U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

الدراسة في الجامعات التركية افضل التخصصات و شروط التقديم والمميزات و العيوب 2023 - 2024

الدراسة في الجامعات التركية افضل التخصصات و شروط التقديم والمميزات و العيوب 2023 - 2024



 
من بين الدول الهامة والتي تعتبر وجهة مثالية من أجل إتمام مرحلة الدراسة الجامعية “تركيا” بكل تأكيد، لما تملكها من مقومات وعوامل تجعلها من الخيارات المثالية والمناسبة للطلاب الراغبين بالدراسة بالخارج، ويعود السبب وراء اهتمام الطلاب بالدراسة في تركيا إلى التوزع الكبير في الجامعات التي أصبحت منتشرة في كل الولايات التركية والتي يفوق عددها 180 جامعة منها 63 جامعة خاصة متوزعة بين أهم المدن والولايات التركية مثل إسطنبول وأنقرة وأزمير وغازي عنتاب وأنطاليا وغيرها.

موقع تركيا


تقع تركيا في موقع مميز للغاية حيث تعتبر وسطًا بين قارة آسيا وأوروبا، خاصة مدينة اسطنبول التي تنقسم لنصفين أوروبي وآسيوي. وبسبب موقعها المميز يمكن الوصول إليها بسهولة من أي دولة عربية من السعودية شرقًا وحتى المغرب العربي غربًا بحيث لا تتجاوز مدة الطيران ساعتين أو ثلاث.

ونظرًا لقرب تركيا من الوطن العربي جغرافيا وتاريخيًا، حيث كانت تقريبًا مع ساعتين أو ثلاث معظم دول الوطن العربي دولة واحدة تحت الخلافة العثمانية، فإنك لن تشعر بالغربة كثيرًا بسبب التقارب الثقافي الكبير بين تركيا والعرب.

 جودة التعليم في تركيا


تتميز تركيا كذلك بجودة التعليم العالية بها، وذلك لأنها تتبع معايير نظام التعليم الأوروبي. وتركيا بها 6 جامعات من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وأبرزهم جامعة اسطنبول. وتتغير القائمة من سنة لأخرى. كما أن الجامعات التركية مستقلة ولا تخضع للتغيرات الوزارية للدولة، ما يتيح لها فرص التطور والبروز والتنافس بينها، ما يؤثر على مستوى التعليم كذلك بالجامعة.

 الجامعات التركية


جامعة إسطنبول – 1453

جامعة الشرق الأوسط التقنية – 1956

جامعة بوغازيتشي – 1836

جامعة بيلكنت – 1984

جامعة أنقرة – 1946

جامعة هاجيتيبي – 1967

جامعة الاناضول – 1967

جامعة إيجه – 1956

جامعة غازي – 1926


اعترافات وشهادات الجامعات التركية


تعتبر معظم الجامعات التركية حاصلة على اعتماد العديد من الجهات التركية، وأبرزها وزارة التعليم العالي التركي، والمجلس التركي للجامعات،

    اعتماد mudek لجودة التخصصات الهندسية، واعتمادات دولية لتخصصات مختلفة تنفرد بها بعض الجامعات مثل اعتماد تدريس الطب على النظام الأمريكي مثل جامعة حجه تبه.
    كما أن المعاهد الأجنبية بالعديد من الجامعات التركية حاصلة على أعلى الاعتمادات العالمية في تعليم اللغات الأجنبية مثل اعتماد pearson البريطاني.

كما أن الشهادات التركية لكثير من الجامعات التركية معترف بها في عديد من دول العالم، وأبرزها دول الاتحاد الأوروبي ومعظم الدول العربية، ما يزيد من فرص الحصول على فرصة عمل جيدة بالخارج.


 تنوع البرامج والتخصصات بالجامعات التركية


تتميز تركيا بوجود جميع البرامج والتخصصات الدراسية التي يبحث عنها أي طالب مثل:

    الطب
    الهندسة بجميع فروعها
    الصيدلة
    طب الأسنان
    إدارة الأعمال
    الاقتصاد
    السياسة
    العلاقات الدولية
    النقل واللوجستيات
    التسويق
    العلوم الاجتماعية
    العلوم الرياضية
    الآداب
    الفنون

وغير ذلك من التخصصات والبرامج المختلفة الموجودة بالكليات لمراحل البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه. كما أن بها العديد من معاهد الدبلوم للدراسة لمدة عامين.

توجد أيضًا العديد من البرامج الدراسية التي قد لا توجد إلا في قليل من الجامعات التركية والعربية مثل:

    الهندسة الوراثية
    الذكاء الاصطناعي
    هندسة الطيران
    هندسة الروبوت
    علوم الأعصاب وأبحاثها
    الهندسة الطبية

ويأتي تنوع البرامج بتنوع الجامعات وكثرتها، فتركيا بها 81 ولاية ولا توجد ولاية إلا وبها جامعة واحدة على الأفل. لذلك على عكس ما يعتقد الكثيرون أن الدراسة بتركيا تعني اسطنبول فقط، فإن جميع الولايات التركية بها جامعات ومعظمها جامعات قوية ومصنفة محليًا وعالميًا.

سهولة الحصول على قبول جامعي


توفر الجامعات التركية شروطًا مرنة من أجل القبول للمراحل الدراسية المختلفة. فعلى سبيل المثال من أجل التسجيل في مرحلة البكالوريوس، فإن كل ما سيحتاجه الطالب كالآتي:

شهادة الثانوية العامة مترجمة للإنجليزية أو التركية ومصدقة من كاتب العدل التركي. وفي حال كنت في الثانوية العامة ولا تقدر على استخراج شهادتك فيمكن التقديم بشهادة آخر عام دراسي. بيان درجات للمواد التي درستها مترجم ومصدق. جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل شهادة إجادة للغة الإنجليزية في حال التقديم على تخصص يُدرس باللغة الإنجليزية.


مرحلة الماجستير فإنه يجب توافر:


شهادة مرحلة البكالوريوس مترجمة ومصدقة من الجهات المعنية بذلك. بيان للدرجات أو gpa لجميع السنوات الدراسية بالجامعة مترجم ومصدق تتطلب بعض الجامعات وجود شهادة gre شهادة إجادة اللغة الإنجليزية مثل toefl أو ielts في حال الدراسة باللغة الإنجليزية.

ويكون التقديم على الجامعة إما بنفسك من خلال موقع الجامعة أو مراسلتها، أو من خلال وكيل معتمد للجامعة وهو خيار مناسب في حال كانت هناك صعوبة بالتقديم. ونحن في studyfans وكلاء لكثير من الجامعات التركية ونكون معك من بداية تقديم الأوراق واختيار الجامعة وحتى القبول والقدوم لتركيا والحصول على السكن.


سهولة الإجراءات القانونية للإقامة


تعتبر تركيا من أسهل الدول التي يمكن الحصول فيها على الفيزا والإقامة الطلابية، حيث يستغرق الحصول عليها شهر تقريبًا وتصدر أثناء بدئك للدراسة. أما في حال كنت تقطن في دولة لا تحتاج فيزا من أجل القدوم لتركيا، فإنه يمكنك أن تأتي بشكل طبيعي وتقدم على الإقامة بعد قبولك في الجامعة.

توجد أيضًا ميزة لا توجد في كثير من الدول التي يذهب الطلاب إليها للدراسة مثل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ألا وهي إمكانية اصطحاب الأهل معك واستخراج إقامة سياحية لهم، حيث يسهل استخراج إقامة سياحية لهم لمدة ستة أشهر وحتى عامين في حال رغبتك بمكوثهم معك.

فرصة الدراسة باللغة الإنجليزية في تركيا


توفر العديد من الجامعات التركية فرص الدراسة باللغة الإنجليزية لكثير من التخصصات الموجودة بها مثل:

    جامعة ميديبول
    جامعة بهتشه شهير
    جامعة جيليشيم
    جامعة بيلكنت
    جامعة التن باش
    جامعة خليج
    جامعة بيروني
    جامعة اسطنبول أيدن
    جامعة نيشان تاشي

وغيرها من الجامعات المختلفة أيضًا. كما توفر كثير من الجامعات سنة تحضيرية من أجل دراسة اللغة الإنجليزية أو التركية. وبعض الجامعات أيضًا توفر اختبارات للغة التي تغني عن السنة التحضيرية في حال اجتيازها بنجاح في حال عدم وجود شهادة إجادة اللغة.


ارخص الجامعات الخاصة في تركيا وتكاليف المعيشة


تعتبر الجامعات في تركيا أرخص من معظم الجامعات الأوروبية والأمريكية، ومن كثير من الجامعات العربية. فكثير من البرامج الدراسية تبدأ من 2000 دولار. وتعتبر الجامعات التالية من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا:

    جامعة اسنيورت
    جامعة ميديبول
    جامعة كوتش
    جامعة أتيليم
    جامعة أوسكودار
    جامعة اسطنبول أيدن

أما بالنسبة لتكاليف المعيشة فهي منخفضة نوعًا مقارنة بكثير من الدول الأوروبية والعربية ويسهل الحصول على سكن مناسب تتوافر به جميع الخدمات مقابل سعر مناسب. وبالنسبة للسلع الغذائية أيضًا فتكلفتها مناسبة للجميع لأن تركيا دولة صناعية وتعتمد على نفسها في معظم احتياجاتها.


برامج التبادل الطلابي


تتميز معظم الجامعات التركية الحكومية والخاصة بتوفير برامج للتبادل الطلابي للطلاب المتميزين بها، من أجل اكتساب المزيد من العلم والخبرة العملية والحياتية. وأبرز تلك البرامج:

    برنامج erasmus الأوروبي الذي يتيح للطالب السفر إلى واحدة من جامعات الاتحاد الأوروبي والدراسة بها لفصل دراسي أو أكثر.
    برنامج mevlana للتبادل الطلابي
    برنامج الفارابي للتبادل الطلابي

وكل برامج التبادل الطلابي توفر منحة كاملة للطالب للدراسة بالدولة التي يذهب إليها، شاملة السكن والطعام، ومرتب شهري يختلف من مدينة لأخرى.


وجود العديد من المنح الدراسية

تعتبر تركيا من أكثر الدول على مستوى العالم تقديمًا للمنح الدراسية الشاملة، ومن أبرزها:

    المنحة التركية السنوية، التي تفتح سنويًا في شهر يناير، وتتيح للطلاب من جميع أنحاء العالم التقديم على مراحل البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، والمعاهد. ومتاح جميع التخصصات التي قد يرغب الطالب فيها. ومن مميزات المنحة التركية تغطيتها لجميع تكاليف الطالب من طيران، ومصاريف دراسية، وكتب، ومسكن، وطعام، وتوفير مرتب شهري يختلف باختلاف المرحلة الدراسية.
 

   المنحة التركية للمدارس :

وهي منحة مخصصة لطلاب العام الأخير من المرحلة المتوسطة من أجل دراسة المرحلة الثانوية بتركيا، وتغطي أيضًا تلك المنحة كامل المصاريف للطالب. وتزيد تلك المنحة فرص قبول الطالب في المنحة التركية الجامعية في حال التقديم عليها.
 

   المنحة التركية بالتعاون مع البنك الإسلامي :

وهي منحة تابعة للمنحة التركية، ولها تقريبًا معظم الشروط التي تفرضها المنحة التركية باختلاف السكن الذي يكون على حساب الطالب، ولكن مقابل زيادة مرتب المنحة الشهري للطلاب.

جودة التعليم التركي


من مميزات نظام التعليم التركي عدم تـأثره بالتغييرات الوزارية أو السياسية في البلاد، وذلك لأنه تابع لمجلس تعليم أعلى خاص بإدارة كافة شؤونه والحفاظ على استقراره.

ولهذا فالجامعات التركية ذاع صيتها وعرف عنها تقدمها وتصدرها العلمي وتزودها بأحدث التقنيات التعليمية والتدريسية، وترتيبها المتكرر عام تلو عام بين أشهر الجامعات العالمية

حيث ترتبت عدة جامعات تركية بين أفضل 500 جامعة حول العالم مثل: جامعة الشرق الأوسط التقنية، جامعة بوغاز إيجي، جامعة إسطنبول، جامعة كوتش، جامعة سابانجي، جامعة إسطنبول التقنية، جامعة حجي تبه، جامعة بيلكنت، وجامعة الاقتصاد والتكنولوجيا.

بجانب هذا كله فالشهادة التركية معترف بها عالمياً مما يسهل العمل بها بعد التخرج في أي دولة.

تكاليف المعيشة والدراسة في تركيا


يعرف عن تركيا انخفاض التكاليف المعيشية فيها مقارنةً بباقي الدول الأوروبية، وذلك بسبب اعتماد الدولة على الإنتاج المحلي للأغلبية العظمى من الصناعات وتوفيرها بأنسب الأسعار، ولهذا أيضاً عرفت تركيا بأنها مركز للتسوق لكثير من الناس حول العالم.

تتميز تركيا بانخفاض التكاليف المعيشية فيها، وهذا بسبب أنها اعتمادها على إنتاجها المحلي وتوفيره بأقل الأسعار، كما يعرف عن تركيا بأنها مركز تسوق للعديد من الناس حول العالم، أما بالنسبة لتكاليف معيشة الطالب، فتوفر تركيا للطلاب الدوليين العديد من السكن الطلابية المشهورة بنظافتها ورقيها، حيث يتكلف الطالب ما يقارب من 400 دولار إلى 600 دولار شهرياً اعتماداً على مستوى المعيشة الذي يختاره.

خصومات الطلاب في تركيا على المعيشة


يتمتع الطلاب في تركيا دونًا عن كل المقيمين في الدولة بخصومات خاصة على جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة التركية تقريبًا، وأهمها:

    المواصلات العامة


 يلاحظ دائماً اهتمام المسؤولين عن التعليم في تركيا على بناء الجامعات قريبة من أغلبية المواصلات العامة، وهذا لجعلها سهلة الوصول لكل الطلاب بدون أي مشقة ـ

بجانب أن الدولة التركية توفر لكل طالب ملتحق بالجامعة سواء لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا كارت مواصلات خاص به يعمل على تخفيض تكلفة المواصلات العامة اليومية.

كما أن أغلب الجامعات الخاصة ملزمة بتوفير باصات خاصة لنقل الطلاب من وإلى الجامعة منذ بداية الدوام الدراسي حتى نهايته بمواعيد معينة يعملها الطالب بعد التحاقه بالجامعة.

    المتاحف والمزارات


يتمتع الطلاب أيضًا بخصم كبير للغاية على تذاكر المتاحف والأماكن السياحية، فرسوم بطاقة المتاحف للطلاب بما يعادل 2 دولار ويمتلكه الطالب حتى تخرجه، وكل مكان للزيارة يدفع الطالب 1 دولار رسوم الدخول، أما السائح فيشتري البطاقة ب 27 دولار تقريبًا ويغلق الكارت بعد 5 أيام فقط.

    المحال التجارية الحكومية


يتمتع الطلاب على السلع التجارية بخصم في المراكز التجارية الحكومية بخصم يصل أحيانًا إلى 25% من سعر المنتج.

    السينما والمسارح:


تدعم أيضًا الحكومة التركية الطلاب في وسائل الترفيه، وتعطيهم خصم في المسارح والسينمات.

    باقات الإنترنت على الهاتف :


توفر شركات الهواتف المحمولة خصومات للطلاب في أسعار الباقات، وتوفر أيضًا باقات طلابية خاصة.

    حجز الطيران من الخطوط الجوية التركية turkish airlines :


كل ما على الطالب فعله في الحجز عن طريق الخطوط الجوية التركية هو إبراز بطاقة الطالب التي يحملها ليتمتع بخصم 15% على جميع تذاكر الطيران.

    إيميل الطالب الجامعي:


وهنا تعطي الجامعة للطالب بريدًا إلكترونيًا يمكّن الطالب من الاشتراك في أغلب منصات الإنترنت بتخفيض الطلاب والذي يكون غالبًا إما 50% أو مجانيًا في بعض المواقع والتطبيقات، وذلك مثل:

     أسعار الاشتراكات في مواقع خدمات جوجل مثل youtube وmusic وغيرها الكثير بتخفيض 50%
    تخفيض على منصة netflix بقيمة 50% للطلاب.
    تخفيض على منتجات microsoft بنسبة 50% للطلاب.
    منصات الدروس مثل coursera وudemy وغيرها الكثير بخصومات إما 50% أو 100%.


الفيزا الدراسية للطلاب


فيزا الدراسة في تركيا معروفة بسهولة الحصول عليها، حيث أنه ما أن يحصل الطالب على القبول الجامعي في مقدرته التقديم مباشرةً على فيزا الدراسة بالسفارة التركية في بلاده ملحقةً بباقي الأوراق المطلوبة كما يعرف أن درجة القبول بها مرتفع عن باقي دول العالم.



الدراسة والبحث العلمي في الجامعات التركية


تضع تركيا ميزانية مالية كبيرة كل عام في مجال البحث العلمي، ولهذا فهي تشجع الطلاب باستمرار على الدراسة والبحث من خلال عمل أندية متنوعة ونشاطات اجتماعية بين الطلاب والعديد من الأنشطة الثقافية المختلفة تهدف إلى جمع الطلاب لتبادل الخبرات والمعلومات من مختلف البلدان والثقافات.

استكمال الدراسة في الجامعات التركية


أصدرت الحكومة التركية عام 2011 و2015 قرارات بقبول استكمال الطلاب الأجانب غير الأتراك في الجامعات التركية.

حيث يسمح للطلاب الذين بدأوا الدراسة في قسم ما في بلدانهم، وتوقفوا لأجل سبب ما، أن يستكملوا دراستهم في نفس القسم أو بقسم آخر يرغبون به بالجامعات التركية.

وهذا بعد تسليم أوراق المعادلة للجامعة والتي يعتبر الحصول على نتيجتها مجاني ولا تكلف الطالب أي رسوم.

المهم أن يتوفر مع الطالب عند التقديم: كشف علامات، ورقة توصيف للمواد التي أخذها، صورة لجواز السفر أو الإقامة، شهادة الثانوية العامة بعد معادلتها في الحكومة التركية، وبيان قيد من الجامعة التي كان يدرس فيها الطالب تشمل عدد سنواته بها.

شروط التقديم في الجامعات الحكومية التركية


شروط الدراسة في تركيا تختلف بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة.

في الجامعات الحكومية، يُطلب من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو التوجيهي أن يقوموا بترجمة وتصديق الشهادة من قبل السفارة التركية في بلدهم. بعدها، يتم تقديم طلب التسجيل والانتظام في اختبار قبول الطلاب الأجانب (YOS)، حيث يُطلب من الطلاب تحقيق نسبة مئوية عالية في هذا الاختبار للحصول على فرصة التسجيل في التخصص المطلوب.

وفي حالة التخصصات الهندسية، يُشترط الحصول على نسبة مئوية معينة في اختبار YOS.

أما في الجامعات الخاصة، فإن شروط التسجيل أسهل قليلاً، حيث يُطلب من الطلاب فقط تقديم الشهادة الثانوية ولا يشترط اجتياز اختبار YOS. لكن بالطبع، يتوجب على الطلاب دفع الرسوم الدراسية للتسجيل في الجامعات الخاصة.

بشكل عام، يجب على الطلاب الأجانب تحضير وثائقهم المطلوبة مثل:

    شهادة الثانوية
    ووثائق الترجمة والتصديق
    والتأكد من توافر المصروفات المالية اللازمة للتسجيل
    وسداد الرسوم الدراسية.

وفي النهاية، يتوجب على الطلاب تحديد التخصص الذي يرغبون في دراسته، والاطلاع على شروط التسجيل في تخصصات محددة من خلال المواقع الرسمية للجامعات.


شروط التقديم في الجامعات الخاصة التركية

يتطلب التقديم للجامعات الخاصة التركية عدة متطلبات بسيطة حيث أن كل ما تشترطه الجامعة للانتساب بها هو:

    شهادة الثانوية العامة للطالب
    صورة من جواز سفر الطالب
    شهادة معترف بها بشكل دولي مثل toefl أو ielts في اللغة الإنجليزية " إن وجدت "
    في عدم وجودها يخضع الطالب لامتحان تحديد مستوى لغة إنجليزية من قبل الجامعة قبل التحاقه بالقسم الذي قام باختياره وعلى أساسه يمكنه الالتحاق بالقسم أو الالتحاق بسنة تحضيرية للغة قبل بدأ الدراسة.

وذلك حيث أن الجامعات الخاصة لا تشترط شهادة اختبار " yos "، حيث يستطيع الطالب الالتحاق بأي كلية يرغب بدراستها طالما أنه يملك شهادة اجتياز المرحلة الثانوية بنجاح.

عيوب أو سلبيات الدراسة في دولة تركيا

اللغة التركية:


تعتبر اللغة التركية لغة قليلة الانتشار حيث أنها ليست لغة عالمية كاللغة الإنجليزية والفرنسية، إلا أنه و للأسف تعتمد عليها معظم الجامعات التركية في الدراسة خاصةً في الجامعات الحكومية فقليل ما تتواجد بها أقسام كليات تدرس باللغة الإنجليزية.

كما أن الطالب يحتاج أيضاً للغة التركية بمستوى فوق المتوسط حتى يستطيع الالتحاق بالجامعة والدراسة بها، حيث أنه حتى لو كان القسم المختار باللغة الإنجليزية إلا أنه يمكن أن يكون الأساتذة المدرسين المواد العلمية لا يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة ويلجؤون للتحدث بالتركية في شرح بعض الأشياء.

التواصل المجتمعي


تحتم المعيشة في تركيا ضرورة تعلم واكتساب اللغة الخاصة بها على مستوى عالٍ، وذلك لأن الشعب التركي لا يتحدث أغلبه اللغة الإنجليزية وغير ملم بها على الإطلاق.

وهذا ما يحدث فجوة في التواصل بين الطلاب الأجانب والشعب التركي ويقلل الاحتكاك بينهم وقد يخلق سوء تفاهم في بعض الأحيان.

يعتبره بعض الطلاب من مختلف الجنسيات قد يؤدي إلى نوع من أنواع العنصرية ضدهم أو تهميشهم بسبب قلة معرفتهم باللغة خصوصاً في التعاملات اليومية والحكومية فيما يخص الأوراق اللازمة والإقامة في البلاد وغيرها.


أسعار السكن والإيجار


ارتفاع أسعار السكن في تركيا كل عام عن العام الذي يسبقه للضعف وما فوق الضعف يجعل من إيجاد مكان مناسب للطلاب بهدف الإقامة فيه طوال فترة الدراسة أمر شديد الصعوبة، مما يخلق أزمة معيشة حقيقة لدى الكثيرين تستمر لفترة طويلة.

بجانب شكوى أغلبية الطلاب العرب على وجه الخصوص من رفض ملاك العقارات الأتراك تسكينهم وذلك لأنه مؤخراً أصبح ملاك الشقق السكنية يمتنعون عن تسكين العرب خوفاً من عدم مقدرتهم على دفع الإيجار على غرار بعض الحالات الفردية للبعض.

تكلفة بعض التخصصات في الجامعات التركية الخاصة


رغم أن تركيا تعتبر مناسبة في أسعار الجامعات للطلاب الدوليين على عكس كثير من دول أوروبا إلا أن أسعار أقساط الجامعات الخاصة في بعض التخصصات الدقيقة تظل في زيادة كل عام دراسي.

كمثال يعتبر قسم الطب في تركيا من أغلى الأقسام في الجامعات الخاصة ولا زالت أقساطه في تزايد بشكل مستمر، إلا أنه يمكن العمل بشهادته داخل تركيا ما إن يتم التخرج.

في الختام عزيزي الطالب رغم هذه العيوب فالدراسة بتركيا تمنح الطالب العديد من المزايا التي سبق وتم ذكرها.

بجانب أن معظم هذه العيوب يمكن التغلب عليها مع الوقت والتعايش معها، والتمتع بالعديد من الإيجابيات الأخرى التي تأتي بعد تجاوزها والتكيف مع طبيعة البلد وشعبه.

الدراسة في تركيا لها مميزات كثيرة من حيث التكلفة والمستوى العلمي والشهادات الجامعية المعترف بها عالمياً وبرنامج منح الدراسة مجانا وأمور أخرى مهمة للطلاب الأجانب الراغبين بالتعليم في تركيا.

مجموعة نيوهورايزن المختصة منذ أعوام طويلة بمجال التعليم والاستشارات الدراسية في تركيا تسعى دائماً لخدمة الطالب بكافة المجالات والمراحل الدراسية: الجامعية، الثانوية والاعدادية.

ونتميز بخدماتنا الشاملة للتعليم حتى دراسة اللغات (التومر - التوفل،) جميع الاختبارات، دراسة الماجستير في تركيا والدبلومات التدريبية. بالإضافة لكوننا وكلاء أفضل الجامعات التركية الخاصة.

 لماذا الدراسة في تركيا


إن تكاليف الدراسة فى تركيا منخفضة مقارنةً مع تكلفة الدراسة في باقي دول أوربا وبعض الدول العربية. ولا يقتصر الأمر على مجال التعليم فحسب، بل ويشمل انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا بشكل عام.

عدد الجامعات في تركيا (182) واحدة، تدرّس فيها كافة الاختصاصات وبجودة تعليم عالية، وقد صنّفت بعضها من بين أفضل الجامعات في العالم. فالخاصة منها تقدم خدمات شاملة، كالمكتبات والسكن الطلابي والملاعب الرياضية.

سبب آخر وهو المنح التركية المجانية المقدمة للطلاب الأجانب للدراسة مجانا في تركيا، جنباً إلى جنب مع سهولة الحصول على الفيزا الدراسية، وهذا من أسباب إقبالهم على الدراسة في تركيا والسفر إليها لإكمال رحلة التعليم.

ولا ننسى بالطبع الرعاية الصحية للطلاب في جميع جامعات تركيا، سهولة التنقل والمواصلات، طبيعة تركيا الساحرة والمريحة المشجعة على الدراسة بالإضافة إلى أسباب أخرى. مع مجموعة نيوهورايزن يمكنك التقديم على الدراسة في تركيا بخطوات بسيطة.
 
ICON-2
التعليم القائم على عملك المستقبلي
ICON-3
الجسر الجغرافي والثقافي بين العالم
ICON-1
حياة اقتصادية و الدراسة بأساليب متطورة
ICON-4
التعليم الجامعي الشامل
الدراسة في اسطنبول تركيا
التسجيل في أهم الجامعات التركية

مجموعة نيوهورايزن تضمن لكم القبول في أفضل الجامعات التركية الخاصة مجانا والحصول على خصم خاص من مصاريف الدراسة في أهم جامعات اسطنبول وفي قبرص التركية.

كما يمكنك عن طريق نيوهورايزن التسجيل من أجل دراسة الماجستير في تركيا، وكذلك نسعى دائماً لتقديم تسهيلات تريح الطالب عن طريق عمل توكيل خاص كي تتيح لفريقنا تنفيذ الإجراءات حتى صدور معادلة الشهادة الثانوية في تركيا.


أفضل تخصصات الدراسة في تركيا

عبر الدراسة في تركيا يمكنك اختيار أي تخصص تريد، وهي تتضمن أهم 10 تخصصات جامعية في العالم، مثل دراسة الطب البشري و دراسة طب الأسنان وقائمة طويلة من تخصصات الدراسة الاخرى.

    الطب والعلوم الصحية
    الاقتصاد والعلوم الإدارية
    الهندسة
    الاتصال والفنون
    الطيران
    الآداب

 

    الطب البشري
    طب الأسنان
    الصيدلة
    العلاج الطبيعي
    التمريض

 

    التغذية وعلم الغذاء
    إدارة المعاهد الصحية
    علم السمعيات
    علاج النطق
    تنمية الطفل

اختصاصات الطب والعلوم الصحية
Gelisim University

اسطنبول جيليشيم
جامعة اسطنبول أيدن في تركيا

اسطنبول ايدن
Istanbul Bilgi University

جامعة بيلجي
جامعة ايشيك في تركيا

جامعة ايشيك
جامعة الخليج تركيا اسطنبول

جامعة الخليج
جامعة بهشه شهير

جامعة بهشة شهير
جامعات تركيا - الدراسة في تركيا
جامعات تركيا الخاصة
الدراسة في جامعات قبرص التركية
جامعات قبرص التركية
الدراسة في تركيا ومعادلة الشهادة الثانوية
معادلة الشهادة الثانوية في تركيا
دراسة الماجستير في تركيا
الماجستير في تركيا
التسجيل و الدراسة في تركيا
التقديم والحصول على القبول في الجامعات التركية أسهل معنا
خطوات التقديم على الدراسة في تركيا
خطوات الدراسة في تركيا

التواصل مع المستشار التعليمي ومعرفة جميع المعلومات اللازمة للتقديم.

خطوات الدراسة في تركيا


إعداد الوثائق للتقديـم على الدراسة في إحدى الجامعات الخاصة أو الحكومية.

خطوات الدراسة في تركيا


بعد دراسة الملف فالخطوة التالية هي حصولك على القبول المبدئي.
خطوات الدراسة في تركيا

ومن ثم سنقوم باستكمال الإجراءات كي تحصل على القبول النهائي.
خطوات الدراسة في تركيا

وكخطوة أخيرة للتقديم على الدراسة هي حصولك على تأشيرة الدخول إلى تركيا.
خطوات التسجيل في الجامعات التركية
كل ما يخص التعليم في تركيا
مميزات دراسة الطب والطب البشري في تركيا
أهم مميزات دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا لها مميزات عديدة، فالدراسة باللغة الانجليزية متاحة للطلاب بالإضافة لمزايا كثيرة أخرى.
معلومات عن الدراسة في تركيا وفي جامعاتها الخاصة والحكومية
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة