U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مواصفات و اسعار ومميزات وعيوب سيارة سكودا كودياك skoda kodyak 2022 فيس ليفت


مواصفات و اسعار ومميزات وعيوب  سيارة سكودا كودياك  skoda kodyak 2022  فيس ليفت


شهدت سوق السيارات خلال الفترة الماضية منذ بداية شهر يونيو طرح العديد من الشركات الطرازات الجديدة لعام 2022، سواء كانت سيارات أوروبية أو يابانية وكورية أو صينية، ومن أبرز تلك الشركت التي تحظى باهتمام كل عشاق السيارات في السوق المصرية هي شركة سكودا.

شركة شكودا أوتو والمعروفة عالميا بأسم سكودا، هي شركة عالمية في صناعة السيارات؛ والتى تقع مقرها في مدينة ملادا بولسلاف بالتشيك، تأسست الشركة عام 1895م؛ ولا علاقة للشركة بفوكس فاجن أبدا.
تنتج الشركة العديد من أنواع السيارات منها " سوبيرب ورابيد وكودياك وأوكتافيا وفابينا ".

وطرحت شركة سكودا العديد من الطرازات الجديدة لعام 2022 في السوق المصرية، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» أسعار ومواصفات طراز «سكودا كودياك» الجي الجديد 2022، ويعتبر وينتمي إلى فئة السيارات الـSUV ويعد هذا الطراز الأعلى سعراً من بين طرازات سكودا في السوق المصرية.

سكودا كودياك هى من افضل السيارات الحديثة العائلية  السيارة ذات دفع أمامي طرحت بسبع مقاعد تكفي 7 افراد وهى من اكثر السيارات الكروس اوفر امانا كما ان السيارة سكودا توجد ب6 فئات وهي متفوقة على منافسيها من السيارات الاخرى بحسب الوكيل المحلى لها فى السوق المصريه  ( كيان ايجيبت ) ومن مواصفاتها انها ذات تصميم رياضى قوى ومميز بالمساحات الداخلية ومساحات التخزين الواسعة ومساحات الزجاج واسعه ايضا كما ان السيارة كودياك توفر رؤية خارجية أكثر وضوحا  كما انها ذات عزل جيد للضوضاء وكثير من المميزات الاخرى أما بالنسبة لمنشأ السيارة سكودا كودياك 2022 فهى توجد ب6 مصانع حول العالم ولكن معظمها يصنع في المصانع  ( التشيكية ) وتطرح في الأسواق وهي من السيارات ذات الخمس نجوم المتميزة      
       

مواصفات سكودا كودياك 2022 الجيل الجديد

النمطSUV
متوسط استهلاك الوقود6.3
علو السيارة عن الأرض194
ناقل الحركةDual Clutch
القوة الحصانية150/5000-6000
سعة المحرك1400cc
مساحة صندوق الامتعة765
عدد الوسائد الهوائية6
عدد المقاعد7


 
- تعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات، بسعة 2000 سى سى - تربو ، وينتج قوة قدرها 180 حصانا، وعزم أقصى للدوران 320 نيوتن/ متر.

- المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DSG مكون من 7، وتتسارع السيارة من من سرعة 0 إلى سرعة 100 كيلو في خلال 8.4 ثانية.

تعتمد السيارة على منظومة الدفع رباعي  للعجلات.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود 7.4 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كم.

- تصل السرعة القصوى للسيارة 205 كم/ ساعة.

وتأتي السيارة بصندوق خلفي سعته 270 لترا، وسعة خزان الوقود 60 لترا.

- تأتي السيارة بأبعاد «4699 ملم الطول، 1882 ملم العرض، 1676 ملم الارتفاع، 2790 ملم طول قاعدة العجلات، وترتفع عن الأرض مسافة 198 ملم».

وتأتي السيارة بوسائد هوائية وفرامل ABS وتوازن إلكتروني تصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة إلى حوالي 512 لترا.

كما تعتمد السيارة على عدة تجهيزات ووسائل أمان من بينها وسائد هوائية، ونظام فرامل  ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني  ESP، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومثبت سرعة.

يجري تصنيع السيارة وتجميعها في التشيك وتتوافر في السوق المصرية بفئة واحدة وسعرها 900 ألف جنيه.


سيارة سكودا كودياك من السيارات الرياضية الرائعة الكروس أوفر ،فيما يلي مميزات ومواصفات سكودا كودياك 2022 وأسعارها في مصر.

سكودا كودياك 2022 من السيارات عالية الأداء، حيث أنها سيارة كروس أوفر رياضية متعددة الاستخدامات، وتعمل بمنظومة الدفع الكلي للعجلات، وهي سيارة عائلية رائعة تنتمي طراز suv المدمجة، وفيما يلي مواصفات وأسعار سيارة سكودا كودياك 2022.


- السيارة بها عدة خيارات للمحرك حيث أن الإختيار الأول هو المحرك بنسخة RS بسعة 2000 سي سي، وبقوة 245 حصانا، وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.

- المحرك الثاني بسعة 1400 سي سي، وبقوة 150 حصان، وناقل حركة 6 سرعات.

- المحرك الثالث بسعة 200 سي سي وبقوة 190 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات، وعزم 330 نيوتن \ المتر، ويوجد خيارات أخرى للمحرك.

- السيارة مزودة بنظام الحقن الإلكتروني، كما يتواجد بها مثبت للسرعة، ونظام للفرامل ABS.



- تتميز السيارة بالعديد من الوسائل الترفيهية، حيث تشمل النظام الصوتي Canton والذي يتكون من 10 مكبرات صوتية موزعة في السيارة بشكل جيد، مع توفر ميزة الربط بينها وبين الهواتف الذكية.

- التصميم الخارجي للسيارة يشمل كشافات أمامية، وفتحات للتهوية مدمجة مع الإكصدام الأمامي للسيارة.

- التصميم الجانبي جاء بجنوط مميزة تبلغ 17 بوصة وحتى 20 بوصة، أما التصميم الخلفي للسيارة فجاء بشكل إنسيابي مع وجود كلمة SKODA بدلا من الشعار، كما يوجد كشافات خلفية وأمامية LED.


مواصفات و اسعار ومميزات وعيوب  سيارة سكودا كودياك  skoda kodyak 2022  فيس ليفت

سكودا كودياك 2022 من الداخل:


- تتميز السيارة من الداخل بمقاعد جلدية أو من القماش مميزة والمقاعد كهربائية وتدعم التسخين والتبريد.

- شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة، وشاشة معلومات بمقاس 8 بوصات تعمل باللمس.

- تتميز السيارة بالمقاعدة الواسعة المريحة والتي من الممكن أن تتسع إلى نحو 7 أشخاص.



وزودت بمجموعة من التجهيزات والكماليات ومن أبرزها «جنوط رياضية 17 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، والنظام الذكي لركن السيارة، وكاميرا خلفية، مثبت سرعة، وغيرها».

تقدم طرازات سكودا كودياك فئة «Dynamic» ذات السبعة مقاعد، بمحرك يعتمد على منظومة الجر الكلي، إضافة إلى بعض التجهيزات الأخرى ومنها «نظام مراقبة ضغط الاطارات، فتحة سقف بانوراما، زر تشغيل/ إيقاف المحرك، وغيرها».

تحتوى سيارات «سكودا كودياك 2022» فئة «Ambition» ذات السبعة مقاعد، على كافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى «وسائد هوائية جانبية، شاشة عدادات رقمية، تحكم كهربائى فى غلق وفتح باب الشنطة الخلفية، ومقاعد فرش جلد، وجنوط رياضية 18 بوصة، وغيرها».


تزيد تجهيزات «كودياك» فئة «Sport line» ذات السبعة مقاعد، ببعض الكماليات الإضافية عن الفئات السابقة؛ ومن أبرزها «جنوط رياضية مقاس 19 بوصة، وكراسي كهربائية، وغيرها».
سكودا كودياك 2022

زودت طرازات «كودياك فئة TSI AWD» بمحرك سعة 2000 سي سي، مزودة بنفس التجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومنها «الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP».

وتحتوي تلك الفئة على تجهيزات وكماليات أخرى «جنوط رياضية 20 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، والنظام الذكي لركن السيارة، كاميرا خلفية، مثبت سرعة، ونظام مراقبة ضغط الاطارات، وفتحة سقف بانوراما، زر تشغيل/ إيقاف المحرك، وكراسي كهربائية، وغيرها».



 قدم الطراز الجديد من سيارة سكودا كودياك 2022 فى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، حيث إن هذه السيارة تعتبر من ضمن السيارات التى تجمع فى نفس الوقت بين السيارات الرياضية والعائلية وذلك بسبب التصميم الخارجي الرياضي للسيارة وأيضاً المساحة الداخلية الكبيرة التى تجعل السيارة تتسع لخمسة افراد فى الداخل مع مساحة التخزين الكبيرة.

تأتي السيارة بخيارين من المحركات، حيث إن المحرك الأول للسيارة من 4 سلندرات بسعة 1400 سي سي مع شاحن هواء توربيني يولد قوة 150 حصان و250 نيوتن متر عزم، وتسارع من السكون لسرعة 100 كم \ساعة فى 9 ثواني والسرعة القصوي للسيارة 210 كم \ساعة.

بينما المحرك الثاني هو محرك 4 سلندر 2000 سي سي مع تيربو، بقوة 250 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر عزم، ويتصل المحرك  بناقل حركة أتوماتيك دفع امامي للعجلات من ستة نقلات.

مواصفات الأمان

 فتأتي السيارة بالعديد منها حيث تدعم وسائد هوائية ستائرية وجانبية ونظام مانع انزلاق الفرامل والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وأيضاً تستخدم السيارة نظام التحذير من التصادم الامامي، ومراقبة لضغط الهواء فى الاطارات.

وبالنسبة للتجهيزات الخارجية فتستخدم جنوط رياضية بقياس 18 بوصة للفئات الأولي و19 بوصة فى الفئات العليا مع مرايا جانبية كهربائية ذاتية الطي وفتحة سقف بانورما فى الفئات العليا.

تستخدم السيارة شاشة وسطية بقياس 10 بوصة فى الداخل لعرض والتحكم فى الوسائط وإعدادات السيارة الاخري مع نظام صوتي فاخر من 8 مكبرات صوتية، وأيضاً تستخدم السيارة مكيف هواء أتوماتيك ثنائي المناطق وفتحات للمكيف فى المقاعد الخلفية.

مميزات سيارة سكودا كودياك 2022

هذه السيارة من ضمن السيارات التى تدعم السيارات المتعددة وتتلخص المميزات فى النحو التالي:

    تمتلك السيارة تصميم خارجي قوي ويميل إلى القوة.
    تدعم السيارة خيارين من المحركات وجميعها موفرة فى الوقود وقوية.
    الثبات القوي لهذه السيارة على السرعات العالية والمنعطفات الحادة.
    مساحة الركوب فى داخل السيارة كبيرة وتتناسب مع العائلات.
    ارتفاع السيارة عن باطن الارض 15 بوصة وهذا مناسب للطرق الواعرة.
    مساحة التخزين فى السيارة كبيرة وتكون مناسبة للرحلات.
    وجود نظام التحذير من التصادم الامامي.
    تستخدم السيارة كاميرا محيطة بقياس 360 درجة.
    السيارة تدعم نظام الدخول الذكي بدون مفتاح.
    تدعم زر لبدء التشغيل والايقاف.
    محرك السيارة قوي ولا يتأثر بتشغيل المكيف.
    وجود شاشة وسطية فى وسط لوحة العدادت تعمل على عرض معلومات السيارة

عيوب سيارة سكودا كودياك 2022

هناك عدد من العيوب التى توجد فى هذه السيارة حيث إن العيوب تكون كالأتي:

    عدم توافر قطع غيار السيارة فى الاسواق مثلها مثل سيارات سكودا.
    لم تستخدم السيارة نظام التحكم الصوتي.
    ضعف جودة الشاشة الوسطية المستخدمة التى توجد فى السيارة.
    لم تحصل السيارة على تحكم كهربائي فى المقاعد فى الفئات الأولي لهذه السيارة.
    ضعف نظام عزم الصوت المستخدم فى هذه السيارة حيث تظهر الاصوات بعد تجاوز السرعة 120 كم \ساعة.

المميزات

    ABS : نظام منع انغلاق المكابح
    Aux
    Bluetooth
    EBD توزيع الإلكتروني لقوة الفرامل

    ESP
    USB
    باور
    حساسات خلفية

    ريموت كنترول
    زجاج فاميه
    قفل مركزى للابواب
    مثبت السرعة

    مرايات كهرباء
    مُشغل وسائط متعددة يعمل باللمس
    مصابيح ضباب
    مكيف هواء

    نظام إيموبليزر ضد السرقة
    نوافذ اماميه كهربائيه
    نوافذ خلفيه كهربائيه
    وسائد الهوائية للسائق

    وسادة هوائية للركاب

التصميم الخارجى لسيارة سكودا كودياك .


تعتبر تغييرات التصميم الخارجي لعام 2022 طفيفة نسبيًا ، وتنعكس في النماذج القياسية من خلال مصابيح أمامية LED أرق (أو اختيارية ، مصفوفة LED) ، وغطاء جديد مدمج مع شبكة أكثر استقامة ومصد سفلي مرتب مع مدخل هواء أكثر انسيابية.

مصابيح خلفية LED أرفع على شكل حرف C وجناح خلفي آخر ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من العجلات المركبة الجديدة التي يصل عرضها إلى 20 زاحفًا ، بما في ذلك مجموعة من البرامج الفعالة الجديدة المصممة لتقليل القطر وتطوير الأميال. تستمر طرز Sportline المحسّنة (العلوية) في فصل نفسها عن الموديلات السفلية بمصدات وتنانير جانبية ذات درجة قاتمة ، بينما تحصل RS الجديدة على واقي أمامي مميز وأقوى وبرنامج عجلات ملغم جديد مقاس 20 بوصة.

التصميم الداخلى لسكودا كودياك .


في الداخل ، تشمل التغييرات مقاعد أمامية مريحة من الجلد المثقوب مع تدفئة وتهوية وتدليك ، وزوج من التصميمات الجديدة لعجلة القيادة الجديدة ذات الكتلتين المستوحاة من أوكتافيا ، ونظام الصوت المتميز بقوة 575 واط مع 10 مكبرات صوت (من ثمانية

سكودا كودياك RS بالداخل. تزين الخياطة الجديدة الداكنة والمميزة المداخل والمقاعد ولوحة القيادة ، في حين أن أجهزة العرض وانطباعات LED وشواحن الهاتف الخلوي البعيدة ومجموعة متنوعة من منافذ USB-C يمكن الوصول إليها حاليًا في طرازات معينة. بينما يستمر العملاء في الاستقرار على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 أو 9.2 بوصة وشاشة عرض محوسبة مقاس 10.25 بوصة ، تم تحديث الإطارات بأحدث برامج مجموعة فولكس فاجن ، بما في ذلك التحديثات الجوية و eSIM والمؤسسة عن بُعد. Apple CarPlay و Android Auto ، دعم لتطبيق الهاتف الخلوي MySkoda. في المحرك ، سيستمر المشترون الأستراليون في الاستقرار على مسارات 132TSI و RS - على الرغم من أن الأخير قد مر ببعض التغييرات الحرجة في MY2022.

مواصفات السياره


يستخدم مستوى المرور `` محركًا بتربينيًا رباعي الأسطوانات بسعة 132 كيلو واط / 320 نيوتن متر سعة 2.0 لتر ، متطابق مع ناقل حركة مبرمج ذو سبع سرعات ونظام دفع رباعي - مع استمرار سكودا أستراليا لتقديم اللعبة - خط رياضي - حزمة تحت عنوان مع المحرك محليًا. بينما يستمر 132TSI مع تحديث منتصف العمر دون تغيير ، يستبدل RS طراز ما قبل شد الوجه بمحرك ديزل سوبر مزدوج بسعة 176 كيلو واط / 500 نيوتن متر بسعة 2.0 ليتر من أربع غرف بقدرة 180 كيلو واط / 370 نيوتن متر 2.0 لتر سوبر بترول رباعي الغرف انضم إلى عائدات الإرسال. تسير كل من Skoda Oktavia RS و Volk Swagen Golf Gti على كل واحدة من العجلات الأربع من خلال ناقل حركة مزدوج بسبع سرعات مبرمج..

على الرغم من عدم ضمان الوقت من 0-100 كم / ساعة ، توقع أن ينتهي السباق القياسي حوالي سبع ثوانٍ - مقارنة بنمطه الأصلي ، حيث يجب أن تقابل كتلة محرك البترول الأخف وزنًا حوالي 65 كجم قوة الديزل الأكثر جدارة بالملاحظة . تستمر إصلاحات RS-الصريحة على زملائها ذوي النطاق المنخفض في تضمين التغييرات الجيدة المذكورة سابقًا ، تمامًا مثل المقاعد الرياضية المصنوعة من الألياف الدقيقة مع خياطة RS ، والحواف المخيطة ووضع العرض الرياضي لمجموعة العدادات مقاس 10.25 بوصة. يمكن للمشترين الأوروبيين أيضًا اختيار المحرك البترولي الفائق سعة 1.5 لتر بقوة 110 كيلوواط أو 110 كيلوواط أو 147 كيلو واط ، ومحرك الديزل الفائق سعة 2.0 لتر (حاليًا مع ابتكار الجرعات المزدوجة) ومحركات البترول الفائقة سعة 2.0 لتر بسعة 140 كيلو واط.

تتضمن حزمة الأمان Kodiaq حاليًا شكلًا مطورًا أكثر من إطار Crew Protect Assist الحالي ، مع مستشعرات رادار في الواقي الخلفي لتمييز التأثيرات الخلفية التي تلوح في الأفق وإعداد السيارة بالمثل. سيتم تحديد سكودا كودياك 2022 في أوروبا في يوليو 2021

تقدم طرازات «سكودا كودياك» عبر إصدارين فى السوق المحلية -«النسخة الأولى»- مدعومة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1400 سي سي، ينتج قوة 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

يتوافر الإصدار الثاني من طرازات «سكودا كودياك» بمحرك سعة 2000 سي سي، يولد قوة 180 “حصان”، وعزم أقصي للدوران 330 نيوتن / متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.

دعمت سيارات سكودا كودياك موديل 2022 الفئة الأولى «Active» ذات الخمسة مقاعد، ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومن أبرزها «الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP».


مميزات السيارة سكودا كودياك skoda kodyak 2022

تأتي السيارة سكودا كودياك 2022 بسعة محرك 2000 سي سي وقوة المحرك 188 حصان وبعزم أقصاه 155 نيوتن، كما أنها تأتي بعدد 4 ناقلات في السيارة و4 سليندرات و16 صبابة، بالإضافة إلي أن سرعتها القصوي هي 180 كيلو متر في الساعة.

- تزود السيارة بنظام الحقن الإلكتروني للوقود، وبنظام فرامل ABS ومثبت للسرعة، ومكيف وريموت كنترول ونوافذ كهربائية خلفية وإنذار ومقاعد كهربائية.      

 -  تتميز بالمساحة الداخلية الواسعه والمريحه فى مقصورة السيارة
 
-  القيادة في السيارة ممتعة مع التوجيه الخفيف وموضحه للراحة والأمان
  
-استهلاك السيارة سكودا من الوقود جيد وهذا من أبرز مزاياها عند المقارنة بمنافسيها
 
-  تتمتع بوجود خامات عالية الجودة بالمقصورة الداخلية لها

-    تتوفر السيارة بكثير من التجهيزات والكماليات المميزة
 
-   السيارة Kodiaq من السيارات ذات الخمس نجوم فهى تصل الى مستوى عالى من السلامة والأمان
  
- مقصورة كودياك 2022 هادئة عازلة للضوضاء والرياح حتى فى الضغط على دواسة الوقود وأثناء التسارع العالى على الطريق مع مع انها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات
 
-  الشنطة الخلفية للسيارة واسعة تكفي كثير من الأغراض والأمتعة
 
-   تتوفر بها رؤية جيدة وممتازة فى الخارج كما تتوفر بها الرؤيه من الجوانب وهذا بفضل النوافذ الزجاجية كما تتوفر بها نظام مراقبة النقطة العمياء ايضا

-    يوجد بها تصميم خارجى معاصر ومميز ومثير للاعجاب ايضا حيث يوجد بها مساحات واسعة من الداخل الى الخارج مع وجود مساحة كافية فى الصفين الأول والثانى

      عيوب السيارة سكودا كودياك skoda kodyak 2022

 
    - لا يتوفر بسكودا الأمان مع نظام التعليق اثناء السرعات المنخفضة وهذا يرجع الى العفشه لعدم امتصاصها للاهتزازات على الطريق مقارنه بالسيارات الاخرى ذات التصميم العالى

-   قطع غيارها غالية الثمن بشكل ملحوظ ويصعب الحصول عليها
  
- ضيق الصف الثالث فى السيارة فهو ملائم للاطفال اكثر بسبب انخفاضه بعض الشئ
 
 - انظمه الامان بالسيارة كودياك وخصوصا فى الفئة الاولى مناسبه
  
- لا تتوفر بأداء جيد فى الطريق الوعرة ولكنها أكثر ملائمة فى الطرق المستوية

-    قطع غيارها غير متوفرة سواء فى التوكيل او خارجه
 
-  عدم توافر الراحة المرجوة منها فى المقاعد رغم تجهيزاتها الداخلية والخارجية المتميزة
  
- سعرها مرتفع أكثر من بعض منافسيها مع وجود التقارب فى التجهيزات وهذا ما يجعل بعض العملاء غير قادرين على شرائها


سعر السيارة سكودا كودياك skoda kodyak 2022


    يبلغ سعر الفئة الأولى من سكودا كودياك 2022 نحو 570 ألف جنيه مصري.

    الفئة الثانية تبلع 620 ألف جنيه مصري، والفئة الثالثة 700 ألف جنيه مصري.

    أما الفئة الرابعة فتبلغ 745 ألف جنيه مصري

والفئة الخامسة 785 ألف جنيه مصري

والفئة السادسة تبلغ نحو 800 ألف جنيه مصري.

 

وصعدت أسعار طرازات «كودياك» الفئة السابعة «TSI AWD» إلى 900 ألف جنيه، مقابل 880 ألفًا.


وتطرح كودياك فى الامارات باربعة فئات، حيث إن الفئة الاولي من السيارة تأتي بسعر 110 الف درهم والفئة الثانية بسعر 130 الف درهم والثالثة بسعر 140 الف درهم، والفئة الخامسة طرحت بسعر 157 الف درهم.

وتقدم هذه السيارة فى المملكة العربية السعودية بفئتين والفئة الاولي بسعر 110 الف رايال والثانية بسعر 138 الف ريال سعودي.

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة