U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

مدرسة السكة الحديد شروط القبول وطريقة التقديم ومميزات والاوراق المطلوبة

مدرسة السكة الحديد شروط القبول وطريقة التقديم ومميزات والاوراق المطلوبة


تعتبر مدارس السكة الحديد من المدارس الهامة في مصر، ويقبل عدد كبير من الطلاب للالتحاق بها، ويبحث أولياء أمور الطلاب علي تنسيق هذه المدارس، وشروط الالتحاق بها ومعرفة طرق التقديم فيها، حيث أنها توفر الكثير من الخدمات التعليمية للطلاب، بالإضافة إلي وجود فرص عمل بعد انتهاء الدراسة، وما هو يسهل الكثير من الأمور علي الطلاب.


تعد مدرسة السكة الحديد من أبرز بدائل الثانوية العامة 2022، حيث يتم تعيين الخريجين تلقائيًا بعد إنهاء الدراسة بالمدرسة، طبقًا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بالهيئة العامة لسكك حديد مصر، ووفقًا لاحتياجاتها، بعد إتمام دراسة لمدة 3 سنوات.

يمكن التقديم بمدارس السكة الحديد بمقر المدرسة بمعهد تدريب وردان، وفقا للمواعيد التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً بكل محافظة، وفي حالة القبول يلتزم الطالب بتقديم أصل المستندات.

 بعد انتهاء المرحلة الإعدادية يبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن أفضل المدارس التي يمكن أن يلتحق بها أبنائهم.

ومن هذه المدارس مدرسة السكة الحديد، حيث يتاح الالتحاق بها بعد الشهادة الاعدادية، وهي تتبع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتعمل على تأهيل الطلاب للعمل بالهيئة القومية للسكك الحديدية.

من المنتظر أن يتم التقديم في مدرسة هيئة السكة الحديد شهر يوليو القادم، في حين بدأ بالفعل التسجيل في مدرسة البترول.

تنسيق مدارس السكة الحديد

يلتحق الطلاب بمدارس السكة الحديد بعد الانتهاء من الشهادة الاعدادية، فهي تعد بديلاً للثانوية، حيث أنه يوجد الكثير من الطلاب الغير راغبين في دخول المرحلة الثانوية، ويبحثوا عن بدائل أخري لها، وتوجد مدارس السكة الحديد في الكثير من الأماكن المختلفة في مصر منها القاهرة، الجيزة، والقليوبية.

طريقة التقديم

يتم تقديم أوراق الالتحاق المطلوبة بمقر المدرسة، بمعهد تدريب وردان وفقًا للمواعيد التي يتم تحديدها لكل محافظة، وفي حالة القبول يلتزم الطالب بتقديم أصل المستندات لاستكمال باقي إجراءات القبول، ومن ثم الحضور للدراسة في المواعيد التي يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم.
تعد مدارس السكة الحديد من المدارس المستحدثة، التي يمكن الالتحاق بها بعد الشهادة الإعدادية، بعد توافر الشروط اللازمة للقبول، وتبلغ مدة الدراسة بها ثلاث سنوات وتمنح الخريجين شهادة دبلوم المدرسة الصناعية للنقل

شروط التقديم في مدارس السكة الحديد



- يجب ألا يزيد سن الطالب عن 18 عامًا.
- حصول الطالب على شهادة التعليم الأساسي.
- أن لا يقل مجموع الطالب عن 210 درجات.
- تكون الأولوية في القبول للطلاب الأعلى في المجموع.
- اجتياز الاختبار الشخصي والكشف الطبي.
- يتم تقديم الطلبات باليد ولا يلتفت للطلبات التي تقدم بغير ذلك.
مستندات التقديم
تتمثل مستندات التقديم بمدرسة السكة الحديد الثانوية فيمايلي:
- عدد 1 صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر.
- عدد 1 صورة من استمارة النجاح.
- أصل بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
- عدد 4 صور شخصية حديثة (4 × 6).

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس السكة الحديد

تتميز مدارس السكة الحديد بعدد كبير من المميزات، حيث أنها توفر فرص عمل للطلاب بعد الدراسة، وتوفر لهم فترة تدريب تؤهلهم للعمل في السكك الحديدية، لذلك يرغب العديد من طلاب الاعدادية التقديم في هذه المدارس، ويبحثوا عن الأوراق المطلوبة للتقديم وهي كالآتي:
    شهادة ميلاد أصلية للشخص المتقدم.
    إحضار الشهادة الاعدادية.
    بيان الانجاز.
    تقديم صورة شخصية للشخص المتقدم.
    يلزم أن يكون الطالب حاصل علي مجموع لا يقل عن ٢١٠.




أماكن التقديم في مدرسة السكة الحديد بعد الإعدادية

يتم تعيين الخريجين تلقائيًا من المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان، طبقًا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بالهيئة، ووفقًا لاحتياجاتها، حيث إن الدراسة في المدرسة لمدة 3 سنوات، ويمنح بعدها الطالب دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية للنقل.

    اقليم القاهرة الكبري “القاهرة – الجيزة – القليوبية” .
    وسط الدلتا “الغربية / الدقهلية / كفر الشيخ / دمياط / المنوفية” .
    غرب الدلتا “الأسكندرية – البحيرة – مرسي مطروح” .
    شرق الدلتا “الشرقية – بورسعيد – السويس – الاسماعيلية” .
    المنطقة الوسطي “أسيوط – بني سويف – الفيوم – المنيا – سوهاج” .
    الجنوبية “قنا – الأقصر – أسوان”.

إمكانية تعيين خريجين مدرسة السكة الحديد في الهيئات

ويتم تعيين الخريجين من المدرسة الثانوية الصناعية للنقل بوردان طبقا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بالهيئة، ووفقا لاحتياجاتها حيث ان الدراسة في المدرسة لمدة 3 سنوات ويمنح بعدها الطالب دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية للنقل.

في سياق متصل، يوجد أمام طلاب الشهادة الإعدادية، فرصة للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تم الإعلان عنها، وأبرزها:
    مدرسة “التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات”، المتخصصة بمجال الميكاترونيات بمحافظة القاهرة بالشراكة مع شركتي الماكو وإيجيترافو.
    مدرسة “الإمام محمد متولي الشعراوي” للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجالات التشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية ونجارة العمارة، بالشراكة مع مجموعة شركات طلعت مصطفى وأكاديمية ناس.

    مدرسة “أي تك” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتبع نظام مدارس p- tech العالمية، بالشراكة مع شركة “IBM” ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.
    مدرسة “أحمد تعلب” الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية، بالشراكة مع شركة أمريكانا ومؤسسة «مصر الخير»، والتي تتخصص في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.
 
   مدرسة “إلكترومصر” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجال الصيانة الكهربائية بالشراكة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية.

    مدرسة “الإنتاج الحربي” للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان، المتخصصة بمجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية والسباكة والمعالجات الحرارية واللحام وتشكيل المعادن والبتروكيماويات والتركيبات الكهربائية والمعدات الكهربائية والإلكترونيات والحاسبات وتبريد وتكييف الهواء ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات.

    مدرسة “الإنتاج الحربي” للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، والتي تتخصص بمجالات تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات، بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.
 
   مدرسة “الصالحية” للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة الشرقية، المتخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بالشراكة مع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “مشروع تطوير القوى العاملة”.
    مدرسة “السويدي” للتكنولوجيا التطبيقية، المتخصصة بمجالي الكهرباء والميكانيكا بالشراكة مع مؤسسة السويدي للتنمية.


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة