخروج سهلان ويتمتع البالغون بمساحة كبيرة للرأس والأرجل

جودة سبورتاج الداخلية

تتميز سيارة كيا سبورتاج 2022 بمقصورة رائعة مع مواد عالية الجودة وملاءمة وتشطيبات رائعة

مساحة تحميل سبورتاج

تتمتع كيا سبورتاج بمساحة تحميل أقل من العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى وتحصل على 30.7 قدم مكعب من التحميل خلف المقاعد الخلفية و مساحة تحميل 60.1 قدم مكعب عند طي الصف الثاني لأسفل
وعلى الرغم من أن هذا يعد أقل من المستوى بالنسبة للفئة إلا أن مساحة التحميل القصوى واسعة ومفتوحة ومن السهل تحميل أشياء كبيرة أو ثقيلة في السيارة وتأتي أرضية الحمولة قابلة للتعديل بشكل قياسي وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين اختياري

مقاعد سبورتاج للأطفال

هناك مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH للمقاعد الخلفية الخارجية ومثبت ربط للمقعد الخلفي الأوسط وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH هذا ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة استخدامه

معلومات وترفيه سبورتاج

نظام المعلومات والترفيه UVO من كيا بديهي ومباشر وتبدو الرسومات التي تظهر على الشاشة جيدة ومن السهل التنقل عبر القوائم كما هناك الكثير من المقابض وأدوات التحكم التقليدية لأشياء مثل الحجم والضبط وتعديل المناخ وكلها موجهة هندسيا نحو السائق ويسهل الوصول إليها
 

   مميزات المعلومات والترفيه القياسية

شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، و أندرويد أوتو ، و أبل كاربلاي ، والتعرف على الصوت ، وبلوتوث ، وستيريو مع أربع مكبرات صوت ، ومخرج USB
  

مميزات المعلومات والترفيه المتوفرة

راديو ستالايت ومخرج USB خلفي وشحن لاسلكي للجهاز ونظام ملاحة و  ستيريو Harman Kardon بصوت محيطي مع 8 مكبرات صوت
   

المميزات الأخرى المتاحة

 التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة ، الدخول بدون مفتاح ، بدء التشغيل بضغطة زر ، مرأة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي ، فتحة السقف البانورامية ، الإضاءة الداخلية LED ، وشاشة عرض ملونة مقاس 4.2 بوصة لمعلومات السائق

تقييم كيا سبورتاج

لم يكن لدى كيا سبورتاج 2022 درجة ثقة متوقعة في وقت كتابة هذا التقرير من J.D Power

ضمان كيا سبورتاج

تغطي كيا سيارة سبورتاج بضمان أساسي لمدة خمس سنوات / 60.000 ميل وضمان 10 سنوات / 100000 ميل لمجموعة نقل الحركة

ما الفرق بين كيا سبورتاج موديل 2021 و 2022 ؟

لا توجد سوى اختلافات طفيفة بين سبورتاج 2021 و 2022 وهو إصدار Nightfall الذي كان متوفر سابقا هو الأن طراز مستقل يحل محل الطراز S أيضا المقاعد الأمامية المدفأة وإمكانية الدخول بدون مفتاح متوفرة حديثا في الطراز الأساسي ويأتي الطراز EX قياسيا مع فتحة سقف بانورامية وفيما يلي التغييرات الرئيسية لسيارة كيا سبورتاج خلال السنوات القليلة الماضية
 
   كيا سبورتاج 2018 أصبحت مميزات مساعدة السائق متوفرة في المزيد من الطرازات ، أصبحت المقاعد الخلفية المدفأة متاحة
    كيا سبورتاج 2019 لا توجد تغييرات ملحوظة
  
كيا سبورتاج 2020 تحديث التصميم الداخلي والخارجي ، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، و أندرويد أوتو ، و أبل كاربلاي ، وفرملة الطوارئ التلقائية ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، ومراقبة انتباه السائق المضافة إلى قائمة المميزات القياسية ، أصبح التحكم التكيفي في ثبات السرعة متاح
  
كيا سبورتاج 2021 طرح طراز مظهر إصدار Nightfall
    كيا سبورتاج 2022 الظهور الأول لطراز Nightfall Edition ، التوفر الموسع لبعض المميزات

أداء كيا سبورتاج

محرك سبورتاج : خيارات مناسبة
تأتي كيا سبورتاج 2022 قياسية بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصان و تتميز سبورتاج SX Turbo ذات الطراز العلوي بمحرك قوي رباعي الأسطوانات بقوة 240 حصان مزود بشاحن توربيني يوفر قوة محسنة لأشياء مثل التمرير والدمج بسرعة عالية
    أربع سلندرات سعة 2400 سى سى بقوة 181 حصان
    أربع سلندرات تيربو سعة 2000 سى سى بقوة 240 حصان
يأتي نظام الدفع أمامي قياسي ومتوفر بالدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيك ست سرعات

جودة ركوب سبورتاج

هذه كيا ليست السيارة الأكثر رشاقة في فئتها لكنها تتعامل بهدوء وثقة حول المنعطفات وهناك قدر مناسب من ردود الفعل على التوجيه وتظل جودة الركوب جيدة على المطبات على الطريق

أمن و سلامة كيا سبورتاج

نتائج اختبار سبورتاج
أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة كيا سبورتاج 2022 الرياضية متعددة الاستخدامات تصنيف شامل للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم مع خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب
ولم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبار التصادم لسيارة سبورتاج 2022 لكن طراز 2021 المتطابق تقريبا حصل على أعلى تصنيف جيد في جميع فئات اختبار التصادم الست IIHS

أنظمة أمن و سلامة سبورتاج

أنظمة مساعدة السائق القياسية تحذير الاصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، كشف المشاة ، مراقبة انتباه السائق ، تحذير مغادرة المسار ، الحفاظ على حارة السير ، مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، كاميرا الرؤية الخلفية
أنظمة مساعدة السائق المتوفرة مراقبة النقطة العمياء ، تنبيه حركة المرور الخلفية ، نظام تثبيت السرعة التكيفي والتوقف والانطلاق ،حساسات ركن أمامية وخلفية

مقارنة كيا سبورتاج 2022 بالمنافسين

    أيهما أفضل كيا سبورتاج 2022 أو هيونداي توسان 2022
تصنف هيونداي توسان المعاد تصميمها بالكامل بالقرب من قمة فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة مع حوالي 39 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية وما يقرب من 75 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية لأسفل و تمتلك توسان واحدة من أكبر مساحات التحميل في هذا القطاع إلى جانب تقييمات جيدة جدا للاقتصاد في استهلاك الوقود كما إنه يتفوق بسهولة على سبورتاج وهو متاح مع العديد من أنظمة الأمان المتقدمة التي لا توفرها سبورتاج و تتمتع كلتا السيارتين بكابينة رائعة ومقاعد فسيحة ونفس الضمان المطول لكن مزايا هيونداي الواضحة تجعلها شراء أفضل من كيا

    أيهما أفضل كيا سبورتاج 2022 أو نيسان روج

تمت إعادة تصميم نيسان روج بالكامل لعام 2021 وهو بديل مقنع إذا بسبب مساحة التحميل والاقتصاد في استهلاك الوقود في وتعتبر روج من بين أكثر سيارات الدفع الرباعي كفائة في استهلاك الوقود في فئتها ولديها حوالي 14 قدم مكعب من مساحة التحميل الإجمالية أكثر من سبورتاج و في مناطق أخرى هؤلاء المنافسون متشابهون و يحتوي كلاهما على مقاعد ترحيبية وتصميمات داخلية راقية وأنظمة معلومات ترفيهية سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من أنظمة السلامة النشطة وكلاهما يحتوي على محرك أساسي جيد نسبيا لكن سبورتاج بها خيار شاحن توربيني في حين أن روج ليس لديها مجموعة نقل حركة بديلة

سعر كيا سبورتاج 2022

سعر كيا سبورتاج الجديدة لعام 2022 يبدأ من 24،090 دولار مما يجعلها واحدة من أقل السيارات سعرا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة و هناك ثلاثة طرازات أعلى من سبورتاج يتم بيعها بسعر 28،090 دولار و 28،390 دولار و 33،750 دولار علي التوالي وتأتي جميع الموديلات قياسية مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية مع خيار الدفع الرباعي و كيا سبورتاج 2022 للبيع جديدة في الدول العربية قريبا

فئات كيا سبورتاج الجديدة

تأتي كيا سبورتاج 2022 بأربعة فئات ( LX و Nightfall Edition و EX و SX Turbo ) تتميز الفئات الثلاثة السفلية بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصان بينما يحتوي محرك SX Turbo على محرك توربو بقوة 240 حصان و يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات والدفع بالعجلات الأمامية بشكل قياسي في كل طراز و الدفع الرباعي اختياري في جميع الطرازات

يعد الطراز الأساسي بقائمته القوية من المعلومات والترفيه القياسية وأنظمة الأمان النشطة قيمة جيدة ويمكنك إضافة المزيد من مميزات الراحة والأمان عبر حزمة اختيارية

وزن وأبعاد سبورتاج

كيا سبورتاج 2022 تأتي بطول 4480 مم وعرض 1850 مم وارتفاع 1640 مم وقاعدة عجلات 2670 مم ووزن كلي يتراوح بين 1499 إلى 1813 كجم

أين تم تصنيع سبورتاج الجديدة ؟

شركة سيارات كيا تصنع سيارة سبورتاج موديل 2022 في كوريا الجنوبية
عيوب كيا سبورتاج 2022
    مساحة تحميل متواضعة نسبيا أقل من المنافسين
    تسارع بطيء
    الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من بعض المنافسين
مميزات كيا سبورتاج 2022
    مقاعد أمامية وخلفية فسيحة
    تصميم جذاب للوحة القيادة مع مميزات جذابة
    هادئة من الداخل في السرعات العالية على الطرق السريعة
    نظام معلوماتي ترفيهي بديهي
    جودة ركوب سلسة
    عملت شركة كيا الكورية على تطوير أحدث إصداراتها كيا سبورتاج ذات الدفع الرباعي للعجلات، مع تدعيمها بالعديد من المواصفات والمميزات، التي تجعلها مكتسحه مثيلاتها من السيارات المدرجة بنفس الفئة السعرية، ومن المقرر طرحها بالدول الأوروبية قريبًا، يعقبها الوصول إلى السعودية والإمارات ومصر، ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نستكشف سويًا تلك المواصفات والمزايا
 

الوان سبورتاج الجديدة

تتوفر ألوان خارجية لسيارة كيا سبورتاج 2022 ( هايبر ريد – الأزرق السلمي – رمادي ستيل – الفضة البراقة – سنو وايت بيرل – كرز أسود )

مواصفات و سعر و مميزات و عيوب سيارة  كيا سبورتاج  kia sportage 2022

 مميزايا kia sportage 2022



   - امتاز التصميم الداخلي لسيارة كيا سبورتاج 2022 بالفخامة، فقد تم الاستعانة بأفضل الخامات.

- المقاعد من الداخل مصنوعة من الجلد، هذا إلى جانب طارة القيادة.
   
- تغير موضع المرايا الجانبية فقد انخفضت قليلًا عن موضعها الحالي عند الحافة، مما يسهم في تدعيم الرؤية المحيطة للسائق.
 
-  تصميم السيارة الخارجي مُميز جدًا، ومناسب للشباب بشكل كبير
 
-  تصميم السيارة الداخلي يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام وجودة الخامات
 
-  الشاشة الوسطيه للسيارة سريعه وعمله في الاستخدام، وتقدم العديد من الوظائف

-    السيارة مليئه بالكماليات، ومن ابرزها سقف بانوراما قابل للفتح، وشنطة خلفيه كهرباء، ودخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح
  
-مساحات التخزين داخل السيارة كبيرة ومتعددة، كما ان مساحة الشنطة الخلفيه تصل الى 466 لتر، كما انه يمكن طي المقاعد الخلفيه لزيادة المساحة
 
-  المساحات الزجاجيه الجانبيه كبيرة وواسعه،بالاضافة الى وجود سقف بانوراما، مما يجعل السيارة عائليه في المقام الاول
 
-  موتور السيارة بشكل عام نشط، ولكن على عدد لفات عالي، وفي المجمل ادائه اقل من المنافسين مثل سيات اتيكا
 
-   بالرغم من ان السيارة لا تحتوي علي وضع القيادة الرياضي، الا ان استجابة الفتيس سريعه ونشطة
  
- استهلاك السيارة للوقود مميز جدًا، حيث انها تستهلك 7.5 لتر لكل 100 كم

  -  نظام تعليق السيارة ناشف، ولكنه غير مؤثر داخل السيارة بسبب العزل الجيد والكراسي المريحه جدًا
 
-  ثبات السيارة جيد على السرعات العاليه، ولكنه ليس الأفضل في فئته السعريه
 
-   السيارة حاصله علي خمس نجوم في إختبارت الامان الأمريكيه NTHSA
 
-   مساحات الركوب الاماميه في سبورتاج جيده، كما ان نفق الفتيس صغير ولا يعيق جلوس ثلاث اشخاص في الخلف

-    السيارة مرتفعه عن الأرض بشكل كبير، فهي مُناسبة للشوارع المصرية
  
- السيارة مُنتشره بشكل كبير وقطع غيارها يتم الحصول عليها بسهولة
سبورتاج
 

     عيوب كيا سبورتاج 2022

   - المحرك القياسي الموجود داخل المركبة يتسم بالضعف.
    تم التضحية ببعض الجوانب العملية داخل المركبة للاهتمام بالشكل الأنيق.
 
- تم وصف مساحة الشحن بالمتوسطة بالنسبة للمنافسين.
 
-  لا يتوفر محرك التربو إلا في  الفئات الأغلى سعرًا..

تجهيزات الامان ليست موحدة في جميع الفئات، وذلك عيب كبير في السيارة فهي عائليه في المقام الاول
 
  - عزم السيارة يأتي على عدد لفات عالي، لذلك انطلاقة السيارة ليست سريعه بالنسبه لمنافسيها مثل بيجو 3008

-    كما ان قوة السيارة ايضًا تظهر على عدد لفات عالي جدًا
    ميل جسم السيارة واضح بشكل كبير، وذلك عند اخذ منعطفات على سرعات عاليه

-    صوت الموتور واضح بشكل كبير داخل الكبينه الداخليه
    كما ان صوت الهواء يبدأ في الظهور بداية من السرعات المتوسطة
    التوجيه في السيارة ليس الاكثر دقة في هذه الفئه السعريه
 

سعر سيارة kia Sportage 2022

    يبلغ سعر المركبة كيا سبورتاج 2022 في السعودية حوالي 94.000 ريال سعودي.
 
  بينما يبلغ سعر السيارة في دولة الكويت حوالي 7.550 دينار كويتي.

    أما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة فيبلغ سعر السيارة كيا سبورتاج 2022 حوالي 92.000 درهم إماراتي.

 سعر السيارة Kia Sportage 2022 في مصر


    سعر كيا سبورتاج 2022 الفئة الاولي قد يصل سعرها الى 415 الف جنية مصري .
 
  سعر كيا سبورتاج 2022 الفئة الثانية يصل سعرها 460 الف جنية مصري .
   
سعر كيا سبورتاج 2022 الفئة الثالثة قد يصل سعرها الى 490 الف جنية مصري .
   
سعر كيا سبورتاج 2022 الفئة الرابعة يصل سعرها فى مصر الى 535 الف جنية مصري .
 
   سعر كيا سبورتاج 2022 الفئة الخامسة ونجد سعرها فى مصر 540 الف جنية مصري .


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة