U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

الجامعة الامريكية شروط القبول و المميزات و المنح و المصاريف والعنوان 2023 -2024 AUC The American University in Cairo

الجامعة الامريكية شروط القبول و المميزات و المنح و المصاريف والعنوان  2023 -2024 AUC The American University in Cairo



الجامعة الامريكية في مصر حيث أنها تعتبر من أكثر الجامعات التي يحرص عدد كبير من الطلاب والطالبات الالتحاق بها بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، لتحقيق مستقبل باهر لهم، لذلك نتعرف على تفاصيل الجامعة الأمريكية مصر الجديدة .

الجامعة الأمريكية تأسست الجامعة في عام 1919 حيث كان يترأسها في هذا الوقت “تشارلز واطسون” استمر في منصب الرئاسة لمدة تصل إلى 25 عاماً، الهدف من إنشاء الجامعة هو التطوير في التعليم بما يواكب العصر الحديث، حيث أن أساس التعليم داخل الجامعة يعتمد على التفكير النقدي والتحليل وهو ما يرغب الطلاب في الحصول عليه في المستقبل، كما يحرص الكثير من الطلاب فب الالتحاق بها لضمان مستقبل أفضل لهم.

من الكليات المتاحة داخل الجامعة هي:

كلية إدارة الأعمال : يزداد الاقبال على تلك الجامعة ويعود السبب في هذا الأمر احتوائها على المناهج العالمية التي تعتمد على الدراسة الليبرالية.

كلية العلوم والهندسة : تتيح تلك الجامعة الأدوات والوسائل التي تساعد الطالب في التطوير من ذاته والعمل على تنمية القدرات.

كلية التعليم المستمر : تساهم تلك الكلية في توفير الفرص للدارسين باعمار مختلفة والحصول على مواد متنوعة مثل “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الحاسب الآلي، الدراسات الإدارية”.

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية : تفيد تلك الكلية في حصول الطلاب على أسلوب جديد في التفكير والعمل على حل المشاكل بطرق علمية متقدمة.

كلية الشئون الدولية والسياسات العامة : تلك الكلية تساعد على تهيئة الرؤية العامة للطلاب وتوضيح دور الإعلام في الشؤون الدولية.

كلية الدراسات العليا في التربية : تساعد في تحسين التعليم عبر تخريج دفعات حصلت على التعليم العلمي والنظري مما يساعد على رفع مستوى المعلم والنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

منح الجامعة الأمريكية تحرص الجامعة على توفير العديد من المنح الدراسية لجميع الطلاب والطالبات المتفوقين في مرحلة الثانوية العامة، حيث أنها حددت ما يقرب من 20 منحة دراسية كاملة أو جزئية وذلك عبر اختيار عدد 20 طالب/طالبة من المتفوقين في مرحلة الثانوية العامة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية،

المنح التي تقدمها الجامعة هي على النحو التالي:

 
 منحة أوراسكوم للإنشاءات للطلاب تلك المنحة تم تخصيصها للطلاب من محافظات مصر هي”بني سويف، المنيا، الاقصر، أسيوط، الفيوم، قنا، سوهاج” سواء كان لطلاب المدارس الحكومية أو الخاصة.

منحة الشركة المصرية للتكرير للمدارس الحكومية هذه المنحة مقدمة لطالب واحد فقط بشرط يجب أن يكون متفوق في دراسته وان يكون تخرج من المدارس الحكومية.

مصاريف الجامعة تحرص الجامعة الأمريكية على تقديم عدد من التسهيلات لجميع الطلاب سواء كان المصريين أو الأجانب، حيث يمكنهم دفع المصاريف إما بالعملة المحلية بالنسبة للمصريين

بينما الأجانب يقومون بتسديد المصاريف بالدولار الأمريكي. تبلغ رسوم الجامعة 583 دولار للطلاب المصريين لكل ساعة معتمدة رسوم الجامعة تبلغ 735 دولار للطلاب الأجانب عن كل ساعة معتمدة.

مصاريف الدراسة في العام الواحد تتراوح ما بين 150: 200 ألف جنيه مصري .

شروط القبول للالتحاق بالدراسات العليا للأشخاص الراغبين في الالتحاق بالجامعة الأمريكية لاستكمال الدراسات العليا يجب توافر لديهم الشروط التالية:


يجب تقديم السيرة الذاتية وخطة البحث. يجب أن يكون الشخص المتقدم خريج من جامعة مشهورة. يجب أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس. يجب تقديم رسائل توصية.


المواد التي يتم دارستها تتم باللغة الإنجليزية ، مما يساعد الطلاب على تنمية مهارة اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة بالشكل السليم، مما تكون بمثابة عامل مساعد لهم بعد التخرج من الجامعة.


مصاريف الكليات في الجامعة الأمريكية 2024 -2023 وعدد الساعات المعتمدة


ويبلغ متوسط تكلفة الدراسة في التخصصات الهندسية والعلمية في الجامعة الأمريكية ب 150 ألف جنيه في العام الدراسي ، مع العلم أنها قابلة للزيادة أو النقصان كما أوضحنا حسب عدد الساعات المعتمدة لكل مادة يختارها الطالب في الترم الدراسي الواحد.

بينما مصاريف الجامعة الأمريكية في تخصصات كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال تبدأ من 200 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد ، كما يستطيع الطلاب المتفوقين الحصول على خصم مصاريف يصل إلى 70 % وحسب الشروط المحددة من إدارة الجامعة.

ويصل متوسط مستوي الرسوم المطلوبة عن كل ساعة معتمدة في المواد الدراسية ما بين 10 آلاف جنيه و15 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد ، مع العلم أنه يتم محاسبة العرب والأجانب بالدولار لتبدأ من 1200 دولار لكل ساعة معتمدة ، مع امكانية تقسيط المصاريف أو الدفع بضمان قرض بنكي من أحد البنوك المصرية.

التقديم للدراسات البكالوريوس


تسعي الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى ضم الطلاب المتميزين والمتفوقين دراسياً إلى صفوفها. كما تأخذ بعين الاعتبار الإنجازات الشخصية للطلاب خارج القاعات الدراسية وذلك كما يتضح في نسبة مشاركة الطالب والتزامه والمهارات القيادية التي يُظهرها في الدراسة والأنشطة المجتمعية.

ولكي يصبح المتقدمون مؤهلون للقبول بالجامعة، عليهم استيفاء كل متطلبات التخرج من المرحلة الثانوية، والحفاظ على مستوى دراسي متميز وتقديم جميع الوثائق المطلوبة قبل المواعيد النهائية المحددة لذلك. ولا يضمن استيفاء المتقدم للحد الأدنى من المتطلبات الأكاديمية قبوله بالجامعة، ولكن يضمن دخوله في مرحلة اختيار المتقدمين.

 
متطلبات القبول بدراسات البكالوريوس

- قم بملء استمارة التقديم عبر الإنترنت هنا.

- لا يضمن حصول الطالب على الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة لكي يتم قبوله بالجامعة، وإنما يضمن دخوله في عملية الاختيار بين الطلاب فقط. وقد يتغير الحد الأدنى للدرجات الخاصة بكل شهادة من عام لآخر، وذلك وفقاً لمتطلبات الجامعة.
 
 هذه هي قائمة بالشهادات الثانوية التي يتم قبولها بالجامعة كما يلي:

    الثانوية العامة المصرية
    الأبيتور الألمانية
    شهادة الـIGCSE/GCSE/GCE البريطانية
    البكالوريا الدولية
    البكالوريا الفرنسية
    دبلومة الثانوية الأمريكية
    الشهادة الكندية (دبلومة مانيتوبا - دبلومة دوج وود - دبلومة أونتاريو الثانوية)
    شهادات أخرى:

    شهادة الثانوية الأسترالية
    شهادة الثانوية الكندية
    شهادة الثانوية اليونانية
    شهادة البكالوريا اللبنانية (القسم الثاني)
    شهادة الثانوية لغرب وشرق أفريقيا
الجامعة الأمريكية واحدة من أهم الجامعات الخاصة في مصر غير الهادفة للربح، حيث تضم أكثر من 44 تخصصا لدرجة البكارليوس، وأكثر من 50 برنامجا تعليميا للدراسات العالية، وللطلاب غير المهتمين بالحصول على شهادة علمية، لذلك يبحث الكثيرين عن مصاريف الجامعة الامريكية والكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة، وشروط القبول، وغيرها من المعلومات.




الكليات المتاحة في الجامعة الأمريكية


تقدم كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة 40 تخصصا بدراسات البكالوريوس و52 برنامجا بالدراسات العليا تخدم نحو 4800 طالب.

وتنقسم الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة كما يلي:

    كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة. كلية العلوم والهندسة. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. كلية إدارة الأعمال. كلية التعليم المستمر.

مميزات الدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة


- يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، اختيار المجال والتخصص المناسب، حيث يتم توفير الخبرات العلمية المتميزة لهم للحفاظ على مستوى الجامعة.

- تقدم الجامعة الأمريكية منح ودعم مالي للطلاب المتفوقين دراسيًا لتمكينهم من الاستمرار في الدراسة بالجامعة.

- استخدام أحدث تقنيات التعلم للطلاب الدراسين، للتعامل مع أحدث الأدوات والمختبرات المعامل والتقنيات الدراسية، ما يزيد الخبرة العملية للطالب وفرص تفوقه على أقرانه من الجامعات الأخرى.

- توفر الجامعات الأمريكية المرافق التي يحتاجها الطالب، مثل السكن الجامعي والصالات الرياضية والمختبر وقاعات الرياضة، ما يضفي على الأجواء الدراسة قليل من المرح، ويجدد الطاقة النفسية والجسمانية.

شروط القبول في الجامعة الأمريكية


- حصول الطالب المتقدم للدراسة بالجامعة على (شهادة الثانوية العامة) أو Equivalency Diploma-High School أو شهادة H.S.D.

- اجتياز الطالب اختبار TOFEL أو IELTS وهي اختبارات قياس مستوى اللغة الإنجليزية وإجادتها.

- توافر إثبات القدرة المالية لدى الطالب، فطبيعة الدراسة بالجامعات الأمريكية تحتاج إلى دفع مبلغ مالي بشكل سنوي، وعلى الطالب تقديم وثيقة تثبت امتلاكه لحساب بنكي أو ما يعرف باسم (Financial Statement).

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة بالأمريكية


يتم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة الأمريكية أونلاين، وإلحاق صورة من المستندات المطلوبة، كما يلي:

- شهادة الثانوية العامة أو Equivalency Diploma-High School.

- إثبات القدرة المالية للطالب (حساب بنكي).

- شهادات استثنائية لبعض الجامعات (شهادة الميلاد – شهادة صحية).

- تقديم طلب الالتحاق بالجامعة بعد ملء البيانات الموجودة فيه كاملة.

- 4 صور شخصية للطالب الراغب في الالتحاق بالجامعة.

-  صورة من جواز سفر الطالب.
نظام الدراسة في الجامعة الأمريكية

تعتمد الدراسة في الجامعة الأمريكية بنظام الساعات المعتمدة لكل تخصص.

مصاريف الجامعة الأمريكية



مصاريف الجامعة الأمريكية والكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة

وفي إطار الخدمات الإخبارية في مجال التعليم لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة، مصاريف الجامعة الأمريكية والكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة، إضافة للتنسيق ومميزات الجامعة والأوراق المطلوبة، فضلا عن عنوان وطرق التواصل مع الجامعة الأمريكية، وفقًا للموقع الجامعة الرسمي على الإنترنت، في السطور التالية..

تختلف مصاريف الجامعة الأمريكية من تخصص لآخر، حسب عدد الساعات المعتمدة التي يحصل عليها الطالب، وبحسب الجامعة فسعر الساعة المعتمدة للطلاب المصريين من 10000 إلى 15.000 ألف جنيه مصري، وبذلك يكون متوسط مصاريف التخصص بين 150 لـ250 ألف جنيه.


عنوان الجامعة الأمريكية


للجامعة الأمريكية مقرين، الأول في ميدان التحرير، وهو مقر كلية التعليم المستمر، أما الثاني وهو الرئيسي فعنوانه 74 شارع التسعين الجنوبي، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.
رقم تليفون الجامعة الأمريكية في مصر

ويمكن التواصل مع الجامعة الأمريكية عبر رقم الهاتف 02 26151000
منح الجامعة الأمريكية

تقدّم الجامعة الأمريكية نحو 100 منحة مجانية للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، ويتم التقديم أونلاين عبر موقع الجامعة.

 
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة