U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

شروط و قواعد التحويل بين الكليات من كليات لكلية ومن جامعة لجامعة

شروط و قواعد التحويل بين الكليات من كليات لكلية ومن جامعة لجامعة

 

أتاح مكتب التنسيق للطلاب الراغبين في التحويل من الكلية المقيد بها إلي كلية اخري ولكن بعد إسيفاء بعد الشروط والتي جاءت كالتالي:

شروط التحويل بين الكليات الجامعية


• عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة ما يلي:-
• التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات.
• التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
• التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
• لا توجد تحويلات ورقية.
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
• تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.
ذكريات صلاح مع الدراسة: كنت هادئا أجلس في آخر مقعد والحوش ملعبي


 التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة:


• يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
• لا توجد تحويلات ورقية.
• في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.


ويمكن للطالب التحويل من كلية لكلية بعد سنة بحيث يكون لمجموع الطالب في الثانوية العامة وقيامه بكتابة الرغبات وهو السبب في ذهابه لهذه الكلية بعينها، كما يكون الطالب قد تقديم لطلب تقليل اغتراب لكنه لم يقبل في تحويل من كلية لكلية، وذلك يعود إلى أن الكلية التي يريد الذهاب إليها لم يكتبها في الرغبات من الأساس أو لأي سبب آخر.


وبذلك قد يضطر الطالب لقضاء العام الجامعى الأول في تحويل من كلية لكلية أي من الكلية التي رشح لها ومن ثم يقدم طلب التحويل للكلية التي رغب بها، بحيث يتم قبوله وفق الضوابط المحددة والتي هى كالتالي:

هل يمكن التحويل من كلية إلى أخرى بعد سنة:


- إذا كان الطالب في نفس الكلية لكنه في جامعة أخرى مثل تحويل الطالب من كلية تجارة القاهرة إلى كلية تجارة الزقزيق أو العكس فيمكنه أم يقوم بالتحويل من خلال إحضار كل ما يخص الدراسة من الجامعة التي سيحول منها موثقة من التعليم العالي.

التحويل من كلية إلى كلية أخرى بعد عام رسوب:


كما أنه لابد من أن يكون الطالب ناجحا بجميع المواد الدراسية، كما أنه لا يحق للطلاب المفصولين التحويل لأي مؤسسة أخرى.


ولابد للتحويل من كلية لكلية من أن يحصل الطالب على الموافقة الجامعة المحول منها و الجامعة المحول إليها، كما يجب أن يكون الطالب حاصلا على درجة قبول الكلية التي يريد التحويل إليها، وإذا حول الطالب من كلية في جامعة أهلية ومن ثم إلى جامعة حكومية يتم التحويل من خلال نظام النفقة الخاصة، ولابد من أن يكون مستوفيا شروط القبول في النفقة الخاصة.

وحددت الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد 2022/ 2023، وفقا لما اعتمده المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة وزير التعليم العالى، وتبدأ الدراسة اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى فى 5 يناير 2023.

ويكون بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 9 يناير 2023، وتنتهى فى 26 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023.

ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة