U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

جامعة 15 مايو MUC الكليات و التقديم والمصاريف و تكاليف دراسة الطلاب الوافدين

 
جامعة 15 مايو MUC الكليات و التقديم والمصاريف و تكاليف دراسة الطلاب الافدين


تعد جامعة مايو من الجامعات الخاصة التي تفتح أبوابها للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية للالتحاق بالبرامج والتخصصات المتاحة بها، والتي ننشرها لكم مرفقة بالعنوان ورقم التليفون للاستفسار واتخاذ الإجراءات المطلوبة للتسجيل.





كليات جامعة مايو


ويبلغ عدد كليات جامعة مايو بالقاهرة MUC 6 كليات فقط في التخصصات العلمية، الهندسية، الاقتصادية والإداية، وهذه الكليات تقبل الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعب الثلاث علمي علوم ورياضة وأدبي، وهي:

    كلية الهندسة.
    كلية العلاج الطبيعي.
    كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
    كلية إدارة الأعمال.
    كلية التمريض.
    الكلية التكنولوجية.

وبدأ العمل في جامعة 15 مايو حتى الآن في 3 كليات فقط، هي كلية الهندسة، الاقتصاد والعلوم السياسية والعلوم الإدارية، والعلاج الطبيعي، ومن المنتظر التوسع بإنشاء باقي الكليات في الفترة المقبلة، وفقًا للجامعة.

عنوان جامعة مايو


ويوجد مكان جامعة مايو في محافظة القاهرة بمصر، وتقع تحديدًا في العنوان التالي: الشياخة الأولى- محطة صالح صبحي- طريق الأوتوستراد- مدينة 15 مايو- حلوان.

رقم تليفون جامعة مايو


ويمكنكم الاتصال على رقم تليفون جامعة مايو في القاهرة والذي أتاحته إدارة الجامعة للاستفسار عن الكليات، المنح وغيرها من التفاصيل عن طريق الاتصال من أي هاتف محمول أو أرضي على أحد الرقمين التاليين:

    الرقم 1: +201555332500
    الرقم 2: +201555331500

هل جامعة مايو معتمدة؟


ومن التساؤلات العديدة التي يطرحها الطلاب: هل جامعة مايو معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؟ وتكمن أهمية هذا التساؤل في مدى صلاحية الشهادة التي سيحصل عليها الطالب عقب التخرج في الجامعة من أحد كلياتها، للعمل سواء داخل مصر أو خارجها.

وتعد جامعة 15 مايو من الجامعات الخاصة والمعتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات، وصدر بشأنها قرار جمهوري، نُشر في الجريدة الرسمية بالقرار 560 لسنة 2019.



وتضم الجامعة كليات: الهندسة والسياسة والاقتصاد وإدارة الأعمال والعلاج الطبيعي والتمريض والكلية التكنولوجية ويجوز لها إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ووحدات بحثية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

أعلنت إدارة شئون الطلاب في جامعة مايو عن قيمة المصروفات الدراسية المقررة على الطلاب في العام الجامعي الجديد، ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه قائمة  مصاريف جامعة مايو 2023-2024 للكليات المتاحة في الجامعة.

وتحتوي مصاريف جامعة مايو الخاصة على ثلاث كليات علمية ونظرية لاستقبال الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في مصر وما يعادلها من شهادات مصري وعربية وأجنبية، وهي كلية العلاج الطبيعي وكلية الهندسة وكلية سياسة واقتصاد وإدارة أعمال.

وأوضحت إدارة شئون الطلاب في جامعة فاروس أن الجامعة تقدم منح وخصومات تصل الى 40% للطلاب المقبلين على الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي، ويتم تحديد قيمة هذه المنح والتخفيضات بناء على المجموع الذي تحصل عليه الطلاب في نتيجة الشهادة الثانوية، حيث تزداد قيمة الخصومات كلما ازداد المجموع الكلي للطالب.

كما أوضحت إدارة جامعة مايو أنه متاح منحة بنسبة 75% على المصروفات التعليمية بأسبقية الحجز للالتحاق بكلية الهندسة، وكلية سياسة واقتصاد وإدارة أعمال، مع العلم أن هذه المنحة تنتهي بظهور نتيجة الثانوية العامة .


مصروفات جامعة مايو


وتتمثل قيمة مصاريف جامعة مايو للعام الجامعي الجديد، بحسب الإعلان الرسمي لإدارة الجامعة، في التالي:

    مصاريف كلية العلاج الطبيعي في جامعة مايو : تقدر بنحو 88 ألف جنيه قبل المنحة.

    مصاريف كلية الهندسة في جامعة مايو : تقدر بنحو 29250 ألف جنيه بعد المنحة، ويتم الدفع على قسطين بواقع قسط اول 17 الف، وقسط ثاني 12250 الف.

    مصاريف كلية سياسة واقتصاد وادارة اعمال في جامعة مايو : تقدر بنحو 26250 ألف جنيه بعد المنحة، ويتم الدفع على قسطين بواقع قسط اول 15 الف، وقسط ثاني 11250 الف.

تكاليف الدراسة في جامعة مايو في مصر للطلاب الوافدين


على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز الذي تقدمه جامعة مايو في مصر الواقعة بمدينة 15 مايو، إلا أن تكاليف الدراسة بها تعد رمزية؛ ويعد ذلك من أبرز مميزات الالتحاق بالدراسة في جامعة مايو في مصر وخاصة على صعيد الطلاب الوافدين حيث إنه بدل من الاغتراب في الخارج وتكبد نفقات المعيشة في الدول الأوروبية والأمريكية ورسوم الدراسة الباهظة في جامعات تلك الدول، يمكن للطالب أن يلتحق بالدراسة في هذه الجامعة صاحبة المستوى التعليم الراقي القائم على الاستراتيجيات الدولية المطبقة لكافة معايير الجودة العالمية لتضاهي كبرى الجامعات الأوروبية مع دفع رسوم دراسية منخفضة جدا بل وتعد رمزية مقارنة بالجامعات الدولية الأخرى.


كما أن تكاليف المعيشة في مصر تعد رمزية، وذلك على الرغم من طبيعتها السياحية ومن ثم تواجد المستوى المعيشي والترفيهي والخدمي بها بأفضل المستويات ليتناسب مع كونها سياحية.


شروط الدراسة في جامعة مايو في مصر للطلاب الوافدين


    من أبرز شروط الدراسة في مصر للطلاب الدوليين أن يكون الطالب لديه جواز سفر سار وليس لديه جنسية مصرية.
 
   كما يشترط أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عند التقدم للالتحاق بدراسة البكالوريوس.


    على أن يكون حاصلا على البكالوريوس بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها دوليا عند التقدم لدراسة الماجستير.

 
  هذا ويشترط أن يكون حاصلا على الماجستير بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها دوليا عند التقدم لدراسة الدكتوراه.

 
  كما يشترط أن يؤدي امتحان التوفل أو الأيلتس ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية عند الرغبة في الالتحاق بالدراسات العليا.

 
   هذا ويشترط أن يقدم الطالب كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به بداية من شهر مايو وحتى ديسمبر.

اقرأ ايضا ..



جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا MUST التنسيق و المصاريف و الشروط و المميزات و المنح 

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI الكليات و المصاريف و التنسيق و الشروط و الاوراق المطلوبة

جامعة فاروس الخاصة العنوان و المميزات و المصاريف و التنسيق  - Pharos University In Alexandria (P.U.A)

تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة