U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 من وزارة التضامن و اليات صرف العلاوات

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 من وزارة التضامن


الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020 من وزارة التضامن و اليات صرف العلاوات


العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بيانًا بشأن تفعيل برنامج دفع المعاشات التقاعدية خلال شهر يوليو 2020 والمكافآت الخمسة، وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه مع زيادة نفقات المعاشات والفرق في العلاوات والدفعة الأولى، بلغ في بداية الساعات الأولى من الدفعة الأولى بإجمالي نفقات المعاشات حوالي 1.837 مليار جنيه.


يواصل موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بوزارة التضامن الاجتماعى استقبال طلبات المواطنين للاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومى باللغة الإنجليزية وأسم الأم من خلال موقع الهيئة دون الرقم التأمينى، وذلك تسهيلا عن أصحاب المعاشات، حيث تم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع
الهيئة

خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020


حيث تتلقى إدارة التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي العديد من الأسئلة والطلبات من متلقي المعاشات للاستفسار عن خمسة أنواع من المكافآت، بما في ذلك بالرقم القومي واسم الأم المعروض باللغة الإنجليزية مع بدأ إصدار المعاشات في يوليو.



قال البيان إن عملية دفع المعاشات صدرت في اليوم الأول من المجموعة الأولى من أصحاب المعاشات الشهرية الذين تم دفع دخلهم وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة في قيمة المعاش في يونيو، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين أنفقوا المعاش التقاعدي بعد الزيادة ، بالإضافة إلى الزيادة الجديدة  الشهرية بسبب العدد إلى حوالي 122 ألف حالة صرف، وذلك بقيمة 117 مليون جنيه.

وأضاف البيان أن عدد الأشخاص الذين استهلكوا المعاشات من خلال أجهزة الصراف الآلي بلغ 901 ألف حالة بقيمة إجمالية 1.282 مليار جنيه و 460 ألف حالة  معاشات تقاعدية عبر مكاتب البريد بقيمة 438 مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي حرصت على إزالة القلق من مخاوف التكدس بين المواطنين حيث عملت على توزيع  المعاشات والعلاوات على أيام متفرقة على أن يكون  دفع معاش كل شخص مقسوم على عدد الأيام لتجنب الازدحام .

الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2020


 حيث يستطيع جميع المواطنون الاستعلام عن مستحقاتهم المقررة لهم في العلاوات، ويأتي ذلك بعد الدخول على الموقع الخاص بالعلاوات والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، عبر: www.nosi.gov.eg .

في إطار إعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن مراحل صرف العلاوات الخمس يبحث كثيرون عن جدول العلاوات الخمس الجديد 2020 وكذلك رابط وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام بالرقم القومي عن الأنواع الخمسة لبدلات المتقاعدين برقم البطاقة ورقم التأمين بدءًا من 1 يوليو 2020، وذلك عبر استخدام الرابط المخصص للاستعلام عن الأنواع الخمسة لبدلات أصحاب المعاشات.


جدول العلاوات الخمسة الجديد 2020


بدأت إدارة التأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي موقعها على شبكة الإنترنت للسماح للمتقاعدين الذين يحق لهم الحصول على خمس مكافآت مجمدة بإنفاقها، ويبحث كثيرون من المواطنون عن الجدول الخاص بالعلاوات الجديدة 2020 لمعرفة تفاصيل المستحقات.


واوضحت وزارة التضامن الاجتماعي ان الاستعلام يكون بالرقم القومى

يمكن للمستفيدين من المعاشات الذين يحق لهم الحصول على بدل من 1 يوليو 2006 إلى 1 يوليو 2019 والذين لم يتم التعامل معهم وفقًا لقانون الخدمة المدنية، الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام بالرقم القومى.

ومن هذا الجانب فإنه بمجرد دخول المتقاعد إلى الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للتأمين الاجتماعي، يمكنه الاستعلام عن المكافآت الخمسة بكتابة رقم التأمين ورقم البلد مع اسم الأم ، لمعرفة ذلك من المكافآت الخمسة وتاريخ الصرف حدد الزيادة.


آليات صرف العلاولات الخمس


فقد أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والعلاوة الدورية بداية من يوليو المقبل، قائلة إنّ المستحقين هم كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015.


زيادة المعاشات 14% بتكلفة 25 مليار جنيه بحد أقصى 980 جنيه

 

قالت الوزيرة، إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.

 

وتابعت الوزيرة بأن الأثر الرجعي الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعي  5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل.

 

وأشارت زيرة التضامن إلى أن الدفعة الثانية تصرف مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.


وأكدت وزيرة التضامن، أن هيئة التأمينات منحت تسهيلات لـ 10 قطاعات بسبب أزمة كورونا، وكذللك يوجد حماية اجتماعية للصيادين وعمال المقاولات والمخابز.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، وذلك فى إطار الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.



خطوات الاستعلام عن جدول العلاوات الخمسة الجديد 2020


وذلك عن طريق هذه الخطوات :-

ا- في البداية يجب الدخول على الموقع الرسمي ومن خلال هذا الرابط التالي: www.nosi.gov.eg والذي أعلنته وزارة التصامن لهذا الصدد ومن أجل الوقوف على تفاصيل العلاوات الخمس.

2- على المستحق أن يختار خدمة الاستعلام عن العلاوات بعد الدخول على الموقع.

بعد هذه الخطوة خيارين أحدهما خاص بالاستعلام بالرقم التاميني الخاص بالمستحق للعلاوة  و خطواته تشتمل على:

 3- يجب القيام بإدخال الرقم التأميني للمستحق للعلاوة.

4- بعد ذلك يجب الضغط على كلمة ارسال الطلب ومن ثم انتظار النتيجة.

و يوجد خيار ثاني للاستعلام عن العلاوات الخمسة وفي هذه الحالة يجب إحضار الرقم القومي للمستحق وإدخالة في الخانة المخصصة لذلك، وبعد يجب وضع  الاسم الأول للأم، وأخيرا النقر على إرسال الطلب ومن ثم انتظار النتيجة.


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة