U3F1ZWV6ZTEzNDc3NTIyOTI5MTUxX0ZyZWU4NTAyNzg2ODc2NTUw
جوجل

طرق بسيطة لتحسين الذاكرة


طرق بسيطة لتحسين الذاكرة

طرق بسيطة لتحسين الذاكرة زيادة النوم والتمارين الرياضية ممارسة تمارين الدماغ والجسم زيادة الوقت المخصص للمتعة ولقاء الأصدقاء الضحك جيد للدماغطرق بسيطة لتحسين الذاكرة زيادة النوم والتمارين الرياضية ممارسة تمارين الدماغ والجسم زيادة الوقت المخصص للمتعة ولقاء الأصدقاء الضحك جيد للدماغ


من أجل تقديم اختبارات ممتازة، ولتقديم مستوى أفضل في العمل، تحتاج لذاكرة قوية ومرنة، وإذا كان لديك ذاكرة قوية فسوف ينعكس ذلك على صحة وقوة دماغك، ومن أجل القيام بعمل جيد يجب أن تبقى الذاكرة تعمل جيداً، وأن تكون حادة، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون الشيخوخة، فذاكرتهم تحتاج لايجاد سبل للحفاظ على مرونتها فضلاً عن تعزيز ذاكرتهم مع تقدمهم في السن.

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها من أجل تحسين الأداء العقلي بما في ذلك الذاكرة، ومنها:

 

زيادة النوم والتمارين الرياضية

الشيء الرئيسي الذي نؤكد عليه هو أسلوب الحياة الجيدة التي تشمل ممارسة الرياضة والنوم، وأهمها:

1- ممارسة تمارين الدماغ والجسم

إذا كنت تتعامل بشكل جيد مع جسمك، فسوف يزيد ذلك من قدرة الدماغ على معالجة المعلومات، وعلى التذكر أيضاً. لأن ممارسة الرياضة البدنية تعمل على زيادة الأكسجين وزيادة إرسالها إلى الدماغ، وهذا بدوره يقلل من خطر الاضطرابات التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الذاكرة، مثل أمراض القلب  والأوعية الدموية والسكري.

2- النوم المنتظم

إذا كنت لا تحصل على النوم الكافي، فإن عقلك لن يكون قادراً على العمل بكامل طاقته.. سواءً كنت تدرس للامتحان، أو تحاول مواكبة جدول أعمالك، في كلا الحالتين ستحتاجإلى أن تعطي لنفسك الراحة الكافية. لذلك تذكر أن تقوية الذاكرة يحدث أثناء النوم العميق.

 

3- زيادة الوقت المخصص للمتعة ولقاء الأصدقاء

قد تستغرب هذا الخيار، ولكن الكثير من الناس يعتقدون أن زيادة أو تعزيز الذاكرة يحدث من خلال القيام بأنشطة معقدة، مثل محاولة حل لغز الكلمات المتقاطعة، أو اتقان استراتيجية لعبة الشطرنج، وغيرها، ومع ذلك، فقد ثبت علمياً أن المشاركة في التسلية والمرح يمكن أن يحسن وظيفة الدماغ والذاكرة بشكل كبير.

 

4- وجود علاقات اجتماعية قوية

العلاقات الاجتماعية تساعد على تحفيز الدماغ، وكلما انغمس الشخص في علاقات اجتماعية عديدة ومنوعة، فإنه يحافظ على ذاكرة نشطة وفعالة. لذلك يعد التفاعل مع الآخرين أحد أفضل الوسائل لتحفيز الدماغ والذاكرة.

 

5- الضحك جيد للدماغ

ربما سمعت في وقت سابق أن الضحك هو أفضل دواء، صدق هذه المقولة، وينطبق هذا على الدماغ أيضاً. فالضحك يتشارك في مناطق مختلفة في الدماغ، وهو أمر يفيد صحة دماغك إلى حد كبير.

 

6- البحث عن لحظات ممتعة في حياتك

ينبغي على المرء محاولة قضاء بعض الوقت من المرح مع الناس الممتعين الذين لديهم نهجاً فريداً في الحياة، والذين يستطيعون إضحاك الآخرين بسهولة. كذلك فإن محاولة قضاء بعض الوقت مع الاطفال هي متعة حقيقية، لكونهم مرحين ويمكنهم تقديم التسلية والابتسامة لمن يتعامل معهم بسهولة.

 

7- محاولة الابتعاد عن التوتر والاجهاد

الإجهاد والتوتر هي واحدة من أسوأ أعداء الدماغ. على سبيل المثال، فإن التوتر المزمن يقوم بتدمير خلايا المخ، وهو ما يؤدي إلى استرداد ذكريات قديمة سيئة، ليحلها محل الذكريات الجديدة، ما يسبب ضعفاً في الذاكرة.

 

8- محاولة التأمل

 التأمل هو أحد الأساليب المعروفة لتعزيز قوة الدماغ، ولديه قدرة على إيقاف الإجهاد أو تقليله. ويمكن للتأمل أن يساعد في تخفيف الاكتئاب، والقلق، والإجهاد، وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالدماغ.

 

9- ايجاد وقت للاسترخاء

حتى إذا كان لديك جدول زمني مضغوط في العمل أو الحياة الأسرية، عليك أن تأخذ بعض الوقت للاسترخاء. على سبييل المثال، يمكن أن تقضي بعض الوقت لمشاهدة الأفلام الكوميدية على التلفزيون، أو مشاهدة فيلم من والنوع الذي تحبه والاستراخاء، كل هذا يساعد في تحسين صحة الدماغ وتقوية الذاكرة.





تعديل المشاركة Reactions:
author-img

maeluma-lk.com - معلومة لك

معلومة لك هو محاولة لتقديم معلومات يحتاجها البعض مع تعليق على الاحداث الجارية وجهة نظر جديدة للقضايا المطروحة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة